كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن آلية تقديم طلبات التظلمات من نتيجة الثانوية العامة 2023 الدور الثانى. 

رسوم التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2023 الدور الثاني خطوات تقديم تظلمات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2023

وفتحت وزارة التربية والتعليم باب تلقي طلبات التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2023 الدور الثانى أمس الثلاثاء وتستمر لمدة أسبوع.

 

وتبلغ وزارة التربية والتعليم الطالب المتظلم من نتيجة الثانوية العامة 2023 الدور الثاني بمكان وموعد الاطلاع على ورقة الإجابة الخاصة به. 

لتقديم طلب التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2023 الدور الثاني على الموقع الرسمي المخصص لذلك (اضغط هنا). 

آلية التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 الدور الثاني 

يتقدم الطالب بطلب التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 الدور الثاني من خلال ملء البيانات المطلوبة وتحديد المواد المطلوب التظلم منها.

وبعدها يتلقى الطالب رسالة بموعد التظلم، والتوجه لمقر التقدير المركزي للطالب أو مع ولي الأمر بدون اصطحاب مدرس المادة، مع ضرورة الالتزم بالموعد المحدد للاطلاع، وتقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي لك ولولي الأمر.

ثم يطلع الطالب على نسخة ضوئية من ورق الإجابة في المادة التي يتظلم منها في نتيجة الثانوية العامة 2023 وكتابة الملاحظات والتوقيع عليها.

رسوم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2023 الدور الثاني 

حددت وزارة التربية والتعليم قيمة رسوم التظلم في نتيجة الثانوية العامة 2023 الدور الثاني بقيمة 200 جنيه للمادة الواحدة. 

وتتيح وزارة التربية والتعليم منافذ دفع رسوم تظلمات الثانوية العامة 2023 من خلال منافذ الدفع الإلكتروني: البريد المصري، وفورى، ووقتي، وإيجي باى، وسداد، وضامن، وأمان، ومصاري، وبيي، وممكن، وطلقة، وموجة، وخالص موبايل، وأموال.

اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023 الدور الثاني 

واعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم الإثنين الماضي، نتيجة الثانوية العامة 2023 الدور الثاني بنسبة نجاح 89.04 في المائة. 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نجاح 106 آلاف و194 طالبا وطالبة في الدور الثاني من الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2023 الدور الثاني بلغ 119 ألف 348 طالبا وطالبة، حضر منهم 119 ألف 271 طالبا وطالبة. 

وتبلغ وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني لوزارة التعليم العالي لمنح الطلاب الناجحين فرصة في كتابة رغباتهم في تنسيق الجامعات 2023. 

وتفتح وزارة التعليم العالي باب تسجيل الرغبات للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد أمام الطلاب الناجحين في نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني عقب إعلانها رسميًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة تظلمات الثانوية العامة 2023 الدور الثاني نتيجة الثانوية العامة 2023 الدور الثاني نتيجة الثانوية العامة 2023 وزارة التربية والتعليم تقديم التظلمات من نتیجة الثانویة العامة 2023 الدور الثانی التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی وزارة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يوجه تعليمات عاجلة بشأن امتحان الفيزياء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه في إطار الشكاوى التي تم تلقيها وتداولها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي حول صعوبة امتحان مادة الفيزياء بشهادة إتمام الثانوية العامة، تتوجه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برسالة طمأنة لأبنائها الطلاب، حيث تؤكد الوزارة أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أصدر توجيهاته للجنة فنية متخصصة محايدة بسرعة إعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد.

وأوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أن الدكتور رضا حجازي يتابع عن كثب تقرير اللجنة الفنية، مؤكدا أنه سيتم وضع مصلحة الطالب على رأس الأولويات ولن يضار أي طالب خلال التصحيح.

وشهد امتحان الفيزياء اليوم شكاوى من عدد كبير من طلاب الثانوية العامة، لاسيما تداول أسئلة وإجابات الامتحان على جروبات الغش.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية المصرية تطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • وزارة التربية والتعليم توجه رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة 2024
  • “التعليم” تخاطب طلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء
  • وزارة التعليم تطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يوجه تعليمات عاجلة بشأن امتحان الفيزياء
  • غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء
  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • 147 ألف طالب توجيهي على موعد مع امتحان الرياضيات السبت
  • وصول امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ
  • حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ