صحيفة الاتحاد:
2024-10-02@04:52:09 GMT

الوصل والنصر.. «فوز البداية» في السلة

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

 
علي معالي (دبي)

أخبار ذات صلة «المشرق للبادل» تعود إلى دبي "طيران الإمارات" تسيّر رحلة يومية ثالثة إلى هونج كونج


بدأ الوصل والنصر مشوارهما بقوة، في كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة لكرة السلة، تفوق «الإمبراطور» على البطائح 85- 77، ضمن المجموعة الأولى، و«العميد» على الظفرة 80- 46، في المجموعة الثانية.


حفلت المباراة الأولى بالندية من البداية إلى النهاية، وتفوق «الأصفر» في الربعين الأول والرابع 23- 10,23- 16، فيما رجحت كفة «الراقي» في الربعين الثاني والثالث 25- 24,26- 15، وأدار المباراة الدولي سالم الزعابي، والدولي محمد ريان، واليوناني كوستاس، وراقبها الدولي داوود التميمي، وتنتظر الوصل مباراة قمة مع شباب الأهلي الجمعة المقبل، لتحديد المتأهل إلى «مربع الذهب».
وفي المباراة الثانية، نجح «الأزرق» في التفوق في الربعين الأول والثالث، بفارق كبير جعل من الصعب على «الفارس» خطف المباراة حيث انتهى الربع الأول 27- 6، والثالث 29- 8، ورغم تفوق الظفرة في الربعين الثاني والرابع 17- 10,15- 14، إلا أن ذلك لم يؤثر على نتيجة اللقاء، وسيطر «العميد» تحت قيادة المدرب حسام الوكيل على اللقاء من البداية، ليحصد أول نقطتين في المجموعة، وتصبح مباراة الجمعة مع الشارقة «قمة مبكرة»، وتحدد الفريق المتأهل إلى نصف النهائي، وأدار المباراة الطاقم الدولي المكون من حسن حاجي، محيي الدين خطاب، هيثم قوجة، وراقبها الدولي محمد الشمري.
وتقام البطولة بنظام المجموعتين، تضم كل منها 3 فرق، بعد انسحاب الوحدة، والمتصدر يتأهل مباشرة إلى نصف النهائي، على أن يلتقي ثاني المجموعة الأولى، مع ثالث المجموعة الثانية، وثالث الثانية، مع ثاني الأولى، لتحديد باقي أطراف «المربع الذهبي»، ويُسدل الستار على البطولة 17 سبتمبر، وتضم المجموعة الأولى شباب الأهلي، الوصل، البطائح، والثانية الشارقة، النصر، والظفرة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات كأس نائب رئيس الدولة للسلة الوصل النصر البطائح الظفرة

إقرأ أيضاً:

«دبي للسلة» يحقق فوزه الثاني في الدوري الأدرياتيكي


دبي (الاتحاد)
حقق فريق دبي لكرة السلة أول فوز خارج أرضه وثاني انتصار على التوالي، ضمن منافسات الدوري الأدرياتيكي الأوروبي، بتغلبه على خصمه فريق سيديفيتا أولمبيا السلوفيني بنتيجة 92-84، بدأ الفريق مباراته التي أقيمت في ملعب أرينا ستوزيتسي، متطلعاً إلى مواصلة النتائج الإيجابية، بعدما حقق فوزاً مذهلاً في أول مباراة له في مواجهة حامل اللقب سرفينا زفيزدا في نهاية الأسبوع الماضي، حيث قدم اللاعبون أداءً جماعياً قوياً.
وقدم قائد الفريق أداءً مميزاً مع تسجيل 23 نقطة، و5 كرات مرتدة، و4 تمريرات حاسمة، واستخلاص الكرة من الخصم مرتين، كما قدم الثنائي الديناميكي نيت ماسون (20 نقطة و7 تمريرات حاسمة) وإيزايا تايلور (10 نقاط) أيضاً أداءً متميزاً خلال هذه المباراة.
سيطر جاكوري ويليامز في المنطقة المظللة بـ 9 كرات مرتدة و6 نقاط، إلى جانب الأداء الدفاعي الرائع الذي ساعد في إبقاء نجم سيديفيتا أولمبيا والمخضرم في الدوري الأميركي للمحترفين، ديفين روبنسون، بتسجيل 14 نقطة فقط.
افتتح بريبليتش المباراة بتسديدة من مسافة قريبة وأضاف إلى رصيده رميتين حرتين ليمنح دبي تقدماً مبكراً. ورغم تعادل أصحاب الأرض، أضاف قائد فريق دبي المزيد من النقاط إلى رصيده لتصبح النتيجة 7 - 4، قبل أن يسيطر تماماً على المباراة. ولم يكن لدى فريق سيديفيتا أولمبيا أي حلول للاعب نيت ماسون، الذي سجل 8 نقاط في الربع الأول، ليوسع الفارق إلى 29 - 17. ولم يتوقف الضغط عند هذا الحد، حيث دخل الفريق الضيف الاستراحة في منتصف المباراة بتقدم كبير وصل إلى 63 مقابل 42.
بعد تسجيل 20 نقطة في الربع الثالث، انتفض فريق دبي لكرة السلة ليصمد أمام سيديفيتا أولمبيا، حيث أضاف بريبليتش وويليامز إلى رصيد الفريق لتأمين الفوز بنتيجة 92 – 84، وهي النتيجة التي جعلت فريق دبي لكرة السلة يصدم الدوري ببداية لا تصدق في أول موسم له في البطولة. 

أخبار ذات صلة كومباني ينعى موتومبو بكلمات مؤثرة: سنفتقده وفاة نجم كرة السلة السابق ديكيمبي موتومبو

مقالات مشابهة

  • الاتحاد السكندري يفتتح البطولة العربية لكرة السلة بالفوز على سموحة 98/78
  • حتا ودبا يتأهلان للدور الأول لـ«كأس رئيس الدولة»
  • ليفركوزن يستضيف ميلان في قمة الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا
  • «دبي للسلة» يحقق فوزه الثاني في الدوري الأدرياتيكي
  • أهلي جدة السعودي يهزم الوصل الإماراتي بثنائية في دوري أبطال آسيا
  • الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • بالصور تفاصيل القرعة الخاصة بالبطولة العربية لكرة السلة رقم ٣٦
  • ننشر مقررات امتحان شهر أكتوبر للصف الثاني الإعدادي 2025
  • في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة.. الأهلي في ضيافة الوصل.. والنصر يستقبل الريان
  • كأس العالم للأندية لكرة اليد.. الزمالك يخسر من فيزبريم المجري