وقع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بروتوكول تعاون، مع وزارة الشباب والرياضة؛ بهدف تنسيق كافة الجهود، في إطار تشاركي يحقق المنفعة العامة، ويعزز من قدرة الدولة على تنفيذ إستراتيجيتها الوطنية.

ويتضمن البروتوكول، وضع استراتيجية مشتركة بين كيانات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ووزارة الشباب والرياضة، ترتكز على التنسيق الشامل الذي يهدف إلى تمكين كافة الفئات المستهدفة وتوفير حياة كريمة لهم.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً، وتماشياً مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وفقاً لخطة الحماية الاجتماعية الخاصة به والتي تم وضعها لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجاً بجميع محافظات الجمهورية.

حضر توقيع البروتوكول، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة نهي طلعت أمين سر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وعدد من ممثلي كيانات التحالف والوزارة.

يُذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، انطلق فى شهر مارس 2022؛ بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2022 عاما للمجتمع المدني، بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر.

ويضم التحالف، 34 جمعية ومؤسسة أهلية، وكيانات خدمية وتنموية، منهم الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، والذي يضم في عضويته 30 اتحاد نوعيًا و27 اتحادا إقليميًا، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية على تنوعها من “خدمية، وصحية، وتوعوية، وتعليمية، وعمرانية” وغيرها؛ بهدف الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التحالف الوطنی للعمل الأهلی التنموی

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يوقع اتفاقية مع معهد «جوستاف روسي» لتعزيز مكافحة الأورام في مصر

التقى الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، البروفيسور فابريس بارليزي، مدير المعهد الفرنسي للأورام «جوستاف روسي»، وريمي تيوليه، المستشار الدولي ورئيس الشئون الدولية للمعهد، وذلك على هامش منتدى الأعمال المصري الفرنسي المنعقد في مدينة باريس، لبحث سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي.

منتدى الأعمال المصري الفرنسي المنعقد في مدينة باريس

وخلال الاجتماع، أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، أن اللقاء الثنائي تناول بحث سبل التعاون في عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين في مجال الرعاية الصحية، بما يستهدف الدعم والارتقاء بالقطاع الصحي في مصر، وتعزي الخدمات الصحية المُقدمة للمواطنين، تحقيقاً لأمنهم الصحي.

وأشار إلى أن الاجتماع تناول مناقشة ما تم التوصل إليه في المشروع المصري - الفرنسي المشترك لإنشاء أول فرع لمعهد جوستاف روسي خارج فرنسا بمصر، فضلاً عن المناقشة حول تحقيق الاستفادة القصوى من معهد جوستاف روسي بفرنسا، الذي يعد أحد مراكز علاج الأورام الرائدة في أوروبا والمتميز بأبحاثه وخبراته السريرية، وذلك من خلال عقد الشراكات لتعزيز سبل العلاج والبحوث، ارتكازا على أحدث الأبحاث والتجارب السريرية.

التعاون المشترك مع المعهد الفرنسي يوفر فرص علاج متقدمة لمرضى الأورام

وأضاف  أن التعاون المشترك مع المعهد الفرنسي يوفر فرص علاج متقدمة لمرضى الأورام تغني المواطنين عن السفر للخارج لتلقي العلاج، من خلال إضافة العديد من الخبرات المتقدمة في مجال مكافحة الأورام في مصر، لافتاً إلى تخصيص مستشفى أورام دار السلام «هرمل» لتصبح مقراً للمركز داخل مصر، على أن يكون الوحيد خارج فرنسا والمركز الرئيسي في قارة أفريقيا والشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد حفل ختام تكريم المتميزين بالعياط
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يتفقد نادي التوفيقية وطلعت حرب
  • النائب محمود حسين رئيسًا للجنة الشباب والرياضة بالنواب
  • محافظ مطروح يشهد وصول دعم وزارة الشباب والرياضة لمراكز شباب مطروح
  • محافظ الشرقية يُهنئ مديرية الشباب والرياضة لحصول أندية الفتاة والمرأة على المركز الأول
  • نجل إبراهيموفيتش يوقع أول عقد احترافي وينضم لمنتخب الشباب
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • وزير الصحة يوقع اتفاقية مع معهد «جوستاف روسي» لتعزيز مكافحة الأورام في مصر
  • وزارة الاقتصاد تُطلق السجل الاقتصادي الوطني “نمو”