يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسباني، لخوض مباريات هامة خلال شهر سبتمبر الجاري، وتحديدًا بعد عودة الدوريات المحلية عقب نهاية فترة التوقف الدولي، حيث سيخوض البارسا 3 مباريات قوية في الليجا، ولقاء وحيد في مستهل مشواره بدوري أبطال أوروبا.

أجندة مواعيد مباريات برشلونة في شهر سبتمبر 2023

برشلونة ضد ريال بيتيس: الجولة الخامسة من الدوري الإسباني، يوم السبت 16 سبتمبر 2023، عند تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

برشلونة ضد رويال أنتويرب البلجيكي: الجولة الأولى من دور المجموعات لدويي أبطال أوروبا، يوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023، عند تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

أجندة مواعيد مباريات آرسنال في شهر سبتمبر 2023 بالدوري الإنجليزي وأبطال أوروبا أجندة مباريات الأهلي في شهر سبتمبر 2023 والقنوات الناقلة

برشلونة ضد سيلتا فيجو: الجولة السادسة من الدوري الإسباني، يوم الأحد 24 سبتمبر 2023، سيتم تحديد التوقيت لاحقًا.

ريال مايوركا ضد برشلونة: الجولة السابعة من الدوري الإسباني، يوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023، ستيم تحديد التوقيت لاحقًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: برشلونة الدوري الاسباني دوري أبطال أوروبا فی شهر سبتمبر 2023

إقرأ أيضاً:

في عيد ميلاده.. ميسي أسطورة صنعت في برشلونة

التاريخ لا يستطيع أن ينسى الرحلة التاريخية التي خاضها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع نادي برشلونة الإسباني، فترة من التألق وتحقيق الألقاب والأرقام القياسية.

 

وكان ميسي يتمتع بمسيرة ناجحة مع النادي الكتالوني، وحبه للفريق كان يؤكد بقاءه هتى الإعتزال ونهاية رحلته الكروية، لكن حدث ما هو عكس التوقعات.

 

التاريخ كتب في برشلونة بفضل ميسي

 

وبدأ ليونيل ميسي مشواره مع برشلونة في عام 2004، لعب ميسي لبرشلونة لمدة 17 موسمًا وانضم لهم في سن 14 سنة لفريق الأشبال، وكان في ذلك الوقت يعاني من نقص هرمون النمو، فقام البلوجرانا بعلاجه وأصبح أسطورة للنادي.

 

وخاض مع الفريق 778 مباراة، حيث أحرز 672 هدف وصنع 305 هدف، وهو الهداف التاريخي للبارسا وأكثر لاعب مشاركة في تاريخ النادي، كما يعد ميسي الهداف التاريخي للدوري الإسباني "الليجا" برصيد 474 هدفا.


وأحرز ليونيل ميسي هدفه الرسمي الأول مع برشلونة ضد فريق ألباسيتي في الدوري الإسباني على ملعب "كامب نو" في موسم (2004-2005).

رفع الذهب ولا يمل من الألقاب، رحلة تاريخية لـ ليونيل ميسي في عيد ميلاده الـ 37 بسبب القانون الألماني.. عقوبة تنتظر منتخب إسبانيا بسبب لامين يامال
أهداف ميسي مع برشلونة في الدوري الإسباني


بدأ ليونيل ميسي مسيرته مع برشلونة في الدوري الإسباني موسم 2004-2005، ومنذ ذلك الحين خاض 520 مباراة في الليجا.

وتمكن البرغوث ليونيل ميسي في الدوري الإسباني من تسجيل 474 هدف في 520 مباراة، ضد أخصامه في الليجا، مع صناعته لـ216 هدف آخر.

 

كيف كانت مسيرة ميسي في دوري الأبطال؟

 

حقق ليونيل ميسي اللقب القاري مع برشلونة في أربع مرات، أولها في 2006 وآخرها 2015، بعدما قدم أداء تحكى عنه التاريخ في مسسرته الكروبة.

 

على مدار مسيرته الطويلة في الملاعب، لعب ميسي 149 مباراة في دوري أبطال أوروبا بقميص نادي برشلونة الإسباني، نجح خلالها في تسجيل 120 هدفًا وصناعة 42 هدفًا آخر.

 

ألقاب ميسي مع برشلونة

 

فاز ميسي بكل البطولات مع برشلونة، منها 10 ألقاب في الدوري الإسباني وأربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا، وفاز بالثلاثية مرتين في مسيرته مواسم 2009-10 و2014-15، وجاءت البطولات كالاتي:

الدوري الإسباني 10 مرات 
كأس ملك إسبانيا 7 مرات
كأس السوبر الإسباني 8 مرات
دوري أبطال أوروبا 4 مرات
كأس السوبر الأوروبي 3 مرات
كأس العالم للأندية 3 مرات

 

رحيل ميسي عن برشلونة ونهاية رحلة تاريخية

 

قرر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بشكل مفاجئ عن صفوف نادى برشلونة الإسباني بشكل رسمي، بعد فشل مفاوضات تجديد عقده لسوء الوضع الإقتصادي في النادي.

 

وقال برشلونة في بيان رسمي:"يشكر نادي برشلونة ليو ميسي على كل ما قدمه ويتمنى له كل التوفيق في حياته الشخصية والمهنية".

 

وتابع البيان: "على الرغم من التوصل إلى اتفاق بين نادي برشلونة وليو ميسي وبنية واضحة لكلا الطرفين لتوقيع عقد جديد، لن يكون من الممكن إضفاء الطابع الرسمي بسبب العقبات الاقتصادية والهيكلية لـ الليجا، لذا نأسف إعلان إنتهاء رحلة ليو ميسي مع نادي برشلونة".
 

مقالات مشابهة

  • تعرف إلى مواعيد مباريات منتخب الأردن في الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026
  • مواعيد مباريات المنتخب السعودي في التصفيات النهائية لكأس العالم 2026
  • مواعيد مباريات دور الـ 16 من أمم أوروبا يورو 2024
  • جدول مواعيد مباريات اليوم في الدوري المصري الممتاز
  • جدول مواعيد مباريات الأهلي حتى نهاية دوري "نايل"
  • ننشر مواعيد مباريات الأهلي في الدوري حتى نهاية الموسم
  • مواعيد مباريات الأهلي في الدوري حتى نهاية الموسم 2023/2024
  • رابطة الأندية تعلن مواعيد الجولات المتبقية من بطولة الدوري الممتاز والمؤجلات
  • نجم برشلونة الإسباني على أعتاب الاتحاد
  • في عيد ميلاده.. ميسي أسطورة صنعت في برشلونة