أعلنت جامعة عبد المالك السعدي عن تحريك مسطرة المتابعة القانونية اللازمة لمواجهة جريمة اختراق منصة الترشيح لسلك الماستر.

وأبرزت جامعة عبد المالك السعدي، في بلاغ صحافي، بأن “اختراق منصة رقمية تعود لمؤسسة عمومية تقدم خدمات عمومية للمرتفقين من أبناء الوطن العزيز، تعبر جريمة إلكترونية يعاقب عليها القانون المغربي”، مؤكدة أنها “قامت بتحريك مسطرة المتابعة القانونية اللازمة لمواجهة هذه الجريمة، التي تسعى إلى الإضرار بحقوق الطالبات والطلبة، وكذا تشويه سمعة الجامعة دون وجه حق”.

وشدد البلاغ بأنه تم “فتح تحقيق معمق لمعرفة المسؤولين عن هذا العمل الذي يضرب في الصميم المجهودات الكبيرة التي قامت بها الجامعة من أجل مرور الدخول الجامعي 2023 – 2024 في أحسن الظروف”.

وأوضح المصدر نفسه أن منصة الترشيح لسلك الماستر الخاصة بجامعة عبد المالك السعدي تعرضت إلى اختراق الكتروني مساء الاثنين 4 شتنبر، مشيرا إلى أن “الجامعة تقوم باتخاذ الإجراءات الضرورية من أجل الحفاظ على سرية المعلومات التي تحتويها المنصة المذكورة”.

وخلص البلاغ إلى أنه “إيمانا منها بضمان الحق في التسجيل القبلي لمباريات الماستر لجميع الطلبة، فقد قررت الجامعة تمديد فترة الترشيح إلى يوم الأحد 10 شتنبر 2023”.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

وكيل شؤون الخريجين في جامعة تبوك: برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل

قال وكيل عمادة شؤون الخريجين في جامعة تبوك الدكتور مبارك الدوسري أن برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل.

وأضاف الدوسري خلال حديثه مع "الإخبارية": "يأتي برنامج تطوير الخريجين من حرص الجامعة منذ بداية نشأتها على ربط الخريج بسوق العمل، فعملت الجامعة مع القطاع الخاص والقطاع الحكومي على إنشاء مثل هذه البرامج التدريبية التي تضمن للطالب المهارات التي يحتاجها سوق العمل".

وتابع: "بحيث أن يحاول الطالب بعد تخرجه من الجامعة تطبيق ما تعلمه بشكل نظري في الدراسة من خلال هذه البرامج، كان هناك برامج بالشراكة مع وزارة الموارد البشرية مثل برنامج كوادر وغيرها من البرامج، يوجد بعض من هذه البرامج يمتد إلى 3 أشهر بالشراكة مع القطاع الخاص بحيث أن الطالب يستمر في هذه البرامج لمدة 3 أشهر منتهية بالتوظيف، يحصل الطالب في هذه البرامج البرامج التي يحتاجها سوق العمل".

فيديو | وكيل عمادة شؤون الخريجين في جامعة تبوك د مبارك الدوسري: برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل#الإخبارية#النشرة_الأولى pic.twitter.com/zPseNpmAQW

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • التوقيع على مذكرة تعاون أكاديمي وعلمي بين جامعة عبد المالك السعدي وجامعة الاستقلال الفلسطينية
  • وكيل شؤون الخريجين في جامعة تبوك: برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل
  • خطوات نقل اللوحات بين مركبات المالك عبر أبشر
  • التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية.. اعرف الشروط
  • تحركٌ عربي لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • تحرك من الجامعة العربية لتجميد مشاركة إسرائيل بالجمعية العامة للأمم المتحدة
  • اختراق منصة ألعاب الطاولة الافتراضية Roll20
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية
  • الحلبي استقبل بهية الحريري ورئيسة مؤسسة أديان ووفداً من جامعة الـLAU
  • إزالة حالتين بناء مخالف بقرية أولاد نجم القبلية بقنا