سجون الاحتلال - صفا

قالت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة، يوم الأربعاء، إن الأسرى في سجون الاحتلال يواجهون إجرامًا جديدًا من الاحتلال، في محاولاته لتقليص الزيارات لتصبح مرة واحدة كل شهرين، ومهدَّدًا بإجراءات أخرى تمس جوهر حياتنا وواقعنا الاعتقالي.

وأكدت الحركة الأسيرة في بيان وصل وكالة "صفا"، بذكرى عملية "نفق الحرية"، أنهم قرروا إعلان الإضراب عن الطعام يوم الخميس القادم، "ما لم يتراجع العدو وأدواته عن هذا القرار وعن كل ما يهدد به، ويلتزم بعدم المس بحقوقنا التي انتزعناها بدمائنا ولحومنا وعذاباتنا".

وأعلنت عن اعتمادها المسمى الرسمي لوحدة الحركة الأسيرة، وهو "اللجنة الوطنية العليا للحركة الأسيرة".

وقالت الحركة الأسيرة، "عقب عملية جلبوع قرر العدو عبر أدواته المتمثلة في إدارة السجون محاولة فرض عقوبات وإجراءات بحق كل الأسرى لكسر إرادة الحرية عندهم، فكان لزامًا على الحركة الوطنية الأسيرة أن تتوحد وتتجاوز كل خلاف وفرقة لمواجهة هذا التحدي، وكانت -بفضل الله- على قدر هذا التحدي، ونجحت في صد هذا العدوان، وتشكلت وقتها "لجنة الطوارئ الوطنية العليا" لتدير الأزمة باقتدار ووحدة حال وقرار، وخاضت بعدها تحديات ومعارك تجاوزت الـ "6" جولات، ونجحت كل مرة في تعزيز الوحدة والانتصار".

وأضافت، "اليوم بعد مرور عامين على هذا الحدث الذي هو عنوان الانتصار والوحدة والسعي للحرية، وبعد أن باتت التحديات متكررة والجولات مستمرة، نقول إن الوحدة المتجددة في قلاع الأسر لدى ورثة الشهداء يجب أن تتجسد واقعًا في كل ساحات ومؤسسات العمل الوطني الفلسطيني، وإن إسناد شعبنا لنا هو مفتاح انتصارنا -بإذن الله-، فكونوا كما عهدناكم دومًا ركننا الشديد وسدنا المنيع".

ويوافق اليوم ذكرى تمكن 6 أسرى بينهم خمسة من حركة الجهاد الإسلامي من انتزاع حريتهم من سجن جلبوع الإسرائيلي الأكثر تحصينًا، عبر نفق حفروه أسفل السجن في عملية أمنية معقدة أطلق عليها "انتزاع الحرية"، وأعاد الاحتلال اعتقالهم على دفعات بعد أسبوعين من المطاردة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: اعتقال عملية جلبوع الحرکة الأسیرة

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: عملية اغتيال نصر الله نجحت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نقلت القناة الـ12 الإسرائيلية عن مصدر وصفته بالمطلع قوله إن عملية اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله نجحت.

من جانبها، نقلت صحيفة يسرائيل هيوم عن مصدر أمني إسرائيلي قوله "لا يمكن لأحد أن يخرج حيا من الهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت إلا بمعجزة".

 

مقالات مشابهة

  • استشهاد شاب فلسطيني في سجون الاحتلال بعد ساعات من اعتقاله
  • استشهاد المعتقل وليد خليفة في سجون الاحتلال بعد ساعات من اعتقاله
  • إعلام إسرائيلي: عملية اغتيال نصر الله نجحت
  • مصدر إسرائيلي: عملية اغتيال نصر الله نجحت
  • في أعنف عدوان إسرائيلي منذ أكتوبر.. استشهاد 700 لبناني في 4 أيام
  • مسؤول أمني إسرائيلي: أي عملية برية بلبنان سنحاول تنفيذها في أقصر وقت ممكن
  • "سانا": استشهاد خمسة عسكريين سوريين جراء عدوان إسرائيلي استهدف موقعًا عند الحدود السورية - اللبنانية
  • سوريا: استشهاد خمسة عسكريين جراء عدوان إسرائيلي قرب الحدود مع لبنان
  • إصابة ثمانية أشخاص وأضرار مادية جراء عدوان إسرائيلي استهدف معبر مطربا على الحدود مع لبنان
  • ارتفاع عدد المعتقلات إداريًا في سجون الاحتلال إلى 27