ابتعثت حاضنة الأعمال The Collective Hub في البحرين ثلاثة متدربين من الملتحقين ببرنامجها التدريبي All Things Media لفرنسا، وذلك للالتحاق ببرنامج إقامة مكثف لمدة أسبوعين في جامعات فرنسية عريقة وهو نتاج التعاون المشترك بين الحاضنة والسفارة الفرنسية في البحرين.
وقد تم اختيار كلًا من المتدربتان منى رابية وأمل كمال لجامعة GOBLINS الفرنسية، أحد أهم الجامعات المتخصصة في مجال الأنيميشن على مستوى العالم للالتحاق ببرنامج إقامة مكثف بعنوان (سرد القصص بالمرئيات) واختيار المتدرب حسين هنون لجامعة Eicar الفرنسية لبرنامج إقامة حول (صناعة الأفلام ،تطبيق الثقافة الفرنسية فيها).

وجرى تنفيذ كلا البرنامجين في الفترة من 10 لغاية 21 يوليو.
منى رابية هي رائدة أعمال لمشروع بحريني قائم على تأليفها لكتب أطفال تُعزز مهارات اجتماعية وحياتية لديهم بإسم A Wonder Within وهو اختزال لسنوات خبرتها الطويلة كمعلمة لغة إنجليزية تعاملت عن كثب مع شخصيات مختلفة من الأطفال ونقلت هذا الشغف عبر مشروعها المُبدع. منى تحمل درجة الماجستير في علوم الاستراتيجيات والاستشارات المؤسسية من فرنسا. أمل كمال من جهة أخرى، هي مصممة محترفة تعمل في شركة Level Z كمصممة UI/UX وتحمل درجة الماجستير في التصميم الرقمي وصناعة الهويات من جامعة برونيل - بريطانيا. المتدرب حسين هنون مصور فوتوغرافي محترف ومصمم UI/UX بعد تخرجه من برنامج General Assembly الذي نُفِذَ مع تمكين وهو يحمل درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة البحرين.
وتجدُر الإشارة إلى أن برنامج All Things Media يُركز بالدرجة الأولى على قطاع الريادة في الصناعات الإبداعية وإثراء المواهب والمهارات المبدعة الوطنية، حيث يهدف إلى زيادة ريادة الأعمال الإبداعية في البحرين، إعداد المواهب المحلية لفرص أكبر في مجال الإعلام، تفعيل التواصل بين رواد الأعمال الناشئة والمبدعين ومنظومة قطاع الصناعات الإبداعية، مساعدة رواد الأعمال المحليين المهتمين بقطاع الإعلام على اكتساب المهارات الأساسية للنمو والتطور، ورفع حجم الإيرادات في قطاع الصناعات الإبداعية في البحرين.
وبهذه المناسبة، أعربت صفا عبدالغني، رئيس البرامج في حاضنة The Collective Hub عن سعادتها بهذا التعاون المشترك مع السفارة الفرنسية الذي يهدف لتطوير مهارات رواد الأعمال والمبدعين البحرينيين من خلال تبادل الخبرات العالمية والتعرف على أهم المستجدات والممارسات في قطاعي صناعة الأفلام وأفلام الأنيميشن الواعدين. كما عبرت عن اعتزازها برواد الأعمال الملتحقين بالبرنامج الذين قدموا مشاريع ختامية واعدة ترقى لتحويلها لأفلام دولية، وتقدمت بجزيل الشكر لمدربي برنامج كتابة سيناريو أفلام الأنيميشن وصناعة الأفلام، وهم السيناريست ماري آن من فرنسا، المخرج البحريني سلمان يوسف، المنتج البحريني امتياز البلوشي، والممنتج والمخرج البحريني صالح ناس. من جهة أخرى، صرحت خولة الشيخ، مدير الحاضنة بأنه وبعد العمل ثلاث سنوات جنبًا إلى جنب مع رواد الأعمال والمستثمرين نشعر بالفخر بأنه تم اختيارنا من قبل تمكين كحاضنة أعمال موثوقة للتعاون والعمل على هذا المشروع لتنمية قطاعات الصناعات الإبداعية والإعلام، كما يسعدنا أيضا التعاون مع سفارات عدة في مملكة البحرين وبالخصوص السفارة الفرنسية التي أتاحت فرص السفر للخارج للملتحقين في برنامجنا واكتساب الخبرات والعلم والمعرفة في مجالات عدة. ‏وبهذا الصدد أيضا صرح الملحق الثقافي في السفارة الفرنسية السيد ايمانويل ماير قائلا: (نحن في السفارة الفرنسية في البحرين سعداء بالتعاون القوي والمثمر الذي نقوم به مع شركائنا في قطاع الريادة والصناعات الإبداعية. يأتي هذا التعاون في إطار جهودنا لتعزيز الإبداع والابتكار في مختلف مجالات الإعلام، بدايةً من الإعلام الرقمي وصولاً إلى صناعة الأفلام وأفلام الأنيميشن، حيث نؤمن بأهمية تطوير المواهب الشبابية الوطنية والإسهام في تمكينها لتحقيق إنجازات رائعة في مجالاتها المختلفة. من هذا المنطلق، يسعدنا التعاون مع الشركاء في حاضنة الأعمال The Collective Hub لتنفيذ برامج إقامة مكثفة للمتدربين في فرنسا.
نهدف من خلال هذا التعاون إلى إثراء المواهب الوطنية البحرينية في مجالات الإعلام، سواء كان ذلك في الإعلام الرقمي أو الصوتي أو حتى صناعة الأفلام وأفلام الأنيميشن. نسعى لتزويدهم بالمهارات والمعرفة التي تمكنهم من التفوق والتألق على الساحة الوطنية والدولية.
نحن ممتنون للتعاون مع The Collective Hub وباقي الشركاء في تحقيق هذه الأهداف النبيلة. ونتطلع إلى مستقبل مشرق مليء بالإبداع والتطور في قطاع الريادة والصناعات الإبداعية في البحرين. شكرًا للجميع على جهودهم وتفانيهم في دعم هذا التعاون المثمر).
‏وتجدر الإشارة إلى أن برنامج All Things Media يستمر حتى نهاية هذا العام حيث يتضمن فعاليات عدة من ورش تدريبية من خبراء ومختصين في مجال الإعلام والإعلام الرقمي وقطاع الصناعات الإبداعية وريادة الأعمال بالإضافة إلى برامج التبادل خارج البحرين، المشاركة في معارض دولية وإقليمية، التوسع في المشاريع الريادية خارج المملكة، الحصول على فرص استثمارية مضمونة، فتح سجلات ومحلات تجارية في مجمع يتيم،وغيرها من الفعاليات والفرص والتسهيلات.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الصناعات الإبداعیة السفارة الفرنسیة صناعة الأفلام رواد الأعمال هذا التعاون فی البحرین فی قطاع

إقرأ أيضاً:

"حماس" تنفي "اعتقال أحد عناصرها بتهمة التعاون مع الاستخبارات الإسرائيلية"

أكدت "حماس" أن ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول "اعتقال أحد المنتمين للحركة على خلفية عمله لصالح الاستخبارات الإسرائيلية"، عار عن الصحة.

وقالت الحركة في بيان لها اليوم السبت، إنه تم تداول أنباء مفادها أنه "طُلب من هذا الشخص مراقبة حركة شخصية رفيعة من حركة حماس تتنقل بشكل دائم بين لبنان وسوريا، بغرض اختطافه خلال عودته من دمشق".

وأكد البيان على أن "هذه الأخبار مفبركة وعارية عن الصحة، هدفها النيل من الحركة وتشويه سمعتها، في ظل بطولات تسطرها مع فصائل المقاومة الأخرى في غزة".

وشددت الحركة على وسائل الإعلام "ضرورة تحرّي الدقّة والموضوعية في نقل الأخبار والمعلومات".

مقالات مشابهة

  • الشركات الفرنسية تتوقع واقعا أكثر اضطرابا بعد الانتخابات
  • «تاسكد إن» تحظى بدعم حاضنة تكنولوجية من "إيتيدا" في منافسة قوية
  • "حماس" تنفي "اعتقال أحد عناصرها بتهمة التعاون مع الاستخبارات الإسرائيلية"
  • المشاط تستقبل الأمين العام المساعد للأمم المتحدة والمدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للدول العربية
  • بمشاركة إعلاميين من 11 دولة.. دورة تدريبية لبرنامج “آيتك” في مدينة كولكاتا الهندية
  • وزير الري يلتقي مدير المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • سويلم يلتقي مساعد الأمين العام ومدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • وزير الري يلتقي مدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP
  • وزير الري يلتقى مساعد الأمين العام ومدير المكتب الإقليمى للدول العربية لبرنامج UNDP
  • سلطنة عمان.. اهتمام متنام بالاستثمار الرقمي والصناعات الإبداعية