قال المستشار الألماني أولاف شولتس، إن بلاده ستحتاج إلى 25 مليار يورو إضافية لميزانية الدفاع، بدءًا من 2028، مشيرًا إلى أن موازنة 2024 تهدف إلى العودة للحصول على تمويل قوي لدعم المشروعات الأساسية.

وأضاف "شولتس" خلال كلمته التي ألقاها أمام البرلمان الألماني “البوندستاج”، اليوم الأربعاء، ونقلتها "القاهرة الإخبارية"، أن حكومته تخطط لتسريع عملية الموافقة على الهجرة للعمال الأجانب، وتواصل برلين تشجيع إنشاء شركات مبتكرة ومن بينها مصانع الرقائق.

 

وتابع: “إننا في المستقبل سننفذ قواعد الاتحاد الأوروبي بشأن حماية الطبيعة، مؤكدًا أنه سيقترح خططًا ترمي إلى جعل ألمانيا أكثر سرعة وحداثة وأمانًا”.

وكان شولتس، أعلن بعد اندلاع الحرب الأوكرانية، سياسة جديدة تفيد بإنهاء عقود من السياسة السلمية، وإعادة تسليح الجيش الألماني وفق أحدث المنظومات، وتخصيص صندوق استثمار بـ100 مليار يورو لهذا الغرض.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أولاف شولتس المستشار الألماني القاهرة الاخبارية ألمانيا الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

عبد المنعم إمام: نحتاج إلى وثيقة تموينية توضح معايير الدعم

قال النائب عبد المنعم إمام، رئيس حزب العدل، إن فكرة الدعم بحاجة لأعمال تطوير حقيقية لتوفير الحماية الاجتماعية وتحقيق مبادئها.

الرقابة على الأسواق

وأوضح «عبد المنعم» خلال الصالون النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنه لابد من فتح الطريق أمام المصانع ودعم ملف الجمارك والتسعير مع الرقابة على الأسواق لنصل إلى سياسة خاصة بالسلع التموينية، في شكل وثيقة تموينية توضح ضوابط ودور الدولة في دعم القطاع الصناعي، لافتا إلى أن السلع التموينية رقمية وليست مادية.

وثيقة تموينية توضح معايير الدعم

وأشار إلى أن تجربة الكروت الرقمية لصرف السلع التموينية، التي تتبعها الجمعيات الأهلية حققت نجاحا يجب توسعة تجربته، مردفا: «نحتاج إلى وثيقة تموينية توضح معايير الدعم خلال الفترة المقبلة».

وتطرقت المناقشات في الصالون إلى كيفية تأثير تحويل الدعم على أسعار السلع الأساسية في الأسواق والتضخم، وكيف يمنح الدعم النقدي المستفيدين حرية اختيار كيفية إنفاق الأموال وفقًا لاحتياجاتهم، والتكاليف المرتبطة بإدارة وتوزيع الدعم النقدي مقارنة بدعم السلع، كذلك الدروس المستفادة من الدول التي قامت بتحويل دعم السلع إلى دعم نقدي، والتوقيت المناسب لتنفيذ هذا التحول.

مقالات مشابهة

  • «الطوارئ الحكومية» بلبنان: نحتاج إلى 426 مليون دولار للتعامل مع الأزمة الإنسانية الحالية
  • وزير الاستثمار خلال منتدى الأعمال المصري الفرنسي في باريس: 7 مليار يورو استثمارات فرنسية بمصر
  • روسيا تزيد نفقاتها الدفاعية إلى 145 مليار دولار في عام 2025
  • المالية تعلن البيان التمهيدي لميزانية العام المالي 2025 م
  • المالية تعلن البيان التمهيدي لميزانية العام المالي بنفقات تقدر بـ 1,285 مليار ريال وإيرادات بـ 1,184 مليار ريال
  • وزارة المالية تصدر البيان التمهيدي لميزانية 2025
  • أبرز تصريحات نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم بعد اغتيال «نصر الله»
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 10 ملايين يورو كمساعدات إنسانية إضافية للبنان
  • البيت الأبيض: قمنا بتأمين قوات طوارئ إضافية في الشرق الأوسط
  • عبد المنعم إمام: نحتاج إلى وثيقة تموينية توضح معايير الدعم