ينظم مركز جمال عبد الناصر الثقافي بالإسكندرية التابع لصندوق التنمية الثقافية، لقاء تحت عنوان الذكاء الاصطناعي والابداع وذلك في تمام الساعة السادسة مساء الخميس القادم 7 سبتمبر 2023، ضمن لقاءات البيت الشهرية و يحاضر اللقاء مهندس محمد حنفي وتقدمه الكاتبة و المترجمة هبة يونس.

يتناول اللقاء بعض النقاط والقضايا التي يثيرها ابداع الذكاء وعلاقته باللغة والابداع والعاطفة وأيضا يجيب عن التساؤل حول امكانية وجود تكامل وترابط بين الذكاء الاصطناعي و الإبداع.

ويعد المهندس محمد حنفي، هو مدير أكاديمية التسويق معهد تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات، ومستشار التسويق الرقمي (DM) لعدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات، ومصمم برامج التدريب عبر مجموعة متنوعة من الصناعات والقطاعات للحصول على محترف تسويق رقمي ناجح للغاية كما انه مدير مشروع EDUEGYPT جامعة الإسكندرية لتدريب وتأهيل 600 متدرب في السنة لوظائف BPO.

والجدير بالذكر أن «البيت.. بيت الفن والثقافة.. بيت الكتاب والفنانين»، هو لقاء شهري متنوع يناقش العديد من القضايا والموضوعات المطروحة على الساحات الفنية والأدبية والاجتماعية، ويعمل على عدة أسس تهدف إلى تعزيز الثقافة بين أفراد المجتمع، وتأخذ على عاتقها تعميم الفعل الثقافي والترويج لمختلف أجناسه، ونشر استراتيجية ثقافية نابعة عن وعي فكري وحضاري وثقافي آمن وتعزيز الوعي الثقافي، وتبادله بين أصحاب الفكر، ونقله وإتاحة مساحات لأى تجربة أو مبادرة واعدة. إلى جانب تسليط الضوء على شخصيات بارزة لها بصمات واضحة في المجالات الإبداعية والأدبية والاجتماعية والاقتصادية، إضافة إلى مناقشة قضايا تهم المجتمع وتخدمه في عملية التطور والتمكين بمختلف مجالاته، على أن يكون اللقاء بمثابة مظلة رئيسية يتفرع من خلالها أنشطة أخرى ثقافية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية الذكاء الاصطناعي والابداع

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة قناة السويس يُهنئ محافظ الإسماعيلية ويبحث سبل التعاون المشترك

قدم الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأحد، التهنئة إلى اللواء أكرم محمد جلال، على ثقة القيادة السياسية بتعيينه محافظا للإسماعيلية، معربا عن خالص أمنياته بالتوفيق والسداد في أداء مسئولياته.

شهد اللقاء الذي عقد بديوان عام محافظة الإسماعيلية، بحث سبل تعزيز التعاون المشترك، ومناقشة آليات تطوير حزمة الخدمات المقدمة بواسطة الهيئة لمواطني المحافظة، خلال اللقاء، أكد الفريق ربيع حرص هيئة قناة السويس على تعزيز دورها الخدمي والمجتمعي بمنطقة القناة، واعتزامها تطوير وتحديث حزمة الخدمات المقدمة من خلالها في المجالات المختلفة.

وأعرب رئيس الهيئة، عن تطلعه لاستكمال التعاون البناء مع محافظة الإسماعيلية، وفتح آفاق أرحب للتنسيق المشترك في مجالات عمل جديدة بما يصب نحو تحقيق المصلحة العامة وتلبية المتطلبات التنموية للمرحلة الراهنة.

من جانبه، أعرب اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، عن تقديره للدور التنموي والخدمي لهيئة قناة السويس، ودورها الكبير في دعم محافظات القناة كشريك رئيس في دفع عملية التنمية بالمحافظة.

في ختام اللقاء، قدم الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، درع الهيئة إلى اللواء طيار أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، والذي أهداه في المقابل درع المحافظة.

مقالات مشابهة

  • عضو الإسماعيلي: تعرضنا للظلم في مباراة الزمالك
  • رئيس هيئة قناة السويس يُهنئ محافظ الإسماعيلية ويبحث سبل التعاون المشترك
  • السينودس الإنجيلي الوطني في سوريا ولبنان لقاء للرعاة بمركز ضهور
  • انتشال جثتين لطفلين غرقا في ترعة بالمنيا
  • أسماء 21 من المصابين في حادث انقلاب سيارة بالإسماعيلة
  • واقع التراث الثقافي الأثري بمحافظة مأرب جديد إصدارات الباحث محمد الحاج
  • وزير الثقافة.. بما مضى أم بأمر فيه تجديد؟
  • حول ما يتم تناقله بخصوص لقاء الأسد وأردوغان في بغداد وتصريح الكرملين.. اللقاء لن يتم
  • نقيب الفلاحين يكشف تفاصيل هامه في أول لقاء بوزير الزراعه الجديد
  • 5 زيارات خارجية و28 لقاء للعلاقات الحكومية تعزز رؤية الشارقة المستدامة للتنمية