الرياض – مباشر: أعلن صندوق التنمية الصناعية السعودي، عن إحصائيات مرحلة التسجيل في النسخة الثانية من "هاكاثون الصناعة"؛ بهدف استقطاب الطاقات الشابة من المبدعين والمبدعات؛ لتقديم حلولهم الإبداعية والابتكارية للتحديات التي تواجه المُصنعين الوطنيين.

 وأوضح الصندوق في بيان له، اليوم الأربعاء، أن عدد المسجلين في النسخة الثانية من الهاكاثون الذي انطلق من 13 إلى 31 أغسطس، 5.

575 ألف مُسجِّل، حيث بلغ عدد أعضاء الفرق المُسجّلَة 3892 عضواً.

 فيما وصل عدد قادة الفرق إلى 1683 قائداً، شكّل عدد الذكور منهم 730 قائداً، فيما جاء عدد الإناث 953 قائدة، واستحوذت الفئة العمرية من 18 إلى 25 عاماً على النسبة الأكبر من عدد القادة بـ 1110 أشخاص.

ويطرح "هاكاثون الصناعة 2023" تحديات المُصنّعين الوطنيين عبر 3 مسارات، هي: التصميم، والإنتاج، والاستدامة، حيث بلغ عدد المُسجلين في مسار التصميم 2349 مُسجّلاً، والاستدامة 1776 مُسجّلاً، والإنتاج 1450 مُسجّلاً.

 وتشمل رحلة المشاركين في النسخة الثانية من "هاكاثون الصناعة" 4 مراحل، الأولى "التسجيل" والتي بدأت من 13 إلى 31 أغسطس، والثانية "الفرز" من 1 إلى 4 سبتمبر والتي تُحدَّد فيها الفِرَق التي ستتأهل إلى مرحلة المعسكر التدريبي، والثالثة "المعسكر التدريبي" الذي يشمل إقامة ورش عمل حضورية وجلسات إرشادية للمشاركين يوميّ 14 و15 سبتمبر، ليُختَتَم الهاكاثون بالمرحلة الرابعة التي تتضمّن اختيار الفائزين والحفل الختامي يوم 16 سبتمبر.

يشار إلى أن مجموع جوائز "هاكاثون الصناعة" لعام 2023، يبلغ أكثر من مليون ريال سعودي، توزّع على الفائزين والمشاركين، كما تُقام النسخة الثانية من الهاكاثون بالشراكة مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية بصفتها شريكاً للابتكار، وبنك الرياض بصفته شريكاً مالياً، وشركة سبكيم بصفتها راعياً بلاتينياً.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: فی النسخة الثانیة من هاکاثون الصناعة

إقرأ أيضاً:

ناقد فني: مهرجان العلمين مناسب للأسرة بالكامل والنسخة الثانية تضم مفاجآت كثيرة

قال مصطفى حمدي، الناقد الفني، إن نجاح الدورة الأولى من مهرجان العلمين وضع مسؤولية كبيرة للغاية أمام القائمين على المهرجان في دورته الثانية، فلابد أن يشتمل على أمور وفعاليات جديدة، وهذا يشكل تحديا كبيرا، موضحا أن المهرجان هذا العام متنوع بشكل أكبر وينقسم لعدة مهرجانات صغيرة.

مهرجان العلمين 2024| أكبر حدث عالمي على أرض مصر متحدث مهرجان العلمين: تخصيص 60% من الأرباح لصالح فلسطين قرار "عاقل وصائب"  إقامة مهرجان نبتة للطفل تعد من الأفكار الجديدة

وأضاف «حمدي»، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن إقامة مهرجان نبتة للطفل تعد من الأفكار الجديدة التي ضمها مهرجان العلمين في نسخته الثانية، وهذه فكرة متفردة وجديدة في المهرجانات الترفيهية، كما أن مهرجان العلمين يؤسس ويرسخ فكرة كونه مناسب وموجه للأسرة بشكل كامل، ولا يقتصر على الكبار فقط.

إقامة مهرجان للطبخ في النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة

وتابع، أنه من المقرر إقامة مهرجان للطبخ في النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، فهو لا يقتصر على الموسيقى والغناء والحفلات فقط بل يتوسع في الفقرات والتوجهات الخاصة به، لافتا إلى أنه بالعام الماضي ضم فعاليات رياضية كبرى، ويأتي ذلك فضلا عن التطور الكبير التي سوف تشهده الحفلات والنجوم المشاركة بها، فالنسخة الحالية تم الإعلان عن 3 نجوم كبار: عمرو دياب، محمد منير، كاظم الساهر، فضلا عن العديد من النجوم الشبابية مثل: ويجز، كايروكي.

مقالات مشابهة

  • برنامج Young Professionals يطلق دورته الثانية في سبتمبر بمشاركة 50 خريج جامعي
  • فنانون يشاركون في مهرجان العلمين للمرة الأولى.. بينهم كاظم الساهر
  • بعد تولي "الوزير".. اتحاد الصناعات: الصناعة محور اهتمام الحكومة الجديدة
  • رسميًا.. اقامة نسخة ثانية من بطولة دوري السوبر الأفريقي
  • رسميًا.. الكاف يعلن إنطلاق النسخة الثانية من دوري السوبر الإفريقي
  • كاف يعلن عن النسخة الثانية من بطولة الدوري الأفريقي
  • كاتب صحفي: «نبتة» مفاجأة النسخة الثانية من مهرجان العلمين
  • ناقد فني: مهرجان العلمين مناسب للأسرة بالكامل والنسخة الثانية تضم مفاجآت كثيرة
  • ناقد فني: مهرجان العلمين مناسب لكل أفراد الأسرة والنسخة الثانية تضم مفاجآت كثيرة
  • الصندوق السيادي المصري: 100 مليار جنيه رأس مال صندوق الصناعة