زنقة 20 | العيون

في كلمة له أمس الثلاثاء أمام الوسيط المبعوث الأممي ستفان دي ميستورا والوفد المرافق له،أكد رئيس مجلس جهة العيون أن مبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية هي الحل الوحيد والأمثل لطي هذا الملف الذي طال أمده.

و دعا “سيدي حمدي ولد الرشيد” خلال حديثه إلى ضرورة تصحيح المغالطة المتعلقة ب”التمثيلية الشرعية” لساكنة الأقاليم الجنوبية، مبرزا في ذات الصدد أن “المنتخبون هم الممثلون الشرعيون والحقيقيون لساكنة المنطقة وليس كما يروج اعداء الوطن”.

في السياق ذاته جدد ولد الرشيد بإسم كافة منتخبي المنطقة التأكيد على التشبث بدعم مبادرة الحكم الذاتي التي قدمها المغرب سنة 2007 كحل لامحيد عنه من أجل الطي النهائي للنزاع المفتعل.

وفي الأخير أبرز رئيس جهة العيون الثورة التي أحدثها النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية، مشددا على أن مدينة العيون باتت تحظى بمشاريع تنموية وأوراش ملكية كبرى.

ولفت رئيس الجهة إلى أن العناية التي يوليها جلالة الملك محمد السادس لهذه الربوع، أفرزت تنمية حقيقية بالمنطقة تحققت بفضلها مشاريع وأوراش تنموية كبيرة، وذلك بمشاركة من أبناء المنطقة في تنزيلها على أرض الواقع.

جدير بالذكر أن ستافان دي ميستورا قد حل بالعيون عشية أوس أمس الإثنين 4 ستنبر الجاري كأول زيارة له منذ تعيينه كوسيط أممي مكلف بملف الصحراء وذلك في إطار وهي جولة تستبق جلسة مجلس الأمن حول نزاع الصحراء المفتعل و المقررة اكتوبر المقبل.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

منطقة أهرامات الجيزة تستقبل رئيس وزراء ولاية بافاريا

كتب- محمد شاكر:
استقبلت منطقة أهرامات الجيزة "ماركوس زودر" رئيس وزراء ولاية بافاريا والوفد المرافق له، وذلك على هامش زيارتهم لمصر، رافقهم خلال الزيارة، يورجن شولتس السفير الألماني بالقاهرة.

وكان في استقبالهم أشرف محيي مدير عام آثار الجيزة، والذي اصطحبهم في جولة تفقدية داخل المنطقة الأثرية، كما قام بالشرح الأثري والتاريخي لتعريفهم بالمنطقة وما بها من كنوز أثرية.

تضمنت الجولة زيارة هرم خوفو العجيبة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا السبع للعالم القديم ومنطقة البانوراما وتمثال أبو الهول حيث استمع لشرح مفصل عن المنطقة الأثرية ككل وتاريخ التمثال وطريقة نحته.

وحرص رئيس وزراء بافاريا والوفد المرافق له على التقاط الصور التذكارية تخليدا لهذه الزيارة، كما قام بإجراء عدد من اللقاءات التلفزيونية التي اعرب خلالها عن سعادته بزيارة منطقة الأهرامات، واصفا اليوم بأنه المميز بعدما استهله بزيارة المنطقة والاستمتاع بالحضارة المصرية القديمة.

كما زار منطقة خان الخليلي واستمتع بالأكلات المصرية التراثية على متن فلوكة في نهر النيل.

وقد نشرت السفارة الألمانية بالقاهرة صورة هذه الجولة على موقعها على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك.

مقالات مشابهة

  • في يومه العالمي.. كيف نقل الممثلون في مصر صورة المعلم؟
  • رئيس مجلس جهة العيون لـRue20 : منتخبوا الاقاليم الجنوبية يرفضون القرار ويعتبرهم غير ملزم وسيواجهونه بالأدلة والحجح والبراهين
  • شراكة تنموية نحو المستقبل
  • حزب المصريين: رأس الحكمة شراكة تنموية مصرية إماراتية لمستقبل اقتصادي مشترك
  • منطقة أهرامات الجيزة تستقبل رئيس وزراء ولاية بافاريا
  • الشرقية.. إنجاز مشاريع تنموية تهدف لتغطية 90% من الأحياء
  • أمن العيون يعتقل مطلوباً بـ 12 مذكرة بحث وطنية تتعلق بالهجرة السرية
  • حساب الأمم المتحدة ينشر مداخلة أخنوش حول الصحراء المغربية بعد جدل الترويج لأطروحة الجزائر (تغريدة)
  • نيابة عن رئيس الدولة..منصور بن زايد يحضر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي افتتحها أمير قطر
  • فرنسا تعلن مشاركتها في التصدي للصواريخ الإيرانية التي استهدفت إسرائيل