الوطن:
2024-06-30@00:16:44 GMT

الكنيسة تبدأ احتفالات «مولد الأنبا برسوم العريان» غدا

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

الكنيسة تبدأ احتفالات «مولد الأنبا برسوم العريان» غدا

أعلن دير الأنبا برسوم العريان في المعصرة حلوان، بدء الاحتفالات السنوية الخاصة بقديس الدير، غدا، تحت إشراف الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة، والذي كلفه البابا تواضروس الثاني قبل عدة أيام بتولي أوضاع الدير نظرا للظروف الصحية التي يمر بها الأنبا بيسنتي، أسقف حلوان والمعصرة ورئيس دير الأنبا برسوم العريان، على أن يرسل الأنبا مرقس تقارير دورية بالأوضاع الرعوية والمالية والإدارية.

 

برنامج نهضة احتفالات الأنبا برسوم العريان 

ويقيم الدير خلال الاحتفال بـ الأنبا برسوم العريان نهضة يومية، إذ وضعت برنامجًا تنظيمي لها يتكون من قداسات تقام يوم السبت من الساعة 6 إلى الساعة 8 يوميًا، وتقام أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس من الساعة 7 إلى الساعة 9.30 صباحًا، ويومي الجمعة والأحد تقام القداسات من الساعة 7 إلى الساعة 10.30.

ويتضمن برنامج الاحتفال التسبحة ورفع البخور والتمجيد ودورة زفة أيقونة الأنبا برسوم العريان من الساعة 5.30 إلى الساعة 6.45 مساءا، والكورال والترانيم من 7 إلى 8 مساءا، وتلقى عظة يومية خلال أيام الاحتفال من الساعة 8 إلى الساعة 9 مساءا. 

مشاركة أساقفة الكنيسة في الاحتفالات 

ويشارك في الاحتفال عددًا من أساقفة الكنيسة من إيبارشيات مختلفة من بينهم الأنبا مارتيروس، الأسقف العام، والأنبا تكلا مطران دشنا، والأنبا نوفير أسقف شبين القناطر، والأنبا مكسيموس الأسقف العام، والأنبا دانيال سكرتير المجمع المقدس ومطران المعادي، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الكهنة بالإيبارشية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكنيسة الأنبا مرقس إلى الساعة من الساعة

إقرأ أيضاً:

تحت شعار الكاهن وكيلًا أمينًا حكيمًا.. السيمنار الـ27 لكهنة البحيرة

اختتم مجمع كهنة إيبارشية البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية الحلقة الدراسية الـ 27 الخاصة بهم والتي حملت شعار "الكاهن وكيلًا أمينًا حكيمًا"، وأُقيمت على مدار ثلاثة أيام في بيت "سوسنة الوادي" للمؤتمرات بوادي النطرون، بحضور نيافة الأنبا باخوميوس مطران الإيبارشية ورئيس دير القديس مكاريوس السكندري بجبل القلالي.

حاضر في السيمنار من أحبار الكنيسة، بجانب نيافة الأنبا باخوميوس، أصحاب النيافة الأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس مصر القديمة، والأنبا باڤلي الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزه، والأنبا ميخائيل أسقف حلوان والمعصرة، والأنبا أغناطيوس الأسقف العام للمحلة الكبرى، وعدد من الآباء الكهنة، وخدام متخصصين في التدبير الكنسي والتنمية.

شارك في السيمنار 141 كاهنًا من كهنة الإيبارشية.

مقالات مشابهة

  • تحت شعار الكاهن وكيلًا أمينًا حكيمًا.. السيمنار الـ27 لكهنة البحيرة
  • تطييب جسدي القديسين موسى وإيسيذوروس بيد البابا تواضروس
  • البابا تواضروس يطيب جسدي القديسين الأنبا موسى والأنبا إيسيذوروس
  • الأنبا برسوم يعقد الاجتماع العام بصنبو الإثنين المقبل
  • الأنبا ميخائيل يلتقي بمكرسات دير "الأنبا برسوم" بالمعصرة
  • الكنيسة تشارك في احتفالات ذكرى ثورة ٣٠ يونيو بالهيئة العامة للاستعلامات في السلام
  • تبدأ من 21 ألف جنيه.. أسعار التكييفات في الأسواق المصرية
  • الكنيسة القبطية تشارك في احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو بالسلام
  • الكنيسة تشارك في احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو بالهيئة العامة للاستعلامات
  • الأنبا مكاريوس يواصل دوره الرعوي للأقباط بالمنيا.. تفاصيل