يستقبل مطار الغردقة الدولي، اليوم الأربعاء، 107 رحلات طيران سياحية تقل آلاف السياح الأجانب من جنسيات أوربية مختلفة، وذلك حسب جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطار وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية ومراجعة الإجراءات الأمنية بصالات الوصول والاستقبال.

مطار الغردقة يستقبل 107 رحلات طيران

وأشار سامح جمعة الخبير السياحي بالبحر في تصريحات لـ«الوطن» إلى أن جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات كشف عن وصول 107 رحلات طيران سياحية قادمة من مطارات أوروبا تقل 19 ألف سائح من جنسيات أجنبية مختلفة يتصدرهم الألمان الأعلى وصولا ثم إيطاليا والتشيك وبولندا وهولندا وسويسرا وبلجيكا والنمسا ولوكسمبرج والمجر وسلوفاكيا.

استقبال السياح الأجانب بالورود والهدايا

وكشف رضا الدخاخني نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة فنادق سياحية بالغردقة، استعدادات الفنادق لاستقبال آلاف السياح الأجانب بالورود والهدايا ومشروبات الضيافة بواسطة فرق العلاقات العامة، وإنهاء إجراءات الوصول والتسكين بالفنادق في أسرع وقت.

ولفت في تصريحات لـ«الوطن» إلى أن الفنادق تحرص على جذب مزيد من السياح وعمل مهرجانات الشواطئ بصفة أسبوعية بهدف الترويج السياحي وتنشيط السياحة على شواطئ الغردقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مطار الغردقة الغردقة سياح أجانب البحر الأحمر رحلات طیران

إقرأ أيضاً:

شركات طيران أميركية وبريطانية توقف رحلاتها إلى إسرائيل مؤقتا

تداولت الصحف الإسرائلية، الأربعاء، خبر إلغاء شركتي الطيران الأميركيتيين، دلتا ويونايتد والخطوط الجوية البريطانية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل.

وذكرت صحيفة "هآرتس" أن شركتا الطيران اللتان يوجد مقرهما في الولايات المتحدة ألغتا بعض الرحلات الجوية إلى إسرائيل وسط التوترات الإقليمية. كما ألغيت رحلات الخطوط الجوية البريطانية، الخميس.

وأوضحت الصحيفة أنه تم إلغاء رحلات دلتا حتى الخميس، بينما أعلنت شركة يونايتد أنها ستوقف رحلاتها حتى 6 أغسطس على الأقل.

وفي السياق نفسه، أعلنت الخطوط الجوية البريطانية أنها ستلغي رحلاتها إلى إسرائيل اعتبارا من الخميس.

ووفقا للصحيفة، تعتبر رحلات دلتا ويونايتد بين الولايات المتحدة وإسرائيل حيوية لسوق الطيران الإسرائيلي. ولعدة أشهر في بداية الحرب في غزة، كانت شركة "إل عال" هي شركة الطيران الوحيدة التي تقوم برحلات جوية مباشرة بين إسرائيل والولايات المتحدة.

وقبل الحرب، قامت أربع شركات طيران بتشغيل رحلات جوية بين البلدين، هي "إل عال"، دلتا، يونايتد وأميركان. وبمجرد توقف شركات الطيران عن الطيران، قفز الطلب وتسبب في ارتفاع الأسعار بشكل كبير.

وفي أعقاب هجوم 7 أكتوبر على إسرائيل، ألغت معظم شركات الطيران الأجنبية رحلاتها إلى إسرائيل، إلا أن تلك الخطوط الجوية عادت تدريجياً إلى إسرائيل منذ بداية عام 2024.

وفي أبريل، تم إلغاء الرحلات الجوية مرة أخرى بسبب التهديدات الإيرانية بالانتقام من إسرائيل، بحسب الصحيفة.

مقالات مشابهة

  • عبث ذراع إيران يحرم مطار صنعاء من ثمار اتفاق خفض التصعيد
  • شركات طيران عالمية تعلق رحلاتها إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • ضبط فرنسية وألمانى يحاولان تهريب مخدر الحشيش عبر مطار الغردقة
  • جمارك مطار الغردقة تحبط محاولتى تهريب كمية من مخدر الحشيش والماريجوانا
  • إلغاء عشرات الرحلات الجوية في تل أبيب وبيروت
  • رويترز: وقف رحلات دلتا بين مطار جون كينيدي في نيويورك وتل أبيب مؤقتا حتى 2 أغسطس بسبب الصراع المستمر
  • شركات طيران أميركية وبريطانية توقف رحلاتها إلى إسرائيل مؤقتا
  • إسرائيل.. رئيس بلدية صفد ينصح السياح بعدم القدوم
  • تنويه من طيران الإمارات يتعلق بالرحلات إلى لبنان
  • انطلاق مهرجان المانجو بأحد فنادق مرسى علم