أشاد محمد علي رشوان الحكم والبطل  الأولمبي الأسبق في الجودو، بمهرجان العلمين والبطولة العربية للجودو التي نُظمت ضمن فعاليات المهرجان، موضحًا: «العلمين مكان رائع، وبطولة الجودو أقيمت في صالة مغطاة مطلة على الشاطئ البحر المتوسط والجو مختلف تماما، والبطولة ناجحة بكل المقاييس».

أجواء مهرجان العلمين وبطولة الجودو

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى أن أجواء المهرجان والبطولة رائعة للغاية، وكان كل اللاعبين المصريين والعرب سعداء للغاية، كما أجمع أعضاء الاتحاد العربي على أن تُقام هذه البطولة كل عام في مدينة العلمين.

 

6 فرق كويتية بالبطولة 

وأشار إلى الحضور العربي الكبير في هذه البطولة، حيث شاركت 6 فرق كويتية تضم نحو 150 لاعبا، بالإضافة إلى أولياء الأمور والمدربين وأولياء الأمور وحجزوا فندقا كاملا، وهذا شيء مهم بالنسبة للسياحة، والكل كان منبهرا بالشواطئ والهواء والسماء، كما أن الجو كان خاليا من الرطوبة وكل ذلك يساعد على السياحة.

وواصل: «اللاعبون واللاعبات المصريات حصدوا ميداليات كثيرة، وظهر لاعبون مميزون في البراعم لديهم تكنيكات عالية، وشعرت أن بعضهم لديهم قوة بدنية مثل الكبار وهو ما أعجبني وجعلني أصافحهم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين السياحة مهرجان العلمين الجودو البحر المتوسط

إقرأ أيضاً:

سبورتنج يتغلب على الغرافة القطري في البطولة العربية لكرة السلة

استهل سبورتنج مشواره في البطولة العربية للأندية لكرة السلة، بالفوز على نظيره الغرافة القطري بنتيجة 84/73 في المباراة التي جمعتهما على الصالة المغطاة ببرج العرب، ضمن فعاليات اليوم الأول للبطولة التي ينظمها نادي الاتحاد السكندري.

انتهت الفترة الأولى بتقدم سبورتنج بنتيجة 22-21، وفي الفترة الثانية استمر تفوق سبورتنج في الفترة حيث أنهى الفترة بنتيجة 45/22.

ومع انطلاق الفترة الثالثة، نجح سبورتنج في توسيع الفارق إلى 18 نقطة ليختتم الفترة بنتيجة 68-50، في الوقت الذي حاول فيه الغرافة العودة خلال الفترة الأخيرة، ونجح في تقليص الفارق ليصبح 4 نقاط إلا أن سبورتنج استطاع حسم اللقاء في لحظاته الأخيرة بفارق 11 نقطة لينتهي اللقاء بنتيجة 84/73.

شهدت المباراة حضور محافظ الإسكندرية أحمد خالد، ورئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة إسماعيل القرقاوي، ووكيل وزارة الشباب والرياضة الدكتورة صفاء الشريف، ورئيس الاتحاد المصري لكرة السلة مجدي أبوفريخة، ورئيس نادي الاتحاد السكندري محمد مصيلحي.

مقالات مشابهة

  • الدكتور عمر الغنيمي يدعم فريق السلة في البطولة العربية
  • أسعار تذاكر حفل نداء شرارة بمهرجان الموسيقى العربية.. تبدأ من 200 جنيه
  • الاتحاد السكندري يفتتح البطولة العربية لكرة السلة بالفوز على سموحة 98/78
  • موعد حفل تامر عاشور في مهرجان الموسيقى العربية
  • سبورتنج يتغلب على الغرافة القطري في البطولة العربية لكرة السلة
  • رفيق يوسف يعلن قائمة سموحة فى البطولة العربية
  • طائرة العراق تقع بالمجموعة الاولى في البطولة العربية للرجال
  • منتخب اليابان ينضم إلى «أبوظبي جراند سلام» للجودو
  • منتخب اليابان يشارك في أبوظبي ” جراند سلام” للجودو
  • 8 دول في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج .. الخميس