رام الله - صفا

تشهد أقسام الطوارئ منذ ساعات صباح الأربعاء، إضرابا في جميع المستشفيات الحكومية، بدعوة من نقابة الأطباء، رفضا للتشهير وتهديد الأطباء.

وأعلنت نقابة الأطباء إغلاق الطوارئ بشكل كامل في جميع المستشفيات، وعدم إدخال حالات جديدة، وعدم التوجه لمديريات الصحة الأولية رفضا للتشهير وتهديد الأطباء.

وقالت النقابة في بيان لها أمس، إنه تم إرسال تهديدات عبر حسابات وهمية لأطباء وطبيبات، تحمل التهديد الجسدي والمجتمعي، والتحريض والتشهير بالأطباء، معتبرة ذلك مسا بالمنظومة الطبية وكرامة منتسبيها.

ودعت النقابة منتسبيها إلى عدم التوجه لمبنيي وزارة الصحة في رام الله ونابلس، وعدم المشاركة في كافة اللجان الطبية التابعة لوزارة الصحة، باستثناء التحويلات.

وحذرت النقابة من عدم محاسبة من قام بتهديد الأطباء، وأنها ستقدم على منع منتسبيها من التوجه لجميع مرافق وزارة الصحة بما فيها المستشفيات الأحد المقبل، محملة الحكومة والوزارة المسؤولية تجاه المرضى.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: إضراب الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

أطباء يعترفون بالتحرش في مصر.. بيانات رسمية تكشف القصة كاملة

أطباء يعترفون بالتحرش.. شغلت تلك الواقعة الرأي العام المصري خلال الساعات الماضية بعد اعتراف عدد من الأطباء المصريين بالتحرش المريضات وتدخل الأجهزة الأمنية ونقابة الأطباء.

أطباء يعترفون بالتحرش

وتساءل الرأي العام المصري عن كلمات أطباء يعترفون بالتحرش خلال الساعات الماضية وذلك لمعرفة تفاصيل الواقعة والقرارات التي اتخذتها الأجهزة الأمنية ونقابة الأطباء بشأنها.

فيديو واقعة أطباء يعترفون بالتحرش 

وانتشر فيديو لمجموعة من الأطباء الشباب، يعترفون بالتحرش بفتيات في الشارع، لا بل ببعض مريضاتهم من السيدات أيضا.

فقد تداول رواد التواصل خلال الساعات الماضية فيديو لأطباء شبان يتفاخرون بتحرشهم ببعض الفتيات في الشارع.

كما نشر بعضهم محادثة جماعية بين هؤلاء الأطباء على منصة "إكس" يتفاخرون فيها بتصرفاتهم هذه، إذ تحدث فيها أحدهم وهو طبيب أسنان عن تحرشه بمريضاته خلال خضوعهن للفحص.

تحرك الأمن بشأن واقعة أطباء يعترفون بالتحرش 

وبعد انتشار الفيديو، ألقت الأجهزة الأمنية المصرية القبض عليهما، لاتهامهما بالتحرش بالسيدات المترددات عليهما بمحل عملهما خلال توقيع الكشف الطبي عليهن في محافظة الأقصر.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان، إن القبض جاء في إطار جهودها لكشف ملابسات تداول مقطع صوتي على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أمكن تحديد وضبط الطبيبين المذكورين، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.

تحرك نقابة الأطباء بشأن واقعة أطباء يعترفون بالتحرش 

وأعلنت نقابة الأطباء فتح تحقيق يتعلق بمقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثار انتقادات واسعة، لشباب يدّعون أنهم أطباء، ويتكلمون عن تحرشهم بمرضى.

وقالت النقابة العامة لأطباء مصر في بيان نشر على حسابها الرسمي في "فيسبوك": "أعلنت النقابة العامة للأطباء، أنها بدأت تحقيقا واسعا بشأن مقطع الفيديو الذي جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، لمجموعة من الشباب (يدعي عدد من بينهم أنهم أطباء) يتلفظون بألفاظ خارجة عن الآداب العامة وخادشة للحياء بحق فتيات في الطريق العام، ومحادثات نشرت تتضمن زعم بعضهم التحرش بمريضاتهم".

وأضاف البيان: "أوضحت النقابة أنه حال ثبوت أنهم أطباء، سيتم استدعائهم فورا للتحقيق أمام لجنة آداب المهنة بالنقابة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم".

وأوضح البيان: "تواصل نقيب الأطباء أسامة عبد الحي مع نقابة أطباء الأسنان، بشأن ما ورد في الفيديو من اتهامات موجهة أيضا لأحد الشباب يدعي أنه طبيب أسنان، للتأكد من صحة الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده حال ثبوت ذلك".

وتابع: "شددت النقابة، على أن لائحة آداب المهنة، تؤكد أن على الطبيب أن يكون قدوة حسنة في المجتمع بالالتزام بالمبادئ والمثل العليا، أمينا على حقوق المواطنين في الحصول على الرعاية الصحية الواجبة، منزها عن الاستغلال بجميع صوره لمرضاه أو زملائه أو تلاميذه، وأن يراعي الأمانة والدقة في جميع تصرفاته وأن يلتزم السلوك القويم وأن يحافظ على كرامته وكرامة المهنة مما يشينها وفقا لما ورد في قسم الأطباء وفى لائحة آداب المهنة".

وشدد البيان على أن النقابة "تؤكد على أنها تواجه أي مخالفات لأعضائها في حال ثبوتها بكل حسم، وأن أي طبيب يخرج عن قواعد ولائحة آداب المهنة والأصول الطبية المستقر عليها والمعمول بها، سيتم إحالته للجنة تحقيق وللهيئة التأديبية، لتحديد العقوبة المستحقة عليه، والتي قد تصل إلى الشطب من جدول نقابة الأطباء ما يترتب عليه منعه من ممارسة مهنة الطب".

مقالات مشابهة

  • أطباء يعترفون بالتحرش في مصر.. بيانات رسمية تكشف القصة كاملة
  • بعد انتشار محادثة بينهما.. ضبط الطبيبين المتهمين بالتحرش في الأقصر
  • مصر.. نقابة الأطباء تفتح تحقيقا في فيديو "الأطباء المتحرشين"
  • أول رد من نقابة الأطباء بشأن الفيديو المتداول للتحرش بالمرضى
  • بيان عاجل لنقابة الأطباء بشأن واقعة الأطباء المتحرشين: العقوبات تصل للشطب
  • محافظ الغربية: رفع حالة الطوارئ بجميع الأجهزة استعداداً للاحتفال بمولد البدوي
  • مدير العناية الطبية بالصحة اللبنانية: بعض المستشفيات في البلدات الحدودية توقفت عن العمل
  • نظام جديد لـالروشتة الطبية.. أول تعليق من نقابة الأطباء على مقترح مدبولي
  • نقابة المحامين اليمنيين تدين الاعتقالات الحوثية التعسفية بحق المحامين وتدعو منتسبيها للاستعداد للتظاهر في حال عدم محاسبة الجناة
  • الحديدة.. نقابة المحامين تدين جرائم اختطاف الحوثيين بحق منتسبيها وتطالب بالإفراج الفوري عنهم