أعلن طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، ورئيس غرفة التطوير العقاري، عن موافقة الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، والمهندس وليد عباس نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، على  تسهيل جديد خاص برخصة التشغيل للمطورين التجاريين والإداريين، حيث يحصل مالك المشروع على رخصة تشغيل لمرة واحدة فقط، وبالنسبة للمستأجر تمتد رخصته إلى 5 سنوات.

وأضاف شكري، خلال كلمته في فعاليات النسخة السابعة من المائدة المستديرة "ثنك كوميرشال" لمناقشة تطورات السوق العقارى، أن رخصة التشغيل كانت تمثل أكبر أزمة في ظل إلزام الملاك والمستأجرين باستخراجها بشكل سنوي، بجانب إلزام طالب رخصة التشغيل بالحصول على موافقات من جهات متعددة.

وأوضح وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن أسعار الوحدات العقارية تضاعف خلال الفترة الأخيرة بنسبة تتراوح بين 100و 120%، وهو جزء من الأزمة الحالية.


ولفت رئيس غرفة التطوير العقاري، أن غرفة التطوير العقاري نجحت في تلبية العديد من طلبات المطورين في ظل ضخامة الأزمة الحالية، لافتًا إلى أن من أبرز المطالب هي  زيادة النسبة البنائية بالمشروعات بنحو 10%، سواء عبر زيادة المساحات الأفقية أو استخدام التسهيل عبر تنفيذ روف على كل مبنى وفقا لمعامل الحجوم

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار الوحدات غرفة التطوير هيئة المجتمعات العمراني ثنك كوميرشال عاصم الجزار وزير الإسكان الوحدات العقارية سوق العقاري الدكتور عاصم الجزار وليد عباس طارق شكري عاصم الجزار

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يحكم على مقدسي ويُحول آخر للاعتقال الإداري

القدس المحتلة - صفا حوّلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، الشاب المقدسي زياد أيوب أبوهدوان إلى الاعتقال الإداري لمدة شهرين. ويأتي هذا القرار بعد 6 أشهر من تحرره في 28 مارس/آذار الماضي، حيثُ قضى 5 أشهر في سجون الاحتلال، بعد أن اعتُقل في منزله في 12 أكتوبر/تشرين أول الماضي. وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أبو هدوان الخميس الماضي، علمًا أنه اعتُقل المرة الأولى بعد فترة قصيرة من زواجه، وينتظر بعد أشهر مولوده الأول. وفي السياق، حكمت محكمة الاحتلال على الفتى معتز أبو ميالة بالسجن الفعلي لمدة 28 شهرًا، وهو معتقل منذ 10 أشهر. 

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير يبحث مع وفد غرفة التجارة الأمريكية زيادة الاستثمارات بالسوق المصري
  • الكرملين يعلن أن زيادة عدد قوات الجيش يأتي ردا على "التهديدات" على حدود روسيا الغربية
  • صندوق الإسكان يعلن تفاصيل الطرح الجديد لشقق سكن لكل المصريين
  • الكشف عن الأهداف الحقيقية للقاء طارق صالح بعيدروس الزبيدي
  • الكرملين يعلن أن زيادة عديد الجيش يأتي ردا على “التهديدات” على حدود روسيا الغربية
  • الاحتلال يحكم على مقدسي ويُحول آخر للاعتقال الإداري
  • اجتماع هول الأول من نوعه بين طارق صالح وعيدروس الزبيدي.. هذا ما دار فيه
  • وزير الإسكان يعلن إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة
  • وزير الإسكان يعلن عن إعادة ضخ المياه مرة أخرى لمناطق القاهرة الجديدة
  • الحكومة الليبية توجه بسرعة التعامل مع الأزمة فى «سبها» جراء الأمطار الغزيرة