أكد شريف جاد، مدير النشاط الثقافي بالمركز الثقافي الروسي، أن مهرجان العلمين إنجاز بكل المقاييس قدمته مصر للعالم، مشددًا على أن مصر موجودة بشكل جيد جدًا في وسائل الإعلام الروسية، حيث إن الدعاية لمنتجعاتها السياحية والأنشطة السياحية المختلفة كثيرة، كما صدرت تقارير إعلامية كثيرة لفعاليات مهرجان العلمين.

عاجل|المتحدة للخدمات الإعلامية: بالأرقام مهرجان العلمين حقق نجاح ساحق.. ونستهدف وضعه على خريطة الفعاليات العالمية خبير سياحي: مهرجان العلمين مهرجان عالمي على أرض مصرية (فيديو)

وأضاف "جاد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن كاميرات وسائل الإعلام الروسية تحركت على نحو مميز بشكل فيه تحفيز للمواطنين الروس من أجل زيارة هذا المكان الجديد في مصر، وانتقلت من نشاط لنشاط رياضي وثقافي وحفلات غنائية، وشهدت فعاليات مهرجان العلمين تنوعًا كبيرًا، غطته الكاميرات بشكل كبير جدًا.

الجالية الروسية في مصر

وتابع مدير النشاط الثقافي بالمركز الثقافي الروسي، أن جميع المواطنين الروس الذين شاهدوا هذه التقارير عن مهرجان العلمين كانوا منبهرين بالمكان وبجميع الفعاليات المتنوعة، منوهًا بأن مصر بها أكبر جالية روسية في الشرق الأوسط، حيث تقيم عائلات روسية بشكل دائم في الغردقة وشرم الشيخ، وأصبحت جزءً لا يتجزأ من النسيج السكاني المصري، وعلى بُعد نصف ساعة من موقع العلمين هناك مشروع الضبعة الذي تتعاون فيه مصر مع روسيا، حيث يقيم عدد كبير من العاملين والفنيين والمهندسين الروس بشكل دائم في عمل شاق وتاريخي بكل مقاييس من أجل بناء المفاعل النووي المصري والتعاون مع الجانب الروسي.

وأردف، أن العلمين مكان مدهش وجميل ومحفز للمقيمين من المواطنين الروس الذين يعملون في مشروع محطة الضبعة، مشددًا على أن الاهتمام الروسي بمصر ممتد على مدار سنوات طويلة، هناك تغطيات روسية كثيرة في مختلف المدن الروسية لأجمل ما في مصر والفعاليات المصرية المختلفة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محطة الضبعة الإعلام الروسي مشروع الضبعة وسائل الإعلام المركز الثقافي الروسي برنامج صباح الخير يا مصر فعاليات مهرجان العلمين الانشطة السياحية المواطنين الروس العلمين مهرجان العلمين مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

روسيا تقرر إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية

آخر تحديث: 7 يوليوز 2024 - 11:10 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- رجح نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، مساء أمس السبت، إدخال بعض الإضافات المفاهيمية على العقيدة النووية الروسية، إن استمر خصوم موسكو في التصعيد، في وقت تواصل موسكو التقدم ببطء على جبهة القتال شرق أوكرانيا.وأشار ريابكوف، إلى الوثيقة الروسية لـ«أسس سياسة الدولة في مجال الردع النووي»، والتي تشمل العقيدة النووية الروسية، لافتاً إلى ضرورة إدخال بعض الإضافات والتعديلات المفاهيمية عليها، وفقاً لقناة «أر تي عربية» الروسية.وفي وقت سابق، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا تفكر في إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية.في الأثناء، أعلنت روسيا أن قواتها سيطرت على قرية جديدة في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا، في وقت تواصل موسكو التقدم ببطء على جبهة القتال. وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن قواتها سيطرت على قرية سوكيل على بعد نحو 30 كلم شمال غرب مدينة دونيتسك عاصمة المنطقة. ومع الصعوبات التي واجهها الجيش الأوكراني في تجنيد عناصر جدد والحصول على المزيد من الأسلحة والذخائر من الغرب، تواصل القوات الروسية التقدم ميدانياً منذ أشهر. وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أول من أمس، أن على أوكرانيا الاستسلام إذا أرادت السلام، وذلك لدى استقباله رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان الذي يتولى حالياً الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، وقام بزيارة لموسكو انتقدتها كييف، وقال الاتحاد الأوروبي إنها تهدد بإضعاف موقف التكتل من النزاع.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الجوي الروسي يسقط مسيرتين أوكرانيتين فوق بيلغورود وفورونيج
  • قناة on تروج لـ حفل طبلة الست و فؤاد ومنيب باند.. «فيديو»
  • روسيا تتقدم في شرق أوكرانيا
  • أحمد ذهب لإحضار جثمان والدته الشهيدة من منطقة وادي غزة .. ما هي رسالته للعالم ؟ فيديو
  • روسيا تقرر إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية
  • مدحت صالح ضيف «معكم منى الشاذلي» في مهرجان العلمين 11 يوليو (فيديو)
  • مهرجان العلمين يعلن يعلن موعد حفل محمد منير: الكينج قادر يعبر عننا (فيديو)
  • ليه مهرجان العلمين مهم؟ عزة مصطفى تُجيب (فيديو)
  • مصطفى عمار: مهرجان العلمين رسالة للعالم على قدرة المواطن المصري
  • مصطفى عمار: مصر حققت معجزة بإزالة 13 مليون لغم وتحويل العلمين من الموت إلى الحياة