أعلن الدكتور فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب اليوم، أن المصلحة ستقوم بتنظيم وعقد سلسلة ندوات توعية مجانية أون لاين حول منظومة التحفيز (فاتورتك.. حمايتك وجايزتك) يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة السابعة مساء لشرح المنظومة وأهدافها وكيفية التعامل معها والتسجيل عليها، على أن يتم الإعلان عن هذه الندوات والرابط الخاص بها على الصفحات الرسمية للمصلحة على ( الـ فيس بوك، و x، وانستجرام)، وعلى الموقع الإلكتروني للمصلحة.

وأكد أن وزير المالية يتابع عن كثب منظومة تحفيز المواطنين برنامج " فاتورتك.. .حمايتك وجايزتك"، الذي يعتبر الأول من نوعه في حث وتحفيز المواطن ليصبح شريكاً أساسياً في إنجاح المنظومة الإلكترونية للضرائب.

وقال رئيس مصلحة الضرائب، في بيان له اليوم، إن المصلحة قامت بإعداد ونشر دليل المستخدم الخاص بموقع تسجيل بيانات فروع التجار الممولين على منظومة التحفيز " برنامج فاتورتك حمايتك وجايزتك ".

وأضاف الدكتور فايز الضباعني أن جميع الممولين الملزمين بإصدار ايصالات الكترونية مطالبون بالتسجيل على البوابة الالكترونية لبرنامج تحفيز المواطنين ( فاتورتك.. حمايتك وجايزتك) اعتبارا من 1 أكتوبر 2023 من خلال الرابط التاليwww.eta.gov.egوذلك وفقا للقرار رقم (515) لسنة 2023.

وأشار إلى أن برنامج التحفيز "فاتورتك.. .حمايتك وجايزتك " يهدف إلى خلق ونشر ثقافة ضريبية جديدة لدى المواطن المصري من خلال حثه وتحفيزه على طلب الايصال أو الفاتورة من المتاجر والمحلات، ويتم ذلك من خلال حوافز ومكافآت متنوعة ومتدرجة.

هذا بالإضافة إلى سحب دوري على جوائز كبرى تصل قيمتها إلى مليون جنيه، مضيفا أن برنامج ( فاتورتك.. حمايتك وجايزتك)، أداة هامة تُسهم في رؤية الاقتصاد بصورة أكثر وضوحًا، وضم الاقتصاد غير الرسمي إلى المنظومة الرسمية، موضحًا أن منظومة التحفيز هي امتداد لكافة مشروعات تطوير المصلحة، وكان طبيعيًا أن تأتي بعد تطبيق منظومة الإيصال الإلكتروني ولمزيد من المعلومات من خلال الخط الساخن 16395.

اقرأ أيضاًالضرائب: منظومة «نافذة» لن تتعامل إلا مع الشركات الصادر عنها فواتير إلكترونية

رئيس الضرائب: مركز «كبار 2» واجهة مشرفة للمصلحة من حيث الإنشاءات والبنية التحتية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الضرائب مصلحة الضرائب ايصالات الكترونية حمایتک وجایزتک من خلال

إقرأ أيضاً:

جامعة الأميرة نورة تنظم برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي بالشراكة مع “موهبة”

المناطق_الرياض

تنظم عمادة شؤون الطالبات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي، وذلك في مقر كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بالجامعة، بمشاركة (240) موهوبة، والذي يستمر لمدة 15 يومًا.

ويسعى برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي إلى تعزيز إستراتيجيات التفكير، ورفع مستوى المعرفة، وتنمية الابتكار والإبداع لدى الموهوبات، وخلق بيئة محفزة تعزّز الشغف بالعلوم والمعرفة لبناء قادة المستقبل، من خلال إقامة عددٍ من الأنشطة النوعية تحت إشراف نخبة من المتخصصين.

أخبار قد تهمك جامعة الأميرة نورة تواصل استقبال طلبات المشاركة في مسابقة اللُّغة العربية 3 يوليو 2024 - 11:28 صباحًا جامعة الأميرة نورة تطرح (4) برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل 1 يوليو 2024 - 12:13 مساءً

ويشمل برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي ثماني وحدات إثرائية، وهي: تطبيقات كيميائية، ومبادئ التصميم الهندسي، والطاقة المتجددة، وعلم التشريح ووظائف الأعضاء، وعلم البيانات، والذكاء الاصطناعي، والعلوم الطبية والحيوية، والتقنية الحيوية والتشفير.

يُذكر أن برامج موهبة الإثرائية تنفذ بصفة دورية في إطار التعاون بين جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع؛ انطلاقًا من أهمية صقل المعرفة والمهارة في مختلف المسارات والمجالات المعرفية والتطبيقية، والاستفادة من الموارد البشرية الشابة والموهوبة، وتعزيز قدراتها لتحقيق غايات الوطن، والإسهام في بناء اقتصاد مزدهر وتنمية مستدامة.

مقالات مشابهة

  • جامعة الأميرة نورة تنظم برنامج "موهبة" الإثرائي الأكاديمي
  • للمرة الأولى.. فعاليات مجانية «بالجملة» في الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • جامعة الأميرة نورة تنظم برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي بالشراكة مع “موهبة”
  • «الضرائب»: إتاحة إمكانية البحث عن الكتب الدورية على الموقع الإلكتروني
  • توقف إنتاج مصانع المياه بصورة مفاجئة
  • الضرائب تلزم الممولين باستخراج شهادة تسجيل بـ «منظومة الفاتورة الإلكترونية» ووضعها في مكان ظاهر
  • «الضرائب» تطالب أصحاب الشركات بالتسجيل في الفاتورة الإلكترونية
  • «شعبة الذهب» تجتمع غدا مع ممثلين من الضرائب والجمارك
  • الضرائب: المصلحة بدأت في إلزام المجتمع بمنظومة الفاتورة والإيصال الالكتروني
  • اتحاد السياحة يحصل على إبراء ذمة من سداد 403 ملايين جنيه ضرائب