جريدة زمان التركية:
2024-07-06@03:29:44 GMT

تحذيرات من تجدد الأمطار في إسطنبول

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

تحذيرات من تجدد الأمطار في إسطنبول

أنقرة (زمان التركية) – أصدرت هيئة الأرصاد التركية تحذيرات جديدة من اقتراب الأمطار من الاتجاهات الأربعة لمدينة إسطنبول التي داهمتها السيول مساء الثلاثاء.

وذكرت هيئة الأرصاد في بيان أنه من المنتظر أن تشهد المدينة أجواء غائمة بشكل متقطع على أن يصاحبها أمطار رعدية متقطعة ستشتد في ساعات المساء على الأجزاء الشمالية من المدينة.

ونشر كرم اوكتان، الذي ذيع صيته بمنشوراته بشأن الطقس، عبر منصة X صورا من الأقمار الصناعية للأمطار التي ستشهدها مدينة إسطنبول هذه الليلة.

وتعكس صور الأقمار الصناعية اقتراب الأمطار من الاتجاهات الأربعة للمدينة.

وأفاد أوكتان أن الأمطار تقترب للمدينة من جميع الاتجاهات، قائلا: “على أية حال ستستعد السلطات للأمطار هذه المرة”.

وشهدت الأحياء الشمالية من مدينة إسطنبول أمطارًا شديدة مساء الثلاثاء، تسببت في خسائر بالأرواح وأضرار مادية.

وعقب التحذيرات التي أطلقتها هيئة الأرصاد الجوية التركية، داهمت مياه الأمطار العديد من المنازل والمحال التجارية في أحياء أرناؤوط كوي وباشاك شهير مساء الثلاثاء، واضطر المواطنون إلى محاولة إفراغ منازلهم من مياه الأمطار باستخدام الدلاء.

وتمكن المارة من انتشال سائق دراجة نارية جرفته المياه، بينما غمرت المياه موقف السيارات في أحد البنى السكنية بمنطقة أرناؤوط كوي.

وتسببت الأمطار في تعطل السيارات بالطرق في منطقتي باشاك شهير وأرناؤوط كوي مما دفع بعض قائديها إلى الاصطفاف بجانب الطريق في حين حاول البعض الآخر دفع سياراتهم.

وحاصرت مياه الأمطار أيضا المكتبة الوطنية في باشاك شهير، وتوجهت فرق الإطفاء إلى المنطقة بعد تلقيها بلاغا بوجود عالقين بداخلها.

Tags: أمطار إسطنبولتركياسيول إسطنبول

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أمطار إسطنبول تركيا

إقرأ أيضاً:

أمطار خفيفة وأتربة مثارة على بعض المناطق بالمملكة

نبَّه المركز الوطني للأرصاد، اليوم الأربعاء، من هطول أمطار خفيفة على منطقة جازان، يصاحبها رياح نشطة وتدني مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية، على محافظات الداير، والريث، والعيدابي، وفيفا، وهروب، ومركز الفطيحة.
كما نبَّه المركز، من أتربة مثارة، يصاحبها رياح نشطة، وشبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية، وارتفاع الأمواج، على مدينة جيزان، ومحافظات الدرب، وبيش، وأبو عريش، وأحد المسارحة، والطوال، وصامطة، وصبيا، وضمد، وفرسان، والمناطق المفتوحة والطرق السريعة.
أخبار متعلقة رياح وأتربة.. اعرف توقعات طقس مكة المكرمة اليوم الأحدطقس السعودية.. أتربة مثارة على نجرانطقس السعودية.. أتربة مثارة على محافظة شرورةوبيَّن المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة الـ 8 مساءً.طقس نجران
نبَّه المركز الوطني للأرصاد، اليوم، من أتربة مثارة على محافظة شرورة، تشمل تأثيراتها رياحاً نشطة، وشبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية لمسافة تتراوح من (1 - 3) كم.
وبين المركز إلى أن الحالة تستمر - بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة الـ 9 مساءً.طقس الباحة
نبّه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار خفيفة على منطقة الباحة، مصحوبة برياح نشطة, وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وصواعق رعدية، على مدينة الباحة، ومحافظات العقيق, وبلجرشي, والقرى, والمندق، وبني حسن، والأجزاء المجاورة لها.
وبيّن المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة الثامنة مساءً.

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد”: أمطار غزيرة على محافظة بدر الجنوب
  • أمطار متوسطة على منطقة نجران
  • الأمطار الغزيرة على الباحة تسهم في تعزيز الغطاء النباتي للمنطقة
  • ذروة الموجة الحارة.. تحذيرات من حالة الطقس
  • بيان للسفارة السعودية بشأن فيديو تهديد تركي لسعوديين بالسكين
  • الشرطة التركية توقف رجل هدد سياحًا خليجيين بـسكين(فيديو)
  • تركيا.. ارتفاع تكلفة المعيشة في إسطنبول 3.25%
  • أمطار خفيفة وأتربة مثارة على بعض المناطق بالمملكة
  • أمطار خفيفة على منطقة الباحة
  • أمطار خفيفة على منطقة نجران