صدى البلد:
2024-09-19@10:27:51 GMT

ديلي ميل: بوتين يكشف عن سبب حربه على أوكرانيا

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن روسيا تعتبر الغرب يقف لها بالمرصاد، وما دعمها للرئيس الأوكراني إلا محاولة منها لدعم النازية الجديدة.

وأردفت الصحيفة، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ادعى أن الغرب يتعمد دعم زعيم يهودي أوكراني لتمجيد النازية.

قوة خاصة .. لماذا يعد الحرس الجمهوري عامل حسم في النيجر والجابون شاهد ما كشفته كاميرات الأقمار الصناعية عن المطارات الروسية السرية

وكرر بوتين، الادعاء بأن قادة كييف نفذوا "إبادة جماعية" مدعومين من قبل النازيين الجدد ضد الملايين من الناطقين باللغة الروسية في أوكرانيا .

ونددت كييف بـهذا، باعتباره أمرًا غير صحيح .

وقال بوتين: "لقد وضع الغربيون شخصًا على رأس أوكرانيا الحديثة - يهودي عرقي، وبالتالي، في رأيي، يبدو أنهم يتسترون على مناهض للإنسانية و للدولة الأوكرانية الحديثة، وهذا يجعل الوضع برمته مثير للاشمئزاز ، حيث يقوم عرقي بالتستر على النازية والتستر على الذين قادوا المحرقة في أوكرانيا،و إبادة مليون ونصف المليون شخص.

وفي يونيو، قال بوتين في منتدى اقتصادي في سان بطرسبرج، إن بعض اليهود يعتبرون زيلينسكي وصمة عار على شعبهم.

وفي يناير، تعرض وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف لانتقادات حادة من البيت الأبيض لاتهامه واشنطن بحشد الدول الأوروبية لحل "المسألة الروسية" بنفس الطريقة التي سعى بها أدولف هتلر إلى "الحل النهائي" للقضاء على يهود أوروبا.

وفي الوقت نفسه، أعرب بوتين عن وجهة نظر مفادها أن أوكرانيا ليست دولة حقيقية ويجب أن تكون جزءًا من إمبراطوريته الروسية.

كما ادعى أيضًا أن ما يسمى بـ "العملية العسكرية الخاصة" هي محاولة لتحقيق " نزع النازية " من القوة الإمبراطورية المحاربة  المدعومة من الغرب.

وقد دحضت كييف وحلفاؤها هذه الرواية، ولا يوجد أي دليل يدعم ادعاء بوتين بأن أوكرانيا دولة نازية.

تم انتخاب زيلينسكي – وهو يهودي ويتحدث الروسية، وقال إن أفرادًا من عائلته قُتلوا على يد ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية –.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إبادة جماعية الأوكرانية روسيا الاوكراني بوتين النازيين الجدد

إقرأ أيضاً:

إسرائيل: اعتقال رجل أعمال يهودي بتهمة التخطيط لاغتيال نتنياهو

قالت الشرطة الإسرائيلية، وجهاز الأمن العام "الشاباك"، اليوم الخميس، إن أجهزة الاستخبارات الإيرانية جندت إسرائيليًا لتنفيذ عمليات اغتيال تستهدف رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ، ووزير الأمن، يوآف غالانت، ورئيس الشاباك، رونين بار. مشيرة إلى أنها اعتقلت المشتبه به في آب/ أغسطس الماضي.

وجاء في البيان المشترك أن المشتبه به هو رجل أعمال، أقام لفترة طويلة في تركيا حيث أقام علاقات تجارية واجتماعية مع أشخاص من أصول تركية وإيرانية. وتم تهريبه بسيارة عبر معبر حدودي بري قرب مدينة "فان" الواقعة في شرق تركيا إلى إيران، حيث التقى مع عناصر من أجهزة الأمن الإيرانية.

وأوضحت تقارير إسرائيلية أن المعتقل هو رجل أعمال يهودي من سكان الشمال؛ فيما زعمت أجهزة الأمن الإسرائيلية أن التحقيقات بيّنت أنه "في نيسان/ أبريل 2024، وافق على لقاء رجل أعمال إيراني يُدعى ‘أدي‘ بهدف التعاون في أنشطة تجارية. لكن اللقاء تحوّل إلى محاولة لتجنيده من قبل أجهزة الأمن الإيرانية لتنفيذ مهام داخل إسرائيل".

وبحسب التحقيقات، "تم تهريب المواطن مرتين إلى إيران، حيث التقى بمسؤولين إيرانيين، واقترحوا عليه تنفيذ مهام أمنية داخل إسرائيل، بما في ذلك جمع معلومات وتنفيذ عمليات اغتيال تستهدف نتنياهو وغالانت وبار". وذكر البيان أن "المتهم طلب دفعة مقدمة بقيمة مليون دولار قبل تنفيذ أي عملية".

وادعت أجهزة الأمن الإسرائيلية أنه "في إطار هذه العلاقات التي أقامها الإسرائيلي في تركيا، وافق في نيسان/ أبريل الماضي، بوساطة من الأتراك أندريه فاروق أصلان وجونيد أصلان، على لقاء رجل أعمال ثري يعيش في إيران يُدعى ‘أدي‘ بهدف تعزيز الأنشطة التجارية".

وتابعت "وصل المواطن إلى مدينة سامنداغ في تركيا، حيث التقى بممثلين أُرسلا نيابة عن ‘أدي‘، وتم إجراء مكالمة هاتفية مع الأخير حيث لم يتمكن من مغادرة إيران. وأظهر التحقيق أيضًا أنه في أيار/ مايو الماضي، سافر المواطن مرة أخرى إلى تركيا، حيث التقى بأندريه، وجونيد، وممثلي ‘أدي‘".

وتضمنت هذه المهام، وفقا للمزاعم الإسرائيلية، "نقل أموال أو مسدسات إلى مواقع محددة مسبقًا، تصوير أماكن مكتظة بالسكان في إسرائيل وإرسالها إلى الجهات الإيرانية، وتهديد مواطنين إسرائيليين آخرين يعملون لصالح النظام الإيراني داخل إسرائيل والذين لم ينفذوا المهام المطلوبة منهم"، بدوره "طلب المواطن الإسرائيلي وقتًا لدراسة الأمر".

ووفقا للبيان، "تبيّن من خلال التحقيق أنه في آب/ أغسطس الماضي، دخل المواطن الإسرائيلي مرة ثانية إلى إيران بعد أن تم تهريبه عبر الحدود وهو مخبأ داخل كابينة شاحنة. أثناء وجوده في منزل ‘أدي‘ في إيران، التقى بمزيد من المسؤولين في الاستخبارات الإيرانية، وطلبوا منه تنفيذ أنشطة إرهابية لصالح إيران داخل إسرائيل، بما في ذلك التخطيط لاغتيال نتنياهو أو غالانت أو رونين بار".

ووفقا للادعاءات الإسرائيلية "كما طلبت الاستخبارات الإيرانية دراسة إمكانية اغتيال شخصيات بارزة أخرى، مثل رئيس الوزراء الأسبق، نفتالي بينيت، وشخصيات عامة أخرى، كرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، إسماعيل هنية ، على الأراضي الإيرانية في تموز/ يوليو الماضي".

وفي هذا اللقاء، بحسب المزاعم الإسرائيلية، "طلب المواطن الإسرائيلي دفعة مقدمة بقيمة مليون دولار قبل تنفيذ أي عملية. وفي اليوم التالي، عقد الإسرائيلي اجتماعًا آخر مع ضباط الاستخبارات الإيرانية، حيث كرروا اقتراحهم بالقيام بعمليات اغتيال للشخصيات البارزة. كما ناقشوا إمكانية أن يخفي الأموال في نقاط مختلفة داخل إسرائيل لصالح آخرين".

كما طلب من الإسرائيلي أن "يعمل على تحديد أفراد روس وأميركيين لاغتيال معارضي النظام الإيراني في أوروبا والولايات المتحدة، وتجنيد عميل للموساد ليصبح ‘عميلاً مزدوجًا‘. خلال هذا الاجتماع، كرر المواطن طلبه بمقدمة مليون دولار، لكن الضباط الإيرانيين رفضوا طلبه وأخبروه بأنهم سيتواصلون معه لاحقًا. وقبل مغادرته الأراضي الإيرانية، حصل على مبلغ 5 آلاف يورو من ‘أدي‘ وممثل الاستخبارات الإيرانية مقابل مشاركته في الاجتماعات".

وأكد الشاباك والشرطة أنه في 19 أيلول/ سبتمبر الجاري، تم تقديم لائحة اتهام أمنية خطيرة ضد المشتبه به.

واعتبر مسؤول كبير في الشاباك أن "هذه القضية تُعدّ من أخطر القضايا التي تُظهر جهود الاستخبارات الإيرانية الهائلة في محاولة تجنيد مواطنين إسرائيليين لصالح تنفيذ أنشطة إرهابية في إسرائيل. تقدر الأجهزة الأمنية أن الإيرانيين سيواصلون جهودهم لتجنيد عملاء في إسرائيل لصالح جمع المعلومات الاستخبارية وتنفيذ مهام إرهابية داخل إسرائيل، مع تواصلهم، من بين أمور أخرى، مع أفراد ذوي خلفيات جنائية لتحقيق أهدافهم".

وأضاف أنه "في وقت تخوض فيه إسرائيل حربًا على عدة جبهات، يصل مواطن إسرائيلي في مناسبتين مختلفتين إلى دولة عدو، ويلتقي بعملاء استخبارات إيرانيين ويُعرب عن استعداده لتنفيذ أعمال إرهابية خطيرة داخل إسرائيل. هذه الأفعال ساعدت إيران وأجهزتها الاستخبارية في معركتهم ضد إسرائيل".

المصدر : عرب 48

مقالات مشابهة

  • إسرائيل: اعتقال رجل أعمال يهودي بتهمة التخطيط لاغتيال نتنياهو
  • متى يُعلن حزب الله حربه الجهادية ضد إسرائيل؟
  • أردوغان يكشف استراتيجية تريكا في العلاقات الدولية مع دول الشرق والغرب
  • زيلينسكي: روسيا استخدمت أكثر من 640 صاروخًا باليستيا ضد أوكرانيا
  • بروفيسور يهودي يتوقع نشوب حرب أهلية في إسرائيل
  • زيلينسكي: "وعود ترامب" لحل الحرب في أوكرانيا مجرد شعارات انتخابية
  • الناتو يكشف عن طبيعة دوره في هجوم قوات كييف على كورسك الروسية
  • بوتين يوقع مرسوما يقضي بزيادة عدد عناصر القوات الروسية إلى 1.5 مليون جندي
  • «الدفاع الروسية»: تحييد 1915 عسكريا أوكرانيا وتدمير عشرات الدبابات خلال الـ24 ساعة الماضية
  • زيلينسكي يعلق على تصريحات لترامب ويتحدث عن سبب خوف بوتين