أشاد النائب السيد شمس الدين عضو مجلس النواب بكلمة الرئيس عبدالفتاح  السيسي التى ألقاها أمام المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023 والمنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة مؤكداً  أن كلمة الرئيس السيسى وضعت روشتة حقيقية ومتكاملة للارتقاء بالمنظومة الصحية محلياً واقليمياً وافريقياً ودولياً بصفة عامة ولمواجهة مخاطر الانفجار السكانى بصفة خاصة.

محافظ بني سويف يناقش التأثيرات السلبية على الزيادة السكانية قصر ثقافة ديروط يلقي الضوء علي القضية السكانية بين الحاضر والمستقبل خطط حقيقية واقعية للارتقاء بجودة حياة الإنسان


وقال "شمس الدين" فى بيان له أصدره اليوم إن كلمة الرئيس السيسى كشفت بكل الصدق والأمانة عن مدى خطورة الزيادة السكانية وتأثيرها السلبى على الخدمات التي تعيق التنمية الشاملة مثمناً تأكيد الرئيس السيسى على التزام الدولة وحرصها الشديد على توفير كافة أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية والتنموية للمواطنين ووضع الدولة خطط حقيقية واقعية للارتقاء بجودة حياة الإنسان
وأكد النائب السيد شمس الدين اهمية هذا المؤتمر العالمي لتبادل الخبرات خاصة في القضايا التي تتعلق بالصحة والسكان لمزيد من التعاون بين مصر والعديد من الدول المشاركة بالمؤتمر فضلا عن العمل على توسيع القطاع الخاص في الاهتمام بقضايا السكان على مستوى دول العالم النامية والمتقدمة مشيداً بجهود الدولة في مواجهة الزيادة السكانية والإنجازات التي تحققها الدولة المصرية خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية التي تعاني منها مصر على إثر الحرب الروسية- الأوكرانية.


وأعلن النائب السيد شمس الدين اتفاقه التام بتأكيد الرئيس السيسى بأن المؤتمر يعد منصة مهمة جدا لتناول قضية الزيادة السكانية وهناك دول استطاعت السيطرة وتنظيم معدل النمو السكاني ودول كثيرة لم تستطع تحقيق ذلك وفي القارة الإفريقية سنصل في غضون سنوات قليلة إلى أكثر من 1.6 مليار نسمة والموارد الموجودة لدينا ضخمة جدا ولكن تستطيع أن تسهم في التعامل مع الأمر مطالبا من المؤتمر الاهتمام فى توصياته بجميع القضايا التى تناولها الرئيس السيسى فى كلمته للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية ومواجهة التداعيات السلبية والخطيرة الناجمة عن الزيادة السكانية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب السيد شمس الدين الرئيس السيسي الانفجار السكاني مجلس النواب الرئيس عبدالفتاح السيسي الزیادة السکانیة السید شمس الدین الرئیس السیسى

إقرأ أيضاً:

رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي ووزير العدل بعيد القضاء المصري

هنأ المستشار عبد الرزاق شعيب، رئيس هيئة قضايا الدولة، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ورئيس المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية، والمستشار وزير العدل، والمستشارين رؤساء الجهات والهيئات القضائية، وأعضاء المجلس الأعلى لهيئة قضايا الدولة، والمستشارين أعضاء هيئة قضايا الدولة، وجموع قضاة مصر، بمناسبة عيد القضاء المصري.

 

وجاء في برقية التهنئة: بمناسبة عيد القضاء المصري، هذا العيد الذي يجسد تاريخًا عريقًا من العطاء والبذل في سبيل تحقيق العدالة وإنصاف المظلومين، ومكانة القضاء المصري العريقة ودوره المحوري في صون العدالة وحماية الحقوق والحريات.

 

وأكمل المستشار عبد الرزاق شعيب، رئيس هيئة قضايا الدولة في برقيته: إن القضاء المصري هو ميزان العدل ومصباح الإنصاف، يحمي حقوق المواطنين ويصون كرامتهم، ويساهم في بناء مجتمع عادل مزدهر. وعلى مر العصور، كان القضاء المصري الحصن الحامي للحقوق والحريات، وعماد الدولة ومؤسساتها. وهو اليوم، كما كان بالأمس، يواصل مسيرته النبيلة في سبيل تحقيق العدالة والإنصاف.

مقالات مشابهة

  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي ووزير العدل بعيد القضاء المصري
  • الرئيس السيسي: 200 ألف سيارة لذوي الإعاقة لم يستفد منها سوى 12% فقط
  • وزير الصحة: تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تلتزم الحكومة المصرية بتهيئة بيئة مناسبة لضمان قدرة المستثمرين الأجانب على النجاح في السوق المصري
  • السيسي يؤكد أهمية مواجهة السلوكيات غير القانونية لاستغلال المميزات التي تكفلها الدولة لفئات محددة
  • الرئيس السيسي: الدولة تعمل في مسار إصلاحي لإعداد أجيال قادرة على تحمل المسؤولية
  • السيسي للمصريين: تماسك الدولة الضمان الوحيد لمواجهة التحديات
  • السيسي: تماسك الدولة الضمان الوحيد لمواجهة أي تحديات
  • نائب رئيس حزب المؤتمر يشيد بكلمة السيسي خلال حفل تخرج طلاب الشرطة
  • الرئيس السيسي: لازم نبقى قلقانين لأن التطورات التي تحدث بالمنطقة خطيرة
  • حزب المؤتمر يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات عاجلة إلى لبنان