الأسبوع:
2024-07-08@14:15:33 GMT

«الكونجرس» يوافق على بيع 96 طائرة هليكوبتر إلى وارسو

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

«الكونجرس» يوافق على بيع 96 طائرة هليكوبتر إلى وارسو

قال ماريوس بلاشتشاك، وزير دفاع بولندا، اليوم الأربعاء، إن مجلس النواب الأمريكي «الكونجرس» وافق على بيع نحو 96 طائرة هليكوبتر من طراز «أباتشي» إلى وارسو، مزودة برادارات وصواريخ، وفقاً لـ«راديو بولندا».

وأضاف بلاشتشاك، أن هذا التسليم سيتم في الفترة القادمة لكن بعدما ينتهي الكونجرس الأمريكي من إجراءات التسليم والطائرات المروحية إلى وارسو، وهذه الطائرات من المخزون الخاص الأمريكي.

وفي وقت سابق، أفادت السلطات الأمريكية، يوم الخميس الموافق 3 أغسطس 2023، أن مبنى مجلس النواب «الكونجرس» رفع حالة الطوارئ المفروضة داخل مبنى، وذلك بعدما تحققت الحكومة البلاد من عدم وجود أي شخص مثير للشبهات، وجاء ذلك بعدما تلقوا بلاغاً يفيد بوقوع إطلاق نار بالقرب من المبنى.

اقرأ أيضاًوزير الدفاع المغربي يبحث مع وفد من الكونجرس الأمريكي الشراكة العسكرية

تطوير القوى العاملة.. تفاصيل لقاء وزيرة التعاون الدولي مع وفد بالكونجرس

أشتية يدعو الكونجرس لحماية حل الدولتين بالتصويت لصالح الاعتراف بفلسطين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بولندا طائرات الكونجرس وزير الدفاع البولندي وارسو مجلس النواب الامريكي الشرطة الامريكية طائرات امريكية مجلس الشيوخ الامريكي الحكومة الامريكية هليكوبتر مروحيات

إقرأ أيضاً:

أستاذ قانون دستوري: لا يجوز لمجلس النواب رفض تعيين وزير بعينه

كشف عبد الله المغازي، أستاذ القانون الدستوري، تفاصيل عرض برنامج الحكومة على البرلمان غدا الاثنين، مشيرا إلى أن الحكومة تعرض برنامجها على المجلس، وليس الوزراء، ولا يحق للمجلس أن يرفض تعيين وزير بعينه ضمن الوزارة.

لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس

وأضاف المغازي، في مداخلة هاتفية ببرنامج «في المساء مع قصواء»، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي أنه بعد عرض برنامج الحكومة على يتم تشكيل لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس، على أن تضم اللجنة أعضاء من المستقلين والمعارضة وهذا أمر محمود.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار نص المادة 126، والتي تنص على أنه يقدم رئيس مجلس الوزراء المكلف برنامجَ الحكومة خلال عشرين يوما من تاريخ تشكيلها إلى مجلس النواب، أو في أول اجتماع له إذا كان غير قائم.

ويناقش المجلس بيان رئيس مجلس الوزراء المكلف عن برنامج الحكومة، ويحال هذا البيان إلى لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس، يُراعى فيها تمثيلُ المعارضة والمستقلين، وذلك لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال عشرة أيام، ويعرض التقرير على المجلس فى أول جلسة تالية لانتهاء هذه المدة.

يجب ألا تزيد المدة على ثلاثين يوماً من تاريخ تقديم الحكومة برنامجَها

ولفت إلى أنه يجب أن يصدر قرار المجلس في شأن حصول الحكومة على ثقة أغلبية أعضاء المجلس خلال الأيام العشرة التالية لعرض التقرير عليه، وفي جميع الأحوال يجب ألا تزيد المدة على ثلاثين يوماً من تاريخ تقديم الحكومة برنامجَها، فإذا لم تحصل الحكومة على ثقة المجلس وفق حكم هذه المادة، اعتُبرت مستقيلة، ويكلف رئيس الجمهورية من يرشحه الحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد المجلس بتشكيل الحكومة، ويتبع فى شأن ذلك الإجراءات المنصوص عليها فى الفقرات السابقة، ويكون لرئيس الجمهورية، بالتشاور مع رئيس مجلس الوزراء، اختيارُ وزراء الدفاع والداخلية والخارجية والعدل، فإذا لم تحصل الحكومة للمرة الثانية على ثقة أعضاء مجلس النواب خلال ثلاثين يوما على الأكثر، اتُبِعت الإجراءات المنصوص عليها فى المادة 146 من الدستور.

مقالات مشابهة

  • أستاذ قانون دستوري: لا يجوز لمجلس النواب رفض تعيين وزير بعينه
  • مجلس الوزراء يوافق على تعديل التوقيتات منافسات الدورى الممتاز لكرة القدم
  • مجلس الوزراء يوافق على تعديل تعديل توقيتات انطلاق مباريات الدوري الممتاز
  • عاجل.. رئيس مجلس الوزراء يوافق على تعديل مواعيد مباريات الدورى
  • بن حبتور يناقش مع أبو حليقة جوانب التنسيق والتكامل مع مجلسي النواب والشورى
  • الدكتور بن حبتور يناقش مع أبو حليقة جوانب التنسيق والتكامل مع مجلسي النواب والشورى
  • مناقشة جوانب التنسيق والتكامل مع مجلسي النواب والشورى
  • طلب إحاطة لوزير التموين بسبب زيادة سعر السكر المدعم
  • في تقرير لـ الكونجرس.. الاحتياطي الفيدرالي يُلمح إلى قرب خفض الفائدة
  • مصطفى بكرى: «أى وزير عليه علامة استفهام مش هيكمل»