قال شوقي رجب المحامي، موكل المتهم الأردني في قضية الآثار الكبرى بمنطقة مصر القديمة، إنه تم إخلاء سبيل المتهم الأردني “المشتري” في الواقعة، كما تم إخلاء سبيل باق الـ11 متهم الأخارين بضمان مالي على ذمة التحقيقات.

محامي المتهم الأردني قضية الآثار الكبري

 

وأضاف المحامي شوقي رجب، لـ الوفد، إنه دفع بإنتفاء ركني الجريمة المادي والمعنوي وذلك لعدم وجود واقعة الإتجار بالآثار أو سرقة قطع آثرية مملوكة للدولة أو إخفاء تلك القطع.

وكشف المحامي موكل المتهم الأردني، عن أن تقرير اللجنة الآثرية المشكلة من وزارة الآثار أفاد بعدم آثرية القطع.

 وبدأت الواقعة أنه أثناء مرور قوة أمنية تابعة لمديرية أمن القاهرة لملاحظة الحالة الأمنية بدائرة قسم شرطة مصر القديمة، تلاحظ تجمع مجموعة من الأشخاص أثناء قيام إثنين منهم بعرض قطعة حجرية يشتبه فى أثريتها.
وتمكنت قوات الأمن من ضبط كل من (طرف أول "بائعين": شخصين) حال إستقلالهما سيارة "ملك وقيادة أحدهما"، وبحوزتهما قطعة حجريه يشتبه فى أثريتها، (طرف ثان "وسطاء" : 5 أشخاص).. (طرف ثالث "مشترين": 5 أشخاص).. بمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط إعترف الطرف الأول بسابقة تعرفهما على الطرف الثانى "الوسطاء" من خلال موقع "فيس بوك" وقيامهما بإيهامهم بعرضهم قطعة أثرية للبيع المضبوطة بحيازتهما وفى سبيل ذلك قام الطرف الثانى بالإتفاق مع مشترى للقطعة، وطلبوا منهم التقابل بمكان الضبط مع الطرف الثالث "المشترى" لإتمام عملية البيع.
بمواجهة الطرف الثانى والثالث بما جاء بأقوال الطرف الأول أيدوها، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

محكمة النقض تطلق موقع المكتبة الإلكتروني على شبكة المعلومات الدولية النقض تؤيد المشدد لمتهم بتعاطي المخدرات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منطقة مصر القديمة اخلاء سبيل النيابة العامة

إقرأ أيضاً:

انعقاد الاجتماع الثانى للجنة التوجيهية العليا للربط الكهربائي المصري السعودي - (صور)

كتب- محمد صلاح:
عقد، الأحد، بمحطة محولات بدر ، الاجتماع الثاني لللجنة التوجيهية العليا للمشروع برئاسة المهندسة صباح مشالي نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة و المهندسة منى رزق رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء من الجانب المصري فيما شارك المهندس إبراهيم الخنيزان رئيس الشركة السعودية لتطوير المشاريع من الجانب السعودي.

يأتي ذلك في إطار التوجيهات العامة من القيادة السياسية بسرعة تنفيذ وإنهاء المشروعات الإستراتيجية ومنها مشروع الربط الكهربائي المصري السعودي.

وعلى هامش الاجتماع تفقد أعضاء اللجنة مراحل العمل بالموقع لمتابعة سير العمل للوقوف على مستويات الأداء وتذليل العقبات، وتم عقد اجتماع مع مقاولي المشروع لمتابعة مستوى الأداء ومعرفه التحديات لحلهاوالتوجيه نحو الالتزام بإنهاء المشروع في اقرب وقت.

مقالات مشابهة

  • هشام نصر يكشف مفاجأة بشأن فرع الزمالك في 6 أكتوبر
  • "قطعوا إيده".. أول ظهور للاعب نادي السكة الحديد يكشف التعدي عليه في كرداسة (فيديو)
  • تغريم رئيس مجلس إدارة نادى رياضى شهير 10 آلاف جنيه بسب وقذف محام
  • الأمن يكشف تفاصيل العثور على جثة مسنه داخل منزلها بقنا
  • انعقاد الاجتماع الثانى للجنة التوجيهية العليا للربط الكهربائي المصري السعودي - (صور)
  • محافظ المنيا يزور البقيع الثانى ويوجه بسرعة تطوير البهنسا
  • الأبناء ومصروفات الدراسة
  • عالم أزهري يكشف مفاجأة حول تسبب السحر في مرض مؤمن زكريا
  • شابة أمريكية تطلق تطبيقاً لحل مشكلة التجاهل في العلاقات
  • وزير خارجية الصين: من الضروري اكتشاف سبيل لتعايش الدول الكبرى وبناء نوع جديد من العلاقات الدولية