نظمت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة سوهاج،  فعاليات الصالون البرلماني بقاعة مديرية الشباب والرياضة، تحت شعار "عشرون عامًا برلمان شباب "، بمشاركة 100 شابًا وشابة من أعضاء برلمان الشباب والطلائع، ونموذج محاكاة مجلس الشيوخ، في إطار فاعليات مبادرة « صيف بلدنا »، التي أطلقتها الوزارة في كافة محافظات الجمهورية، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي ، وزير الشباب والرياضة .


 

حضر فعاليات الصالون كلًا من : الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة ويسري كفافي وكيل المديريه للشباب والنائب خالد ابو الوفا عضو مجلس الشيوخ والنائب محمد محمود لبيب عضو مجلس النواب والنائب زكريا حسان عضو مجلس نواب وهلال زكي رئيس الوحدة المحلية لمركز سوهاج وعلي لطفي رئيس حي شرق سوهاج وأحمد الشطوري رئيس حي غرب سوهاج.


 

تضمنت فعاليات الصالون تنفيذ محاكاة جلسة برلمانية لاعضاء برلمان الشباب والطلائع والحديث عن مشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة "داخل نطاق المحافظة كما تم تنفيذ لقاء حواري مع النواب وتم توجيه بعض الاسئلة حول القضايا والمشروعات التي تخص المحافظة .  


 

 وثمن المشاركون في الصالون أهمية المشاركة الشبابية والمجتمعية حيث تشكل جزءًا هامًا من تنمية المجتمع بشكل شامل الدولة المصرية لها دور واضح وملموس نحو بناء قدرات الشباب وتعزيز الابتكار والإبداع لديهم من خلال الانخراط في الأنشطة المجتمعية يمكن للشباب تعلم مهارات القيادة والتواصل وحل المشكلات والعمل الجماعي مما يمكنهم من تحقيق نجاحات شخصية ومهنية في المستقبل وتعزيز المشاركة الديمقراطية من خلال تمكين الشباب من المشاركة في عمليات صنع القرار والمساهمة في تشكيل السياسات والبرامج التي تؤثر في حياتهم وحياة المجتمع بشكل عام. 


 

جدير بالذكر أن مبادرة « صيف شبابـنا » تعمل على تعزيز دور النشء والشباب كمورد هام وعامل فاعل في التنمية المستدامة لمصر وتمكينهم من المساهمة في بناء مستقبل أفضل نحو الجمهورية الجديدة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة سوهاج صالون برلماني الشباب والرياضة مجلس الشيوخ صيف بلدنا الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

فوز محمود حسين برئاسة لجنة الشباب والرياضة.. وخروج حازم إمام

أسفرت انتخابات لجان الشباب والرياضة بمجلس النواب، عن فوز الدكتور محمود حسين، برئاسة اللجنة بالتزكية للمرة الخامسة على التوالي، بينما شهدت خروج حازم إمام من التشكيل الجديد.

وأسفرت الانتخابات عن فوز النائب سامر التلاوى وكيل أول اللجنة، والنائب محمد لبيب وكيل ثان، كما فاز النائب نشأت فؤاد عباس، بأمانة سر اللجنة بالتزكية بدلا من حازم إمام.

ودعا المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة لإجراء انتخابات اللجان النوعية، مؤكدا عدم تلقى أى اعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية، ووافق المجلس على تشكيلها، وذلك تمهيدا لإجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية بدور الانعقاد الخامس.

وقرر المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، فتح الباب لتلقي الاقتراحات والاعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية.

مقالات مشابهة

  • عطبرة .. رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة تتفقد مصابي حرب الكرامة وقائد السلاح الطبي يؤكد علي مساندة شباب السودان للجيش
  • فوز محمود حسين برئاسة لجنة الشباب والرياضة وخروج حازم إمام
  • فوز محمود حسين برئاسة لجنة الشباب والرياضة.. وخروج حازم إمام
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام
  • النائب محمود حسين رئيسًا للجنة الشباب والرياضة بالنواب
  • محافظ مطروح يشهد وصول دعم وزارة الشباب والرياضة لمراكز شباب مطروح
  • محافظ الشرقية يُهنئ مديرية الشباب والرياضة لحصول أندية الفتاة والمرأة على المركز الأول
  • لزيادة المساهمة في الناتج المحلي.. رئيس الوزراء يلتقي وزير الشباب والرياضة
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير الشباب والرياضة لمتابعة عدد من ملفات العمل
  • روايات لوفينو تبرز جوانب خفية من الحضارة الفرعونية في صالون الأوبرا على المسرح الصغير