تتواصل لليوم الرابع على التوالي محاكمة الوزير الاسبق للموارد المائية ” أرزقي براقي” بالغرفة الجزائية السادسة بمجلس قضاء الجزائر اليوم الاربعاء. لمتابعته بتهم ذات صلة بالفساد بصفته مدير الوكالة الوطنية للسدود و التحويلات.

ويتابع بمعية الوزير الموقوف أفراد عائلته كل من زوجتيه وابنيه، بالاضافة الى موظفين واطارات سابقين بالوكالة.

وتأتي جلسة اليوم لاستئناف هيئة الدفاع المرافعة لرفع التهم عن موكليها.، بعدما أعلنت القاضي أمس غلق أبواب الاستجواب وفتح أبواب المرافعة. الذي استغرق 3 أيام متتالية أين استعمت الى تصريحات 65 متهما محل متابعة.
كما طالبت النيابة العامة في مرافعتها تشديد العقوبة في حق المتهمين المدانين. يتقدمهم السابق المتهم الموقوف “أرزقي براقي” الذي يواجه عقوبة 10 سنوات حبسا نافذا.
والتمست في مرافعتها توقيع عقوبة 3 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 1 مليون. في حق كل متهم استفاد من حكم البراءة من طرف المحكمة الابتدائية بالقطب الجزائي المتخصص سيدي امحمد.
و طالبت ذات الهيئة القضائية تأييد العقوبة في حق كل متهم لم تستأنف النيابة في حقه، بالاضافة إلى تسليط غرامة مالية مقدرة ب50 مليون في حق الاشخاص المعنوية محل المتابعة و يتعلق الامر بكل من sarl parc exelence , eurl entreprise , Gacb الشركة ذات المسرولية المحدودة ، sarl cuba beste ,sarl hotel exelence ،مع مصادرة جميع الممتلكات والارصدة والحسابات البنكية.
ويواجه المتهمون تهما ثقيلة تتعلق جملة بجنحة منح عمدا امتيازات غير مبررة للغير عند ابرام عقود وصفقات مخالفة للأحكام التشريعية والتنظيمية، جنحة الرشوة في مجال الصفقات العمومية، جنحة استغلال النفوذ إساءة استغلال الوظيفة، تعارض المصالح، اخذ فوائد بصفة غير قانونية، تبييض عائدات اجرامية في اطار جماعة اجرامية منظمة جنحة الاثراء الغير مشروع جنحة طلب أو قبول مزية غير مستحقة بغرض اداء عمل أو الامتناع عن عمل من واجباته.
وهي التهم التي تمسك بانكارها جميع المتهمين منذ انطلاق المحاكمة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: محاكم

إقرأ أيضاً:

كانت في طريقها للحوثيين.. أمن مأرب يضبط 190 كجم من الحشيش

كشفت الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب عن ضبط كمية من الحشيش كانت في طريقها لجماعة الحوثي.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن أمن مأرب ضبط 190 كجم من الحشيش في إحدى النقاط الأمنية على مداخل المحافظة أثناء محاولة تهريبها إلى مناطق سيطرة الحوثيين.

 

وقال مدير إدارة مكافحة المخدرات بمأرب العقيد عبدالرزاق الروافي، إن الشحنة المضبوطة مكونة من 190 كجم من الحشيش تم ضبطها على متن شاحنة دينا نوع (إيسوزو) أثناء محاولة تهريبها إلى مناطق سيطرة الحوثي.

 

وأشار إلى أنه تم التحريز على الكميات المضبوطة وإحالتها مع المتهمين إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 

 

وأشاد مساعد مدير عام شرطة محافظة مأرب العميد يحيى الأكوع، بجهود ضباط وأفراد كافة النقاط الأمنية المنتشرة على مداخل ومخارج المحافظة وبما يحققونه من إنجازات أمنية كبيرة وملموسة ودورهم في إحباط عمليات التهريب المستمرة لجماعة الحوثي وحماية المجتمع اليمني من سمومها القاتلة.

 

وأكد قائد قوات الأمن الخاصة بمحافظة مأرب العميد عبدالله الصبري، جهوزية ضباط وأفراد كافة النقاط الأمنية في محافظة مأرب لإحباط أي محاولات حوثية لتهريب الحشيش والممنوعات وقدرتهم العالية على كشف عمليات التهريب المعقدة وضبطها مهما استخدمت جماعة الحوثي من طرق وأساليب للتمويه والتخفي.


مقالات مشابهة

  • استئناف محاكمة المتهم بإنهاء حياة ابن شقيقه في حلوان
  • «الإمارات للفضاء».. 10 سنوات من التميز والريادة عالمياً
  • كانت في طريقها للحوثيين.. أمن مأرب يضبط 190 كجم من الحشيش
  • «أطباء السودان»: الدعم السريع اغتالت طبيب وأفراد من عائلته بسنجة
  • «كجوك»: نستهدف خلق مساحات مالية أكبر للتخفيف عن المواطنين
  • وزير المالية الجديد: نستهدف خلق مساحات مالية أكبر للتخفيف عن المواطنين خلال المرحلة المقبلة
  • وزير المالية: نستهدف خلق مساحات مالية أكبر للتخفيف عن المواطنين خلال المرحلة المقبلة
  • "كجوك" يدعو قيادات الوزارة لخلق مساحات مالية أكبر للتخفيف عن المواطنين
  • حبسا ابنهما في قفص.. تحقيق في تفاصيل إساءة مروعة
  • عبدالله السدحان في جو أسري دافئ محتضنًا ابنته .. فيديو