قال الكاتب الصحفي محمد علي حسن، رئيس قسم الخارجي بجريدة «الوطن»، إنَّ الوسائل الإعلامية العربية والعالمية أبرزت مهرجان العلمين، إذ أكّدت أن العلمين الجديدة مدينة من الطراز الحديث وتضاهي المدن كثيرة حول العالم، وأنَّها مدينة لها قدرات وإمكانيات هائلة لاستضافة القمم والمؤتمرات الدولية وليس فقط مدينة تضم بعض الفعاليات والمهرجانات.

العلمين الجديدة مدينة عالمية

وأضاف رئيس قسم الخارجي بجريدة «الوطن»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم منة الشرقاوي وأحمد الشاذلي عبر القناة الأولى، أنَّ مدينة العلمين الجديدة حظت باهتمام كبير من مختلف الوسائل الإعلامية الدولية والعربية فيما يتعلق بالتنظيم وروعة المكان وجماله، كما أنّّه حدث مقارنات بين مدينة العلمين قبل وبعد التطوير مثلما حدث في بعض الوسائل الإعلامية الأمريكية مثل تقرير «CNN» الذي رصد العلمين الجديدة كمدينة عالمية وليس صحراء مليئة بالألغام منذ الحرب العالمية.

تغطيات دولية متنوعة حول العلمين الجديدة

وتابع الكاتب الصحفي، أنَّ التقارير الدولية ووسائل الإعلام المختلفة تناولت تفاصيل مهرجان العلمين الجديدة ومدى الجمال والتطوير الهائل الذي حدث بالمدينة الساحرة المطلة على البحر المتوسط، مشيرًا إلى أنَّ الطبيعة الخلابة لمدينة العلمين ساعدها على أن تكون مدينة جذب سياحي للأجانب والعرب وليس فقط المصريين.

ولفت إلى أنَّ الصحف العالمية والقنوات العربية قامت بتغطيات موسعة على مدينة العلمين، فمثلا قناة (SKY NEWS) عملت موضوع هائل للغاية بعنوان «مهرجان العلمين.. أنشطة متنوعة لإسعاد زوار المدينة المصرية»، موضحًا أنَّ الوسائل الإعلام المتنوعة العربية والدولية أكدت على جزء هام وهو كون مهرجان العلمين متنوع، متابعًا أنَّ وكالة الأنباء الكويتية وصفت مهرجان العلمين بـ«الحدث الفني والترفيهي والرياضي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط» وأشارت إلى العدد الضخم من الزوار فضلًا عن تنوع الفعاليات والأنشطة إلى جانب إبراز فعاليات المهرجان.

وأكمل أنَّه من أبرز الفعاليات الترفيهية التي تناولتها وسائل الإعلام العربية والدولية هي عرض أزياء المصمم مايكل سينكو، الذي تناول أزياء عن الهوية المصرية، مشيرًا إلى أنَّ موقع (ET) المختص بالفن نقل تصريحات للمصمم مايكل سينكو عن طريق جريدة «الوطن» حول تقديم عرض الأزياء المستوحى من الحضارة المصرية القديمة ومدى اعتماده على اللونين الذهبي والأسود المتعارف عليهم بالحضارة المصرية خلال عرضه، إلى جانب استخدامه لرموز الحضارة المصرية القديمة، مؤكّدًا أنَّ الحضارة المصرية مصدر إلهام لمصممي الأزياء حول العالم.

وواصل أنَّ صحيفة «الشرق الأوسط اللندنية» تناولت مهرجان العلمين من خلال تقرير عن حفلة النجمان اللبنانيان راغب علامة ونانسي عجرم، وذلك تحت عنوان «ليلة لبنانية في العلمين: راغب علامة ونانسي عجرم يطربان جمهور المدينة المصرية»، وركز التقرير على أغنية ختام فقرة الغناء لنانسي عجرم وهي «أنت مصري».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين العلمين الجديدة مهرجان العلمين محمد علي حسن الوطن نانسي عجرم راغب علامة مصر مايكل سينكو العلمین الجدیدة مهرجان العلمین مدینة العلمین

إقرأ أيضاً:

عمرو الفقي عن دعم مهرجان العلمين لفلسطين: موقف الإعلام المصري واضح تجاه القضية

كشف عمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن كواليس تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين، لصالح أشقائنا فى فلسطين، ورفع العلم الفلسطيني بجانب العلم المصري، على شعار المهرجان «العالم علمين».

عمرو الفقي يكشف كواليس تخصيص جزء من أرباح مهرجان العلمين لصالح فلسطين 

قال عمرو الفقي في تصريحات لـ«الوطن»، إننا لسنا في معزل عن ما يحدث في فلسطين، وأن موقف الإعلام المصري واضح منذ اللحظة الأولى تجاه القضية الفلسطينية وسيظل هكذا دائما.

وتابع «الفقي» حديثه عن مهرجان العلمين قائلا: «بالتالي احنا كان لازم نقوم بـ إسهام، ولو كان إسهاما صغيرا جدا، وإن شاء الله تبقى إسهاماتنا تجاه القضية أكبر من كدا كمان في الفترة اللي جاية».

يذكر أن القائمين على مهرجان العلمين، أعلنوا في المؤتمر الصحفي الخاص بالنسخة الثانية، الذي أقيم أمس في مدينة العلمين الجديدة، تخصيص نسبة 60% من الأرباح لصالح أخواتنا في فلسطين.

مقالات مشابهة

  • 5 مهرجانات وخدمات مجانية لزوار مدينة العلمين الجديدة.. «احتفالات ببلاش»
  • القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد)
  • «إكسترا نيوز»: العلمين الجديدة مدينة نابضة بالحياة وشاهدة على العمران
  • مسرحية التليفزيون.. انطلاق العرض الأول للعمل بمهرجان العلمين
  • عمال مصر جنود مجهولين في مهرجان العلمين: فخورون بمدينة المستقبل
  • كاتب صحفي: الصناعة أبرز الملفات على طاولة الحكومة الجديدة
  • مهرجان العلمين يبهر الجميع.. وخبير سياحي: «طفرة كبيرة لمصر»
  • كاتب صحفي: «نبتة» مفاجأة النسخة الثانية من مهرجان العلمين
  • كاتب صحفي: البعد الاجتماعي والاقتصادي أبرز ملفات الحكومة الجديدة
  • عمرو الفقي عن دعم مهرجان العلمين لفلسطين: موقف الإعلام المصري واضح تجاه القضية