أجبرت ميليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن، عدداً من المدارس الحكومية والأهلية في محافظة ريمة على إقامة فعاليات واحتفالات بمناسبة قدوم المولد النبوي.

وقالت مصادر تربوية في ريمة إن مشرفين تابعين للميليشيات الحوثية تقوم بعملية الإشراف على إقامة فعاليات المولد النبوي داخل مدارس البنات في مختلف مديريات المحافظة، لافتة إلى ان تعميمات أصدرها مكتب وزارة التربية والتعليم الواقع تحت سيطرة الحوثيين؛ تلزم المدارس وطلابها بالمشاركة في الفعاليات التي يحددها المكتب تحت شعار "الاحتفال بالمولد النبوي الشريف".

وأكدت المصادر أن المشرفين الحوثيين أبلغوا الإدارات المدرسية بضرورة إلزام الطالبات بالحضور والمشاركة بشكل إجباري في فعاليات الاحتفال. كما طالبت القيادات الحوثية بكشوفات طالبات المدارس اللاتي يتغيبن عن الاحتفال أو الرافضات المشاركة لإحياء المناسبة.

وأشارت إلى أن إجراءات عقابية أقرتها القيادات التربوية الحوثية بحق الطالبات اللاتي يرفضن الحضور والمشاركة تصل إلى حد الفصل من المدرسة تحت مبرر "عدم محبة الرسول".

وشددت التعميمات على المدارس بضرورة إلقاء الكلمات التي تعرف الطلاب والطالبات بالسيرة النبوية وأحداثها التاريخية، وربطها بالمشروع الحوثي. وكذا نشر أفكار ومعتقدات خاطئة تروج للإرهاب والتطرف تحت غطاء تحصين الطلاب وترسيخ الهوية الإيمانية.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

وزارة الشباب تُطلق فعاليات مبادرة « تعالي مصر وشوف » بمشاركة 120 من أعضاء نادي القيادات الشبابية

تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية ،وفي إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية بتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وهو ما يأتي اتساقاً مع ما التزمت به الحكومة في برنامج عملها للفترة 2024 – 2027 .

أطلقت وزارة الشباب والرياضة ، من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني ، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بمحافظة القليوبية ،  
مبادرة « تعالي مصر وشوف » بمشاركة 120  مشارك  من أعضاء نادي القيادات الشبابية YLC  بمراكز شباب المحافظة ، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي ؛ وزير الشباب والرياضة .

ومجمل ماجاء في الجلسة الافتتاحية لانطلاق فعاليات المبادرة :" التأكيد علي  أن مصر تشهد نقلة نوعية في تاريخها الحديث في مختلف المجالات ، وهناك استراتيجية قومية ومستدامة لوزارة الشباب والرياضة نحو تنمية وبناء الشخصية المصرية وتمكين ودعم الشباب في كافة المجالات من خلال  البرامج والأنشطة المتنوعة التى تقدمها .

كما تضمنت الجلسة الحديث حول :"دور مصر التاريخى فى نشر الحضارة المصرية وتأثير نهر النيل الحضارى على مصر  وكيف ساعد نهر النيل فى بناء الحضارة؟ وأهمية دور نهر النيل في فهم تاريخ مصر، وأن البداية بداية  مصرية لاستكشاف منابع النيل .

وتطرقت الجلسة الي :" أهمية السياسة الخارجية المصرية فى عدة نقاط وهى (الموقع الجغرافى الفريد"عبقرية المكان" وأهمية المكان -خبرة التحدى الحضارى والرسالة-ثم البيئة الداخلية) ، وأهمية قضية الوعى ، وكيفية مواجهة الشائعات .

مقالات مشابهة

  • وزارة الشباب تُطلق فعاليات مبادرة « تعالي مصر وشوف » بمشاركة 120 من أعضاء نادي القيادات الشبابية
  • بين مؤيد ومعارض.. جدل حول الاحتفال بذكرى المولد النبوي في المغرب
  • استهداف العمق الصهيوني بصاروخ “فلسطين 2” انتصار يمني يتوج الاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • الدرقاش: من فوائد المولد النبوي نشر فتوى دار الإفتاء بخصوص الاحتفال به
  • أوقاف قنا تحتفي بالمولد النبوي الشريف بمسجد سيد عبد الرحيم القنائي
  • محافظ قنا يشهد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بمسجد عبد الرحيم القنائي
  • محافظ قنا يشهد احتفال الأوقاف بالمولد النبوي الشريف بمسجد عبد الرحيم القنائي
  • رئيس جامعة دمنهور يشهد إحتفال أوقاف البحيرة بالمولد النبوي
  • محافظ قنا يشهد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بمسجد سيدى عبد الرحيم القنائي
  • محافظ الدقهلية يشهد احتفال أوقاف الدقهلية بالمولد النبوي الشريف