وثق مقطع فيديو ومجموعة من الصور ازدحاما مروريا غير مسبوق في صحراء نيفادا الأمريكية خلال الساعات القليلة الماضية، فما السر؟

يرجع السر وراء الازدحام المروري غير المسبوق إلى انتهاء مهرجان الفن المعاصر Burning Man الذي يقام في مدينة بلاك روك، وفقا لما ذكرته “روسيا اليوم”. 

بعد انتهاء المهرجان، حاول المشاركون أن يغادروا بأقصى سرعة، لكن أتت الرياح بما لا يرغبون، حيث أعاقتهم الأمطار الغزيرة على الطريق السريع، الذي كان من المفترض أن تنعطف نحوه آلاف السيارات.

السيسي مر من هنا.. توشكى تتحول من صحراء إلى جنة| تفاصيل تخوفات عالمية من ازدحام المطارات وارتفاع تكلفة الرحلات الجوية.. تفاصيل مهرجان الفن المعاصر

يقام المهرجان كل صيف في بلاك روك، وهي مدينة مؤقتة يتم إنشاؤها سنويا خصيصا للمهرجان في صحراء نيفادا.

يسافر عشرات الآلاف من الحاضرين من وإلى المدينة على طول طريق سريع مكون من مسارين للوصول إلى المهرجان.

مهرجان الفن المعاصر ألغي في عامي 2020 و2021 بسبب جائحة فيروس كورونا، لكن في الفترة من 28 أغسطس إلى 4 سبتمبر 2023 حضر الحدث الذي استمر أسبوعا أكثر من 70 ألف شخص. 

ولسوء الحظ، من غير الواضح عدد الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل بسبب الطقس السيئ هناك.

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مقطع فيديو صحراء نيفادا نيفادا الأمريكية بلاك روك

إقرأ أيضاً:

مهرجان المسرح المصري يكرم نجوى عانوس أستاذة النقد

يكرم مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض خلال حفل افتتاح دورته السابعة عشرة أستاذ النقد المسرحي الدكتورة نجوى عانوس؛ وذلك تقديرًا لمسيرتها في مجال النقد المسرحي وتأليف الكتب الخاصة بالمسرح وتاريخه وصناعه.

معلومات عن الدكتور نجوي عانوس

نجوي عانوس من مواليد 22 يونيو عام 1952، وهي أستاذ النقد المسرحي منذ عام 2001 في قسم اللغة العربية بكلية الآداب، جامعة الزقازيق، أما المؤهلات الحاصلة عليها فهي: ليسانس آداب - جيد جدا من الجامعة اللبنانية عام 1977، ثم ماجستير - بتقدير ممتاز - جامعة عين شمس 1980، ثم دكتوراه مع مرتبة الشرف الأولى - جامعة الإسكندرية 1986م.

تولت منصب رئيس قسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة الزقازيق من 2008 إلى 2013م، وشاركت في العديد من المؤتمرات والمهرجانات بمصر، والجزائر وسوريا والمغرب، وأشرفت على أكثر من عشرين رسالة للحصول على الماجستير والدكتوراه في النقد المسرحي، والروائي، وشاركت في العديد من المناقشات، بالإضافة لكونها محكم في اللجنة العلمية لترقية الأساتذة المساعدين، وهي عضو في اتحاد الكتاب العرب منذ الثمانيات إلى الآن.

منذ فترة قصيرة كانت رئيس لجنة تحكيم مسابقة المقال النقدي والبحث النظري بالمهرجان القومي للمسرح المصري الدورة 16، 2023، ومحكم في لجنة تحكيم مسابقة البحوث في المهرجان العربي للمسرح بالدار البيضاء بالمغرب الدورة 13، 2022، وشاركت مؤخرا في مهرجان الكويت المسرحي في دورته الـ 23( 28 فبراير-8 مارس 2024).

مؤلفات نجوى عانوس

لها الكثير من المؤلفات في مجال النقد المسرحي وتأريخ المسرح المصري والعربي، ووصلت مؤلفاتها لأكثر من 30 إصدارا، ومنها مثلا مسرح يعقوب صنوع، مسرحيات أمين صدقي في أكثر من جزء ، مسرح إبراهيم رمزي، دراسة تحليلية وتحقيق لنصوصه المسرحية، شخصية العمدة في المسرح من الحرب العالمية الأولى 1914م إلى 1952م، مسرح محمد يونس القاضي: دراسة تحليلية وتحقيق لنصوص المسرحية ، الرمز في مسرح معين بسيسو الشعري، عالم فتحي غانم الروائي.

مهرجان المسرح المصري يقام برعاية وزارة الثقافة، والدورة المقبلة من عمر المهرجان ستحمل اسم الفنانة سميحة أيوب، وتتكون اللجنة لهذا المهرجان من الفنان محمد رياض رئيسا، والفنان ياسر صادق  مديرا للمهرجان وينطلق المهرجان خلال الفترة من يوم 15 يوليو المقبل، الذي سيشهد حفل الافتتاح، وتستمر الفعاليات حتى يوم 30 يوليو 2024 الذي سيشهد حفل الختام.

مقالات مشابهة

  • مهرجان صيف المذنب 24 يواصل فعالياته بأكثر من 20 فعالية
  • بأكثر من 20 فعالية.. مهرجان صيف المذنب 24 يواصل فعالياته
  • مهرجان المسرح المصري يكرم نجوى عانوس أستاذة النقد
  • "لو تجاري".. اعرف موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • حادث مروري يصدم رياض محرز
  • شرم الشيخ للمسرح الشبابي يشارك بمهرجان سيبيو
  • لفتح قنوات تسويقية.. مهرجان العسل يواصل فعالياته في تبوك
  • شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يشارك في سوق المهرجانات العالمية
  • انطلاق مهرجان خورفكان للمانجو
  • مايكل دوغلاس ضيف الشرف في مهرجان دوفيل