«لم أتمرد على نجيب الريحاني بل تعلمّت منه».. إجابة حاسمة جاءت على لسان الفنان فؤاد المهندس الذي يمر اليوم ذكرى وفاته الـ17 لرحيله في 6 سبتمبر عام 2006، خلال لقاء تليفزيوني مع المحاور مفيد فوزي، ردًا على سؤال الأخير بشأن إذا ما كان قد تمرد على حب نجيب الريحاني.

«تبقى تحسّن ملافظك» جملة مازح بها فؤاد المهندس، المحاور مفيد فوزي، عندما حاول الأخير تفسير عبارة أنّ «المهندس» تمرّد على حب نجيب الريحاني بمعنى أنه استقّل بذاته وبشخصيته الفنية، ليؤكد أستاذ الكوميديا أنه بالفعل لم يتمرد ولكن استقل فنيًا، مضيفًا: لم أخرج من عباءة الريحاني إطلاقًا، لأنه وضع أسس وقواعد يعمل بها الجميع، خصوصًا وأن الكوميديا لديه هي الموقف أولًا وأخيرًا.

فؤاد المهندس عن نجيب الريحاني: ظاهرة فنية نسير في ركابها

وسرد مفيد فوزي، خلال اللقاء بعض رؤى الكتاب تجاه فؤاد المهندس بقوله «أنيس منصور قال إنك تفوقت على الريحاني، وأحمد بهجت قال إنه ضد المبالغات وأن لكل منكما قيمته، وسناء جميل رفضت المقارنة لأنها بها ظلم لك».

عبقرية نجيب الريحاني التي خطفت قلب فؤاد المهندس

وجاء رد فؤاد المهندس على كل هذ وجهات النظر، بتأكّيده أن كلمات أنيس منصور قد تكون نتيجة لشدة حبه له، ولكن نجيب الريحاني «ظاهرة فنية» هو مؤلفًا ومخرجًا وممثلًا وصاحب فرقة، متابعًا: كنت أجلس بجواره في إحدى بروفاته، ونزع نضارته لأجد بريقًا ولمعانًا شديدًا في بياض عينيه، فنان عبقري مبهر لكل من حوله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فؤاد المهندس ذكرى فؤاد المهندس نجيب الريحاني فؤاد المهندس

إقرأ أيضاً:

تحرير 35 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة

واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط ، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.. حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (35981) مخالفة مرورية متنوعة.

 

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

 

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

 

كما شنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرإدار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.


 







مقالات مشابهة

  • "معاريف": مواجهة حادة بين بن جفير ونتنياهو بسبب قرار الأخير إرسال وفد تفاوض دون الرجوع لـ"الكابينيت"
  • بسبب الاتفاق الأخير.. جدل واسع بين الحكومة اليمنية والحوثيين
  • شرب عصير البنجر ينظف الدم من تراكم الكوليسترول
  • تحرير 35 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • المحاور والعوائق في التفاوض السوداني
  • مصر.. نجيب ساويرس يثير تفاعلا بتعليقه على تعيين وزيرة سابقة كمستشارة للسيسي
  • قطع المياه عن 11 قرية بالمنوفية غدا..لهذا السبب
  • والدة شاب تعدى عليه بلطجي بالمرج تكشف تفاصيل الحادث
  • مفيد للقلب| طريقة عمل عصير الطماطم
  • دعم سعودي مستمر لإغاثة لبنان والحفاظ على استقراره