تشهد بريطانيا، أشد أيام العام حرارة، اليوم الأربعاء، بعد تسجيل درجة الحرارة 32 درجة مئوية، بعد أن دخلت بعض المناطق الموجة الحارة رسميا للمرة الأولى منذ يونيو، وأصدرت وكالة الأمن الصحي تنبيهات باللون الأصفر في كل منطقة من مناطق إنجلترا.

أشد الأيام حرارة في بريطانيا 2023

وحذر مكتب الأرصاد الجوية، من استمرار الموجة الحارة لمدة 6 أيام، بدأت أمس وتستمر حتى مساء الأحد المقبل، وكذلك ارتفاع معدلات الوفيات وحدوث مضاعفات كبيرة لدى كبار السن، حيث تجاوزت درجة الحرارة الـ32 درجة مئوية، وهو أعلى مستوى حالي لعام 2023، ويأتي ذلك في الوقت الذي يبدأ فيه الخريف بطريقة دافئة على غير العادة بعد صيف مخيب للآمال.

وذكر المكتب أنه من المتوقع أن تتجاوز درجة الحرارة 32 درجة مئوية يوم الأربعاء، قبل أن تصل إلى ذروة محتملة تتجاوز الـ33 درجة مئوية، غدا الخميس، في حين ستبلغ درجة الحرارة بعد ذلك 32 درجة مئوية حتى يوم الأحد في بعض الأماكن بجنوب البلاد.

تحذيرات من موجة حارة تضرب بريطانيا

ويذكر أنه يجري استيفاء معايير موجة الحر عندما يسجل الموقع فترة ثلاثة أيام متتالية على الأقل مع تلبية درجات الحرارة القصوى اليومية لعتبة موجة الحر، والتي تتراوح بين 25 درجة مئوية و28 درجة مئوية في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

وبحسب شبكة «ال بي بي سي» البريطانية، فإن المناطق المدرجة في التحذير الكهرماني باللون الأصفر هي: لندن، والجنوب الشرقي، والجنوب الغربي، وشرق وغرب ميدلاندز، والشرق، والشمال الغربي، ويوركشاير وهامبر، في حين المنطقة الشمالية الشرقية هي المنطقة المتبقية التي لديها إنذار أصفر، وهذا يعني أن كبار السن والأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية موجودة مسبقًا يجب أن يأخذوا رعاية إضافية.

وستشعر ويلز بالطقس الحار، بينما قد تشهد أجزاء من اسكتلندا وأيرلندا الشمالية درجات حرارة مرتفعة بشكل غير معتاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بريطانيا أوروبا ارتفاع درجات الحرارة مكتب الأرصاد الجوية موجة الحر المملكة المتحدة درجة الحرارة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

حرارة تتعدى 49 درجة مئوية تحت الظل إلى غاية غد السبت بهذه الولايات

حذرت نشرية خاصة للأرصاد الجوية من استمرار موجة الحر بتسجيل درجات حرارة قياسية. تتعدى 49 درجة مئوية تحت الظل إلى غاية يوم غد السبت.

وتتعلق الولايات المعنية بكل من أدرار، تيميمون، ان صالح.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: الأحساء والدمام الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى
  • «الأرصاد»: الأحساء والدمام الأعلى حرارة بـ45 درجة.. والسودة الأدنى
  • حرارة تتعدى 49 درجة مئوية تحت الظل إلى غاية غد السبت بهذه الولايات
  • العظمى بالقاهرة 36.. «الأرصاد» تعلن انكسار الموجة الحارة اليوم الجمعة
  • باكستان: الحر يقتل 50 شخصاً في كراتشي
  • صدق أو لا تصدق.. درجة الحرارة في روسيا تسجل 32 درجة
  • موجة طقس حارة تضرب العراق والجزائر بداية من اليوم الخميس.. تقترب من 50 درجة
  • لم تشهد مثلها منذ 135 عاما.. درجات الحرارة في موسكو تهدد حياة السكان
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • بـ45 مئوية.. “الأحساء” تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة و”السودة” الأدنى