تشهد محافظة كفر الشيخ، اهتماماً كبيراً بزراعة محصول القطن، ومتابعة مستمرة، لمقاومة الآفات، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عبر إقامة مدارس حقلية للمزارعين؛ لتحسين إنتاجية القطن، وتنظيم زيارات متعددة من قبل المهندسين الزراعيين للحقول.

التصفيات النهائية لدوري خماسي كرة القدم للنشء في كفر الشيخ فحص وعلاج 439 مريضاً خلال قوافل طبية ضمن التحالف الوطني بكفر الشيخ

وحول هذا الأمر، الدكتور ناجح فوزي غربية، وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، إن المحافظة كفر الشيخ، زرعت 84 ألفا و200 فدان قطن، وبذلك تكون أكبر محافظة في زراعة القطن، وتحتل ثلث مساحة الجمهورية في المساحة المنزرعة.

وأشار إلى أن مديرية الزراعة، نسقت مع منظومة تسويق القطن، وهيئة تحكيم القطن، ومركز البحوث الزراعية، في اختيار عدد من المجمعات للقطن، بلغت 81 مجمعا على مستوى القطاعات الـ3 (ائتمان وإصلاح ومراقبة).

وأضاف “غربية”، أن هناك صنفان يتم زراعتهما بمحافظة كفر الشيخ، تبعا للسياسة الصنفية الخاصة بمحصول القطن، هما جيزة 94، وجيزة 96، وهناك 4 مناطق للإكثار داخل محافظة كفر الشيخ، مركز مطوبس لإكثار جيزة 96، ومركز بيلا والحامول والرياض لإكثار جيزة 94.

وأكد غربية، أن مديرية الزراعة، بالتعاون مع الوزارة ومركز البحوث، بصدد إقامة عدة ندوات عن الجني المحسن للقطن، مشيرا إلى أن المديرية تواصل جهودها في مجال مكافحة الآفات، ومتابعة المحصول على مستوى المحافظة.

IMG-20230906-WA0033 IMG-20230906-WA0031 IMG-20230906-WA0030

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التصفيات النهائية التحالف الوطني البحوث الزراعية اللواء جمال نور الدين اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ المهندسين الزراعيين بمحافظة كفر الشيخ جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

زراعة الشرقية تنظم قافلة طبية ضمن "بداية جديدة لبناء الإنسان"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أهمية مبادرة "100 يوم صحة" والتي تعد مبادرة وطنية شاملة تهدف إلى تحسين صحة المواطنين في جميع أنحاء الدولة المصرية وتمثل ثمرة جهود مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتسعى لتوسيع نطاق خدمات الصحة العامة وتقديمها بشكل مُكثف خلال فترة زمنية مُحددة تبلغ 100 يوم مع ضمان حصول جميع المواطنين على خدمات صحية عالية الجودة موجهاً بضرورة تنفيذ القوافل الطبية بالتنسيق مع مديرتي الزراعة والصحة للوصول إلى مجتمع معافي خال من الأمراض.

وأوضح المهندس عماد محمد جنجن وكيل وزارة الزراعة أنه ضمن  فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الانسان" قامت المديرية بالتنسيق مع مديرية الصحة بتنظيم قافلة طبية علاجية فى إطار حملة " 100 يوم صحة " للإرتقاء بصحة المواطن المصري وتعزيز الوعي المجتمعي بخطورة وتلافي الأمراض وتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين.

أضاف وكيل وزارة الزراعة أن القافلة قامت بتوضيح أهداف الحملة والتي تضمنت أهمية اتباع أنماط الحياة الصحية وتجنب عوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية وأهمية الكشف المبكر كذلك المتابعة في حالة إكتشاف الإصابة بأحد الأمراض لتجنب المضاعفات والتوعية والحد من أسباب إنتشار عدوى الأمراض المعدية كما قامت بالكشف المجانى للأمراض المختلفة للعاملين بمديرية الزراعة وإجراء الفحوصات الطبية المجانية لهم (السكر - الضغط -الاعتلال الكلوي)، بحضور كل من الدكتورة إسراء حسن والدكتورة مريم مراد بمديرية الصحة وأمانى محمد وهويدا إبراهيم بإدارة الثقافة الصحية.

مقالات مشابهة

  • زراعة عين شمس تحصد المركز الأول في هاكاثون الابتكارات الخضراء
  • مزاد القطن في الفيوم غدا.. 20 ألف قنطار جاهزة للبيع
  • القطن الليلة «مش عيده»
  • تخصيص أرقام للشكاوى والبلاغات بكل حي ومركز بالحيزة.. تعرف عليها
  • زراعة المنيا تشارك في فعاليات "حصاد الذرة الشامية"
  • زراعة الشرقية تنظم قافلة طبية ضمن "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • نورت يا قطن النيل.. انطلاق موسم جني الذهب الأبيض بالشرقية
  • وكيل زراعة كفر الشيخ يُشدد على ضرورة تفعيل وثيقة تأمين الحوادث الشخصية
  • «زراعة المنوفية»: توريد 1724 جوال قطن إلى مراكز التجميع في 3 قرى
  • تحذيرات هامة للمزارعين في المرحلة الأخيرة من زراعة القطن