البوابة نيوز:
2024-09-30@16:31:32 GMT

الوادي الجديد تشارك في حملة "حتى يرحم الناس"

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

شاركت منطقة الدعوة والإعلام الديني بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء،  في الحملة التوعوية الشاملة والتي أطلقها مجمع البحوث الإسلامية بعنوان: "حتى يرحم الناس"، وذلك لنشر خلق الرحمة في المجتمع، ودعوة الناس إلى الإحساس بالآخرين والتراحم فيما بينهم ومساعدة الفقراء والمحتاجين والتأسي بني بالرحمة - صلى الله عليه وسلم - فيما أقره من أقوال وأفعال ترسخ لمفهوم الرحمة بين الناس جميعًا.

وقال الدكتور عمر عبدالكريم، مدير عام منطقة الدعوة والإعلام الديني بالوادي الجديد، في تصريح له، اليوم الأربعاء، أن تنفيذ الحملة يقوم به وعاظ الأزهر الشريف وواعظاته على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى النشر الإلكتروني على موقع المجمع وصفحات التواصل الاجتماعي.

وأضاف مدير وعظ الوادي الجديد، أن الحملة تأتي ضمن الحملات التوعوية التي يقوم بها مجمع البحوث الإسلامية لنشر القيم الأخلاقية والمجتمعية والتأكيد على أهمية التعاون بين أفراد المجتمع الواحد، وتحقيق مبدأ التراحم فيما بينهم ودوره في رقي هذا المجتمع ونهضته، وذلك تنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور  أحمد الطيب ،  شيخ الأزهر بأن تتصل الحملات التوعوية بواقع الناس وهمومهم ومشكلاتهم المختلفة، مضيفًا أننا بحاجة ماسة إلى انتشار خلق الرحمة في المجتمع وما ينتج عن تطبيق هذا الخلق العظيم من استقرار للمجتمع وانتشار للألفة والمحبة بين الناس.

وأضاف عمر، أن الحملة تستهدف التأكيد على أهمية الرحمة في العلاقات الإنسانية، وبيان أهمية التعاون بين الناس، مع التركيز على القيم الإنسانية والاجتماعية التي دعا إليها الإسلام للعيش في ترابط ومحبة، والعمل التعاوني الذي يحقق مقاصد الشريعة الإسلامية في حماية النفس والمال والعرض والدين والنسل، مشيرًا إلى أن الحملة تركز على بيان المواقف العملية لخلق الرحمة في حياة الرسول، صلى الله عليه وسلم-؛ حيث تجلَّت الرحمة في خلق النبي صلى الله عليه وسلم، مصداقًا لقوله تعالى: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ)، ويتمثل ذلك في الإحساس بالآخرين، وتخفيف معاناتهم ومواساتهم، وإدخال السرور عليهم، وتفريج كرباتهم، ومساعدتهم في قضاء حوائجهم، وإعانة المحتاج، والسعي في علاج المرضى.

وأوضح مدير وعظ الوادي الجديد، أن برنامج عمل الحملة يستهدف التوعية الشاملة لجميع أفراد المجتمع بما يناسب الفئات العمرية والفكرية المختلفة، لافتًا إلى أن هذا الخلق العظيم يستدعي الإحساس بالآخرين والتألم لآلامهم، ولذا فإن التحلي بهذه الفضيلة من الأمور المهمة التي تستوجب رحمة الله تعالى بنا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأزهر الشريف البحوث التعاون التواصل الرحمة الوادی الجدید الرحمة فی

إقرأ أيضاً:

“ناشئة الشارقة” تُنظم حملة “روحٌ رياضية.. ولعبٌ نظيف”

 

 

في إطار حرصها على ترسيخ ثقافة الروح الرياضية؛ تنظم ناشئة الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين حملة مجتمعية تحت شعار “روحٌ رياضية.. ولعبٌ نظيف “، والتي تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية اللعب النظيف والاحترام المتبادل بين الرياضيين والجماهير، ضمن مساعيها الرامية لتنشئة أجيال ملتزمة بالقيم الأخلاقية في الملاعب.

ومن أبرز الأنشطة التي تشهدها الحملة مشاركة عدد من منتسبي مراكز ناشئة الشارقة في مرافقة اللاعبين لحظة دخولهم إلى أرضية الملعب، وهم يرتدون قمصاناً تحمل شعار الحملة “روحٌ رياضية.. ولعبٌ نظيف”، في مشهد مميز لتوجيه رسالة مباشرة إلى الوسط الرياضي والمجتمعي، مضمونها التأكيد على أهمية التمسك بمبادئ اللعب النظيف وإظهار سمات الروح الرياضية في مختلف المواقف، داخل الملاعب وخارجها.

وستضم الحملة التي تُقام بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي ومختلف الأندية الرياضية في الإمارة، العديد من المبادرات المبتكرة التي تركز على نشر رسائل توعوية تدعو الرياضيين والجماهير إلى تبني القيم الإيجابية نحو التنافس الشريف والتشجيع الإيجابي ونبذ كل أشكال العنف والتعصب الرياضي، بما يسهم في تهيئة بيئة رياضية آمنة يسودها أجواء صحية ملائمة لممارسة الأنشطة والمنافسات ومتابعتها في إطار أخلاقي راقٍ يجسد شخصية الشباب الإماراتي.
وتعكس الحملة الرؤية الاستراتيجية لناشئة الشارقة ” شريك مجتمعي في بناء وتمكين أجيال واعية ومؤثرة “، التي تتطلع إلى تضافر الجهود والتفاعل من كافة مؤسسات وأفراد المجتمع المحلي والإماراتي، مع مبادرات الحملة وصولاً لتحقيق أهدافها النبيلة المتمثلة في تعزيز السلوكيات الإيجابية وأخلاقيات اللعب النظيف.

وتؤكد الحملة الدور الريادي البارز لناشئة الشارقة في بناء جيل رياضي يقدر المنافسة الشريفة، ويدرك أهمية التمسك بالأخلاق الرياضية التي تعكس الصورة الذهنية المشرّفة لأبناء إمارة الشارقة في المنافسات الرياضية المختلفة على المستويين الوطني والدولي بروح عالية من الأخلاق والمسؤولية.


مقالات مشابهة

  • الجديد: قرار «غفار» بإلغاء الرسوم ظاهره الرحمة وباطنه الحقد والحسد الدفين
  • تدشين مبادرة علاج الأنيميا لتلاميذ مدارس الوادي الجديد.. صور
  • حملة مكبرة لضبط المخالفين وإزالة التعديات بحي شرق الإسكندرية
  • تعليم الأحساء يطلق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية اليوم
  • “ناشئة الشارقة” تُنظم حملة “روحٌ رياضية.. ولعبٌ نظيف”
  • تقديم 92 مليون خدمة طبية ضمن «100 يوم صحة» خلال 58 يوما
  • جامعة جنوب الوادي تشارك في اجتماع لجنة مشروع مناهضة الآثار السلبية للممارسات الضارة
  • "أطباء الإمارات" تطلق حملة للكشف عن أمراض القلب
  • اتفاقية لتقديم المساعدات الإنسانية لأبناء غزة عبر "الأونروا" في لبنان
  • خالد عبد الغفار: «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 91 مليون خدمة مجانية خلال 57 يوما