كشف محمد علي رشوان، الحكم ولاعب الجودو الأولمبي الأسبق، تفاصيل بطولة الجودو والفعاليات الرياضية المختلفة في العلمين الجديدة، قائلا: إن إمكانيات العلمين تفوق ما كان الجميع يتخيله، مشيرا إلى أن بطولة العالم للجودو في العلمين، مقامة في مكان جميل جدا.

وأضاف محمد علي رشوان، الحكم ولاعب الجودو الأولمبي الأسبق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر الفضائية “الأولى”، أن اللاعبين في العلمين كانوا يذهبون إلى الفندق، ويرجعون بالحافلة المكشوفة، ويرون جمال المكان هناك.

وأوضح أن: “الأجواء كلها كانت جميلة جدا، واللاعبين المصريين والعرب كانوا مبسوطين، والبطولة كانت ناجحة بكل المقاييس؛ لدرجة أن رئيس الاتحاد العربي والاتحاد الدولي أجمعا أن تقام تلك البطولة كل عام هناك”.

وأشار محمد علي رشوان، الحكم ولاعب الجودو الأولمبي الأسبق، إلى أن هناك وجود عربي كبير جدا في تلك البطولة، لافتا إلى أن هناك 6 فرق كويتية تضم حوالي 150 لاعبا، غير أولياء الأمور، وغيرهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لاعب الجودو بطولة الجودو الفعاليات الرياضية فی العلمین

إقرأ أيضاً:

«الأبيض الأولمبي» يستقبل السعودية في «وديتي أكتوبر»

معتصم عبدالله (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «أبيض الناشئين» يختتم معسكر دبي حتا ودبا يتأهلان للدور الأول لـ«كأس رئيس الدولة»

يستعد منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم، لاستقبال ضيفه السعودي، في مباراتين وديتين على التوالي يومي 11 و14 أكتوبر الجاري، بالتزامن مع التوقف الدولي الثاني للموسم الحالي 2024- 2025، خلال «أيام الفيفا» من 7 إلى 15 أكتوبر.
ولعب «الأبيض الأولمبي»، مباراتين وديتين أمام ضيفه منتخب البحرين في سبتمبر الماضي، على استاد طحنون بن محمد بالقطارة، ضمن معسكره الإعدادي بالعين، والذي استمر لـ 10 أيام، وفاز «الأبيض» في المباراة الأولى 2-0، قبل التعادل 1-1 في الودية الثانية.
ويعد التجمع المقبل الثالث لـ «الأبيض الأولمبي» في حقبته الجديدة، تحت إشراف مدربه الأوروجواياني مارسيلو برولي، بعد معسكري يونيو الماضي بمشاركة 33 لاعباً، والتجمع الثاني في سبتمبر بمشاركة 24 لاعباً.
ويتأهب «الأبيض الأولمبي»، من خلال التجمعات الداخلية والمباريات الودية الدولية، والمشاركات على صعيد المنافسات الخليجية والإقليمية في غرب آسيا، لخوض الاستحقاق الأهم والمتمثل في التصفيات الآسيوية في سبتمبر وأكتوبر 2025 والمؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2026 بالسعودية.
وأسندت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم استضافة بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً في 2026 للسعودية، وذلك وفقاً للقرار السابق الخاص بالنسخ غير المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية لتقام في ذات الاتحاد الوطني الذي يستضيف النسخة المقبلة من كأس آسيا، وتقرر في فبراير الماضي منح السعودية تنظيم كأس آسيا 2027 لتستضيف أيضاً كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية قبلها بعام.
وتعد النسخة المقبلة الأخيرة لكأس آسيا تحت 23 للنسخ غير المؤهلة للأولمبياد، بعد القرار القاضي بإيقاف نسخ البطولة التي لا تكون مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، اعتباراً من عام 2030، على أن يتم تنظيم البطولة كل 4 سنوات، اعتباراً من عام 2028.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: الأنشطة والفعاليات مستمرة ضمن مبادرة بداية  
  • وكيل وزارة الأوقاف الأسبق: الإيمان والتخطيط السر وراء هزيمة العدو في 6 ساعات فقط
  • محمد رمضان: هناك صلاحيات خاصة بمنصبي لسرعة حسم ملف الصفقات
  • "سيتى كلوب" تتعاقد مع البطل الأولمبي أحمد الجندى مديرا لتطوير برنامج النخبة الرياضية
  • وزير الرياضة يستقبل جمال الغندور الحكم الدولى ورئيس لجنة الحكام الأسبق
  • «الأبيض الأولمبي» يستقبل السعودية في «وديتي أكتوبر»
  • الصدعان : يجب أن تكون هناك تقنية VAR في كل الأدوار من البطولات الآسيوية .. فيديو
  • هاتف Samsung Galaxy S24+ بنظام Android 15 يتجاوز أداء Android 14 في المقاييس
  • اجتماع لمناقشة خطة الأنشطة الرياضية بقنا
  • وزير الصناعة يبحث إنشاء مجمع صناعي لإنتاج الأثاث بمدينة العلمين الجديدة