فضت مليشيا الحوثي الإرهابية، وقفة احتجاجية نظمها مواطنون بصنعاء، للمطالبة بإخراج شركة الغاز من الحي، تجنبًا لحدوث كارثة.

وقالت مصادر إعلامية إن العشرات من أهالي منطقة الخانق نفذوا وقفة احتجاجية بالقرب شركة يمن غاز الواقعة مقابل معسكر الخرافي (شمالي العاصمة صنعاء) للمطالبة بإخراج المصنع من منطقتهم تجنبا للمخاطر وحدوث كارثة جديدة.

وأضافت المصادر أن المليشيات الحوثية فضت الوقفة الاحتجاجية بالرصاص الحي، وأجبرت المواطنين على مغادرة المكان.

وجاءت الوقفة، بعد يومين من انفجار مقطورة غاز في حوش الشركة التابعة لرجل الأعمال المفزر قرب جولة آية، حيث خلف الانفجار حريقًا هائلًا في المصنع إلى جانب احتراق منزلين ومسجد بالكامل وتضرر عدد من المنازل المجاورة ونزوح عشرات الأسر.

اقرأ أيضاً تحذيرات من صواعق رعدية سترافق الأمطار في 16 محافظة خلال الساعات القادمة انفجار في مارب وسقوط ضحايا (صور) جريمة بشعة.. طلاب مدرسة يعثرون على جثة مواطن مرمية على قارعة الطريق في إب انهيار جنوني للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية اليوم الأربعاء حادث مرعب .. شاحنة محملة معلقة في طريق تعز عدن بعد خروجها من مسارها (صور) درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية انفجار يستهدف قوات الانتقالي في شبوة الكشف عن ”المفاجأة” التي أعلن عنها المشاط وقال ستحدث خلال الأيام القادمة.. الضحايا رؤوس من العيار الثقيل قبائل طوق صنعاء تستعد للانتقام وأخذ الثأر من الحوثي بعدما نكل بها وبسط على أراضيها وأهان مشايخها ضغط الزر على ضيوف والدته وقتل أمه وضيوفها!.. معلومات صادمة عن ”مهدي المشاط” وبداية مسيرته مع عبدالملك الحوثي مسؤول سعودي بارز يكشف عن 4 مسارات للسلام باليمن وشرط وحيد لإنهاء التمرد الحوثي أول تصريح لشيخ مشايخ قبائل حاشد الشيخ حمير الأحمر بشأن اعتداء الحوثيين على الصحفي الصمدي

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

مسيرات ووقفات احتجاجية غاضبة في العديد من المدن تندد باغتيال زعيم حركة حماس اسماعيل هنية

نساء ورجالا وأطفالا، خرج الآلاف من المغاربة، مساء الأربعاء، في مسيرات احتجاجية جابت العديد من المدن، منددين باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية، « حماس » في طهران.

ورفع المتظاهرون في هاته الوقفات والمسيرات الاحتجاجية، التي نظمت تباعا في مدن كبرى كالرباط والدارالبيضاء وطنجة وتطوان ومراكش، ودعت لها هيئات داعمة لفلسطين، شعارات مستنكرة أسلوب الاغتيالات الإسرائيلية ضد القيادات الفلسطينية، حاملين أعلام فلسطين، وصور القيادي إسماعيل هنية، ومتوشحين بالكوفية الفسلطينية.

وعبر المتظاهرون عن استنكارهم لما وصفوه بـ »صمت الأنظمة العربية » تجاه اغتيال الزعيم هنية، مرددين شعارات تطالب بإنهاء اتفاقيات التطبيع من قبيل “الشعب يريد إسقاط التطبيع”، وأخرى تشيد بصمود المقاومة الفلسطينية، وتندد بالدعم الأمريكي لجيش الاحتلال مثل “أمريكا عدوة الشعوب… يكفينا يكفينا من الحروب”.

كما رفع المنددون بجريمة اغتيال الشهيد هنية، لافتات مستنكرة، تدين الاحتلال الإسرائيلي، وتتهم المطبعين بـ »التورط في دماء ضحايا جرائمه المتواصلة ».

 

كلمات دلالية اسرائيل اسماعيل هنية اغتيال حركة حماس مسيرات وقفات احتجاجية

مقالات مشابهة

  • جامعة الحديدة تنظم وقفة في كلية طب الأسنان بيوم الغضب العالمي نصرة لغزة وتضامنا مع الأسرى 
  • عدن.. إطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين بساحة العروض بخور مكسر
  • مليشيا الانتقالي تطلق الرصاص على المتظاهرين بعدن
  • منتسبو قطاع الاتصالات والبريد ينظمون وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني
  • إصابات بالرصاص الحي خلال المواجهات مع الاحتلال بالعيسوية
  • أول دولة أوروبية تبلغ الحوثيين إيقاف نشاط أهم الوكالات الغربية وتغلق مكاتبها بصنعاء
  • وقفة لأبناء منبه في صعدة تنديداً بجريمة اغتيال القائد هنية
  • إصابة عدد من الفلسطينيين خلال مواجهات مع العدو في نابلس وقلقيلية والخليل
  • أبناء منبه بصعدة ينظمون وقفة قبلية تنديداً بجريمة اغتيال القائد هنية
  • مسيرات ووقفات احتجاجية غاضبة في العديد من المدن تندد باغتيال زعيم حركة حماس اسماعيل هنية