أكد النائب أحمد فؤاد أباظة، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن وزارة الأوقاف تنبهت مبكرًا لملف خطورة الفضاء الإلكتروني على الدعوة الإسلامية، بعد إعلان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف 2023 عام برنامج الدعوة الإلكترونية.

وأضاف أن وزارة الأوقاف أحسنت صنعًا في الاتجاه بهذا الملف إلى العالمية، وذلك من خلال تنظيم مصر للمؤتمر العالمي القادم للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الذي يعقد خلال يومي 9 و10 سبتمبر، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي تحت عنوان: «الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني بين الاستخدام الرشيد والخروج عن الجادة»، والذي تشارك فيه مختلف دول العالم.

مواجهة مخاطر الفضاء الإلكتروني والذكاء الصناعي

وأشار في تصريحات صحفية، إلى الأهمية الكبيرة لجميع القضايا والملفات المدرجة على جدول هذا الحدث العالمي حول الفضاء الإلكتروني والعمل الدعوي الإسلامي من خلال بحوث رفيعة المستوى قدمها علماء ومتخصصون من مختلف دول العالم على عدة محاور منها: الفضاء الإلكتروني ضرورة عصر والوسائل التقليدية وأثرها في تناول الخطاب الديني، والفتوى الإلكترونية والتحفيظ والتدريس عن بعد، والاستخدام غير الرشيد للفضاء الإلكتروني لتخرج من مصر وثيقة عالمية بصياغة وصناعة مصرية تنقذ العالم من مخاطر الاستخدام السيئ للفضاء الإلكتروني.

وطالب من القائمين على هذا الحدث العالمي دراسة إمكانية إصدار تشريع دولي، لمواجهة مخاطر الفضاء الإلكتروني والذكاء الصناعي على كل ما يتعلق بالملفات والقضايا الدينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدعوة الإلكترونية وزارة الأوقاف مجلس النواب الفضاء الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

أنشطة تدريبية لتأهيل الشباب لسوق العمل والتعلم الإلكتروني بقنا

تنظم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع محافظة قنا، مجموعة من الأنشطة والفعاليات التدريبية في الفترة من 29 سبتمبر إلى 3 أكتوبر بمقر مكتبة مصر العامة بقنا.

وتأتي هذه الأنشطة ضمن استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء الإنسان ودعم عملية التحول الرقمي في المجتمع، وفي إطار اتفاقية التعاون بين وزارة الاتصالات ومحافظة قنا بشأن تعزيز القدرات الرقمية للشباب، والمساهمة في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة للمواطنين في قرى المحافظة ومراكزها باستخدام حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتطبيقاتها.

وفي هذا السياق، تنفذ الوزارة برنامج تدريبي للمستوى الأول في ريادة الأعمال في إطار محور تدريب وتأهيل الشباب لتلبية احتياجات سوق العمل الحُر، ضمن أنشطة مبادرة "طوَّر وغيَّر" بالتعاون مع شركة مايكروسوفت.

وفي إطار نشر ثقافة التعلم الإلكتروني ودعم صناعته، يتم تنفيذ برنامج تدريبي في مجال التعلم الإلكتروني باستخدام برنامج Articulate Storyline 3 لإنتاج المقررات التعليمية الإلكترونية التفاعلية، بهدف خلق مزيد من فرص العمل في هذا المجال.

وتشمل الأنشطة أيضًا ندوة حول أهمية التعلم الإلكتروني لمساعدة المعلمين على تصميم المحتوى التعليمي وإدارته بشكل إلكتروني وإنتاج الدروس الرقمية، مما يساهم في رفع كفاءة عناصر العملية التعليمية بين الطلاب والمدرسين.

وتُعقد ندوة توعية حول مخاطر التغيرات المناخية وكيفية التصدي لها باستخدام حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ذلك ضمن جهود نشر ثقافة التعافي الأخضر المستدام بين الأفراد.

مقالات مشابهة

  • الأوقاف الفلسطينية تكشف عدد المساجد المدمرة في قطاع غزة
  • وزارة الصناعة تطلق الموقع الإلكتروني الرسمي لمنتدى السياسات الصناعية متعدد الأطراف
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تطلق الموقع الإلكتروني الرسمي لمنتدى السياسات الصناعية متعدد الأطراف
  • أنشطة تدريبية لتأهيل الشباب لسوق العمل والتعلم الإلكتروني بقنا
  • عادل حمودة: أحمد زكي كان يندمج في التمثيل إلى درجة المرض النفسي
  • الحب الوحيد والمرض والأيام الأخيرة.. أسرار لأول مرة عن أحمد زكي
  • قمة المليار متابع تطرح باقات متنوعة لتذاكر النسخة الثالثة عبر موقعها الإلكتروني
  • «ايدج» تشارك في مهرجان تكنوفيست
  • وزارة الخارجية تستضيف اجتماعا موسعا لمتابعة التحضيرات الجارية لاستضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي
  • جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات للاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء بالتعاون مع وكالة الفضاء السعودية