صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@04:40:02 GMT

3 مقاعد إماراتية في «آسيوي الرماية»

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

 
دبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة وفد من COP28 يسلط الضوء على تأثيرات التغير المناخي على اللاجئين والنازحين في كينيا عبدالله بن زايد يستقبل مبعوث الاتحاد الأوروبي للشؤون الخليجية


هنأ الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم رئيس اتحاد الرماية، مرشحي الاتحاد لفوزهم بمناصب آسيوية، حيث حصد الاتحاد ثلاثة مناصب قارية خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي الذي عقد في الكويت، وفاز كل من حسن الشحي بعضوية اللجنة التنفيذية، وهند إبراهيم الحوسني بعضوية لجنة التخطيط والتطوير، وطلال هندي بعضوية لجنة الدستور «النظام الأساسي».

 
وتنافست على هذه المناصب الاتحادات الوطنية من 41 دولة آسيوية، وتمكن الثلاثي الإماراتي من الفوز نظراً لتوفر الشروط المطلوبة، بالإضافة إلى كفاءتهم وخبرتهم وتميزهم في هذا المجال محليا وقارياً، ودولياً.
وأعربوا عن سعادتهم باختيارهم لهذه المناصب الهامة بالاتحاد الآسيوي للرماية، وفخرهم وتشرفهم بتمثيل الدولة في هذا المحفل القاري، وتوجهوا بالشكر إلى الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم رئيس الاتحاد، لدعمه اللامحدود واستراتيجيته المتمثلة بتعزيز تمثيل الدولة في كافة المحافل الرياضية الدولية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الرماية اتحاد الرماية الكويت

إقرأ أيضاً:

إعادة انتخاب محمد ولد الغزواني رئيسًا لموريتانيا لمدة 5 سنوات

أُعيد انتخاب الرئيس الموريتاني، محمد ولد شيخ الغزواني، لولاية ثانية بـ 56.12% من الأصوات، حسب إعلان اللجنة الوطنيّة المستقلّة للانتخابات.

نتائج الانتخابات في موريتانيا

وفاز القائد السابق للجيش بأكثر بقليل من 56% من الأصوات، بحسب ما أعلنت اللجنة الوطنيّة المستقلّة للانتخابات، ليحكم لولاية ثانية مدّتها خمس سنوات يتوقع بأن تصبح موريتانيا خلالها دولة منتجة للغاز.

ووفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، جاء خصمه الرئيسي الناشط، بيرام الداه عبيدي، في المركز الثاني بـ 22.10% من الأصوات، في الانتخابات التي جرت، حسب إعلان رئيس اللجنة في مؤتمر صحافي.

وحلّ حمادي ولد سيدي المختار، مرشح حزب «تواصل» الإسلامي، القوة المعارضة الرئيسية في «الجمعية الوطنية»، في المركز الثالث، بـ 12.78% من الأصوات.

مستقبل موريتانيا

ووصل الغزواني إلى السلطة في انتخابات عام 2019، في أول انتقال للسلطة بين رئيسين منتخبين منذ استقلال موريتانيا عن فرنسا عام 1960 وسلسلة انقلابات من العام 1978 حتى 2008، وبينما شهدت منطقة الساحل في السنوات الأخيرة سلسلة انقلابات عسكرية وتصاعدا في الأنشطة الجهادية، خصوصا في مالي، لم تتعرّض موريتانيا إلى أي هجمات منذ العام 2011.

وجعل الغزواني من مساعدة الشباب أولولية في البلد الذي يعد 4.9 ملايين نسمة، 75% منهم تحت سن الخامسة والثلاثين.

وبعد ولاية أولى طغت عليها جائحة كوفيد-19 وتداعيات الحرب في أوكرانيا، يأمل الغزواني في إجراء مزيد من الإصلاحات خلال ولايته الثانية بفضل الآفاق الاقتصادية المواتية، ويتوقّع البنك الدولي بأن يبلغ معدّل النمو 4.9% (3.1% للفرد) للفترة ما بين العامين 2024 و2026، مدفوعا ببدء إنتاج الغاز في النصف الثاني من هذا العام.

وتراجع التضخم عن ذروة بلغت 9.5% عام 2022 إلى 5% في 2023، ويتوقع بأن يتباطأ إلى 2.5% عام 2024.

الرئيس السيسى يهنئ محمد ولد الشيخ الغزواني

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالتهنئة للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً لموريتانيا الشقيقة.

وكتب الرئيس السيسى على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى: "أهنئ أخى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً لموريتانيا الشقيقة، وأدعو الله تعالى أن يوفقه لخدمة وطنه ومحيطه العربي والأفريقي، في ضوء رئاسته للاتحاد الأفريقي في دورته الحالية، كما أتطلع إلي تعزيز التعاون بين بلدينا في جميع المجالات، لتحقيق التنمية والإزدهار لشعبينا الشقيقين."

اقرأ أيضاًموريتانيا.. إعلان فوز محمد ولد الشيخ الغزواني بولاية رئاسية ثانية

رئيس موريتانيا: القضاء على الفقر لم يعد ممكنا بسبب الأزمات والإرهاب

«البحث العلمي» تشارك في ورشة استخدام الذكاء الاصطناعي في الزراعة بموريتانيا

مقالات مشابهة

  • مصيلحى يجتمع مع سارى وجهازه قبل مواجهة الجيش
  • صور.. محمد مصيلحى يجتمع بالجهاز الفني للاتحاد السكندري بقيادة الكابتن أحمد سارى
  • إعادة انتخاب محمد ولد الغزواني رئيسًا لموريتانيا لمدة 5 سنوات
  • سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يصدر التوجيه رقم (1) لعام 2024 بشأن تحديث استراتيجية دبي لإدارة الطلب على الطاقة والمياه 2050
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح أول مطعم آسيوي مخصص بالممشى السياحي بشرم الشيخ
  • تحدي القراءة العربي يتوج سلسبيل صوالحة بطلة لدورته الثامنة في فلسطين
  • الرئيس السيسي يهنئ الشيخ الغزواني بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا لموريتانيا
  • مكتوم بن محمد: برؤية محمد بن راشد دبي نموذج اقتصادي متكامل ووجهة عالمية للفرص الاستثمارية
  • رئيس الجمهورية الموريتانية يعزي الملك محمد السادس في وفاة والدته
  • مكتوم بن محمد يعتمد برنامج «تنمية الاستثمار الأجنبي المباشر» في دبي