شاركت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، في مؤتمر القيادة والأطر القانونية والاعتبارات التكنولوجية- عبر الفيديو كونفرانس- وذلك في جلسة بعنوان: "المرأة هي المهندسة الحقيقية للمجتمع"، والمنعقد في كينيا تحت رعاية الرابطة الأفريقية للإدارة العامة، ومركز الكومنولث الأفريقي لمكافحة الفساد، ووزارة الشئون الداخلية بجمهورية كوسوفو، وجامعة ستيلينبوش بجنوب أفريقيا.

وخلال مشاركتها، استعرضت الدكتورة شريفة شريف، سبل تحقيق المساواة بين الجنسين، وتكافؤ الفرص، مؤكدة أهمية دور المرأة في التنمية، وأهمية التمكين الاقتصادي لها، من خلال توفير كل الفرص التي تؤهلها للارتقاء بقدراتها؛ وذلك تنفيذًا لأهداف الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.

توقيع مذكرة تفاهم بين «التخطيط» و«القابضة للمياه» بشأن تطبيق جائزة التميز الداخلي وزيرة التخطيط: مصر زادت خلال العشر سنوات الأخيرة قرابة 25 مليون نسمة

وأشارت شريفة إلى الإنجازات التي حققتها الدولة المصرية في ملف تمكين المرأة، ودور الدولة في هذا الشأن، وسبل محاربة الفساد والمساواة بين الجنسين، بالإضافة إلى دور الدولة نحو تمكين المرأة العاملة والسياسات العامة والخاصة نحو تمكين المرأة اقتصاديًا، موضحة أن مصر تؤمن بدعم المرأة وتمكينها الذي أصبح نهجا متأصلا في التوجه التنموي للدولة.

كما استعرضت المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، عددا من المشروعات والمبادرات التي تهدف إلى تمكين المرأة، منها مبادرة حياة كريمة، ودورها في تحسين الأحوال المعيشية للمرأة المصرية، بالإضافة إلى تنفيذ حزمة من البرامج؛ للعمل على بناء قدرات المرأة، وتأهيلها لمزيد من المشاركة الفاعلة في جهود التنمية، ومنها برنامج القيادات النسائية التنفيذية بالمحافظات.

وأكدت المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، أن المساواة بين الجنسين ضرورة اجتماعية واقتصادية، مشيرة إلى أن سد الفجوة بين الجنسين؛ جزء أساسي من أي استراتيجية، لخلق اقتصادات ومجتمعات أكثر استدامة وشمولية، وأن التمكين الاقتصادي للمرأة هو المحفز الأكثر فاعلية للنمو الاقتصادي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة القومی للحوکمة تمکین المرأة بین الجنسین

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يفتتح تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد اللواء دكتور خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، أعمال تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب، و الدورات التدريبية الجاري تنفيذها بالمبنى، بحضور الدكتورة ايناس سمير نائب المحافظ ، واللواء محمد شعير، السكرتير المساعد، واللواء عبد الرحمن محمد بهاء الدين، رئيس مدينة دهب، و وفاء نجاح، مدير مديرية العمل بجنوب سيناء، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمدينة.

وأشاد المحافظ، بالدورات التدريبة التي يجري تنظيمها للسيدات السيناوية، والشباب لإعدادهم وتأهيلهم لسوق العمل، مؤكدًا حرصه الدائم على دعم المرأة على أرض المحافظة، وتيسير كافة الإجراءات التسويقية الخاصة بالمشغولات اليدوية، والحرف المختلفة. 

وأكد أن هذه التدريبات يجري تنظيمها بالمجان، للشباب والسيدات كلًا فيما يتفق مع ميوله ورغباته المستقبلية في المهنة التي يريد العمل بها، لافتًا إلى أنه يجري توفير متدربين ومدربات على أعلى مستوى بالتنسيق مع مديرية العمل بالمحافظة. 

وقال اللواء عبد الرحمن بهاء الدين، رئيس المدينة، إنه جرى تطوير ورفع كفاءة المبني، وتأهيله لتنظيم الدورات التدريبية به، ويتضمن غرفة لتعليم رسم الباترون للتدريب على الخياطة، وغرفة للقص، وغرفة لمكينات الخياطة والتطريز، إضافة إلى قاعة اجتماعات، وقاعة للندريب على الكمبيوتر، وجرى تجهيز هذه الغرف على أعلى مستوى.

وأوضح أنه جاري تنفيذ دورتين تدريبية بالتنسيق مع مديرية العمل، ومديرية التربية والتعليم، إحداهما للتدريب على الخياطة، وتستهدف المرأة المعيلة والسيدات البدوية، وتقوم مديرية العمل بتوفير الخامات، والدورة الثانية تستهدف الشباب من الجنسين لتدريبهم على برامج الكمبيوتر المختلفة على مدار شهر كامل. 

كما عقد المحافظ لقاءا مع المدربين والمتدربين بقاعة المؤتمرات بالمبنى واستمع الى آرائهم ومطالبهم ووجه بتوفير كافة المواد الخام التي تحتاجها برامج التدريب وامر بصرف مكافئات مجزية للمتدربين ، وفى اخر اللقاء تم اهداء المحافظ العباية البدوية تقديرا وعرفانا من الاهالى للمحافظ ، وابدى المحافظ عن سعادتة بالهدية .

مقالات مشابهة

  • وزيرا التخطيط والصحة والمدير التنفيذي لمعهد الحوكمة يفتتحان المنتدى الأول للحوكمة في القطاع الصحي
  • مايا مرسى: ثورة 30 يونيو هى ثورة تصحيح المسار في ملف تمكين المرأة المصرية
  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي بـ«30 يونيو»: النساء حارسات الوطن
  • المجلس القومى للمرأة يصدر بيان في الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • رئيس البورصة يستعرض مستجدات تنفيذ استراتيجية تطوير سوق الأوراق المالية
  • التضامن الاجتماعي تنفذ أولى برامجها التدريبية للقيادات النسائية بالوزارة
  • «رحلة التميز النسائي».. برنامج تدريبي متطور للقيادات النسائية بوزارة التضامن
  • «التضامن» تنفذ أولى برامجها التدريبية المتطورة للقيادات النسائية
  • تحسن طفيف فى الفجوة بين الجنسين فى مصر  
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب