بوابة الوفد:
2024-06-29@23:20:06 GMT

إخماد حريق نشب داخل منزل في البدرشين

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

نجح رجال الحماية المدنية في السيطرة على حريق داخل منزل بمنطقة البدرشين، بعدما انتقلت قوات الحماية المدنية بدون وقوع أى إصابات.

السيطرة على حريق بشقة سكنية بإمبابة السيطرة على حريق بـ أبراج الميراج بالمعادي الجديدة

 

غرفة عمليات شرطة النجدة، تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل منزل فى منطقة البدرشين ، وتم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء لمكان الحريق، وفرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه دون إصابات.

 

ويقوم رجال المباحث بمناقشة شهود العيان وتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

 

نصائح لتفادي اندلاع الحرائق:

 

إدارة الحماية المدنية، تؤكد أنه خلال فصل الصيف تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء في الشقق أو داخل المخازن التي تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

 

كما تنوه الإدارة بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدي لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.

 

وتوضح الإدارة أن هناك أخطاء متكررة للحرائق، منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدي للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء في حرائق الزيوت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبدالها بالصابون.

 

كما وجهت إدارة الحماية المدنية بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، والتي تنتج عن تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، فضلًا عن تخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري قابل للاشتعال، ما يؤدي إلى اندلاع الحرائق.

 

وفي حالة حدوث اشتعال النيران داخل الشقة، يجنب تجنب استعمال المصعد أثناء عملية الفرار و الإخلاء للمبنى، وذلك تحسبًا لانقطاع أسلاك المصعد، إلى جانب منع تشغيل الموقد للتدفئة لفترات كبيرة، تحسبًا لحدوث أى ماس كهربي، وتجنب ترك كميات من الخشب المشتعلة داخل الشقة قبل نوم أصحابها، الأمر الذي قد يؤدي إلى نشوب الحرائق بشكل مفاجىء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حريق الحماية المدنية البدرشين إصابات شرطة النجدة الحمایة المدنیة

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذت إدارة تنمية الشباب بمديرية الشباب والرياضة بالمنيا، فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة والجوالات بالمنيا، وذلك في إطار موافقة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لدعم فرق الجوالة والجوالات بمراكز الشباب.

فقد جرى التنفيذ اليوم السبت، بمراكز الشباب والإدارات الفرعية  بمركز شباب الجزائر بسمالوط ، ومدينة مطاي، وذلك بحضور اللواء خالد عبد الحليم محمد وكيل إدارة الحماية المدنية ومحاضر البرنامج. 

وقد تناولت الدورة ماهية وانواع الحرائق، كيفية استخدام طفايات الحريق ، كيفية التدخل لمحاولة إنقاذ المصاب في الحريق ، مصادر الطاقة وأنواعها ،كيفية انتقال الحرارة المؤديه الي الحرائق ، شرح مثلث الاشتعال ،مصادر الخطورة ومحاولة استخدام البدائل المتاحة ،انواع المساحيق الكيميائية ،كيفية الخروج الآمن من الحادثة.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، مندي محمد عكاشة مدير عام مديرية الشباب والرياضة، اشراف الدكتورة سوسن فرغلي وكيل الشباب .

449118039_769178942090587_221972947782272192_n 449216915_769179672090514_1518975981435274672_n 449382507_769179798757168_3170265073129968730_n

مقالات مشابهة

  • دون إصابات.. الحماية المدنية تخمد حريق داخل منزل بأوسيم
  • اندلاع حرائق كبيرة في الغابات بولاية أريزونا الأمريكية.. وإجلاء عشرات المنازل
  • انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة بالمنيا
  • الحماية المدنية تخمد حريقا اندلع بشقة سكنية في العجوزة
  • مصرع شخص إثر حريق جراج فى حدائق الأهرام
  • إخماد حريق أشجار النخيل بتقرت كُليا
  • السيطرة علي حريق شب في شقة سكنية بالمعادي
  • اندلاع حريق بكلية الطب جامعة عين شمس.. والحماية المدنية تنتقل
  • دون إصابات.. إخماد حريق اندلع بشقة سكنية بالعمرانية
  • دون إصابات.. الحماية المدنية تخمد حريق بشقة سكنية في بولاق الدكرور