قال المهندس منصور بدوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، إن الحفاظ على كل نقطة مياه مسئولية الجميع، مشيراً إلى أن الشركة تُولي اهتمامًا بالغاً بنشر رسائل التوعية المائية، بالتعاون مع جميع الجهات بمحافظة الجيزة.

وأوضح المهندس منصور بدوي، أن أحياء الطالبية والعمرانية، شهدت حملات توعية مباشرة مع الجمهور، بالتعاون مع محافظة الجيزة، حيث استهدفت تلك الحملات إرشاد المواطنين إلى السلوكيات الصحيحة في استخدام المياه والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي.

فيما شهدت قرية الحي بمركز الصف جنوب محافظة الجيزة، والذي يشهد أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، تنفيذ قافلة مائية شاملة لخدمات مياه الشرب والصرف الصحي، تم خلالها رفع عينات مياه عشوائية من منازل المواطنين للتأكد من جودتها ومطابقتها للمواصفات القياسية لمياه الشرب، واستطلاع رأى المواطنين حول الخدمات التي تقدمها الشركة، وتوزيع مطبوعات للتوعية المائية.

وواصل فريق التوعية تنفيذ فعاليات أنشطته التوعوية، بالتعاون مع الكنيسة المصرية، حيث شهدت كنائس: القديس أبانوب بالبراجيل، والسيدة العذراء بكفر حكيم، والأنبا رويس بحدائق الأهرام، وأبو سيفين بالمطار، العديد من الأنشطة التوعوية، تضمنت ندوات للتوعية المائية، وتوزيع مطبوعات تحمل رسائل التوعية المائية، وورش لتعليم مبادئ السباكة المنزلية الخفيفة لصيانة وإصلاح السباكة التالفة، وأنشطة تفاعلية للأطفال من رواد الكنائس، والتعريف بقنوات التواصل المختلفة مع الشركة.

وفي إطار الزيارات الميدانية التي تستقبلها محطات مياه الشرب ومعالجة الصرف الصحي بالجيزة، استقبلت محطة مياه إمبابة، زيارة ميدانية من نادي الطالبية الرياضي، حيث تناولت الزيارة إلقاء الضوء على الجهود التي تبذلها الدولة من أجل الحصول علي كوب مياه نظيف، بالإضافة إلى شرح تفصيلي عن مراحل تنقية المياه، بدءاً من نهر النيل، ومروراً بمراحل التنقية المختلفة، ووصولاً بالمياه النقية، وتوزيع مطبوعات تحمل العديد من الرسائل التوعوية؛ تهدف إلى الحث على أهمية الحفاظ على المياه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أعمال المبادرة الرئاسية الشرب والصرف الصحى المبادرة الرئاسية حياة كريمة خدمات مياه الشرب والصرف الصحي میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

«الفارس الشهم 3» توزّع مياه الشرب على سكان خان يونس

نفذت عملية «الفارس الشهم 3» حملة لتوزيع المياه الصالحة للشرب على العائلات الفلسطينية النازحة في مختلف مناطق خان يونس، للتخفيف من معاناتهم في ظل توقف محطات تحلية المياه وانعدام مقومات الحياة الأساسية والبنية التحتية نتيجة الأوضاع المأساوية في قطاع غزة.

وتوجهت الصهاريج المعبأة بالمياه إلى خان يونس بالتعاون مع مصلحة مياه وبلديات الساحل، لتزويد السكان بالمياه الصالحة للشرب، في خطوة هدفها توفير الاحتياجات الأساسية وتحسين الظروف المعيشية في مراكز الإيواء والحد من أزمة المياه التي يعاني منها الآلاف نتيجة انعدام وتدمير خطوط المياه.

وفي إطار دعم العائلات الفلسطينية النازحة بالمياه الصالحة للشرب، ساهمت الإمارات في توفير مياه بمخيمات النازحين ومراكز الإيواء في خان يونس، وبلغ عدد المستفيدين من المشروع 50 ألفا حيث تُوفر 116 ألف لتر من المياه يتم تعبئتها يومياً.

وتُقدم دولة الإمارات من خلال ذراعها الانساني عملية «الفارس الشهم 3» المياه الصالحة للشرب للسكان في مختلف المناطق لتسهيل حصول السكان على المياه نظراً للصعوبة التي يواجهونها في ظل المعاناة وانعدام أساسيات الحياة، ونظراً للتحديات الصعبة التي تواجهها البلديات في ظل الأوضاع المأساوية في قطاع غزة، التي تحول دون قدرتها على تقديم الخدمات الأساسية ومن ضمنها المياه للمواطنين مما يسبب كارثة إنسانية.

(وام)

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية: وضع قواعد ثابتة للتعامل مع الأزمات والأحداث الطارئة
  • إزالة حالات سرقة مياه الري على جانبي الترع بالفيوم
  • محافظ الشرقية يوجه بتشكيل لجنة لإجراء المعاينات وتنفيذ أعمال التطهير الخطوط مياه الشرب للمواطنين
  • محافظ بنى سويف يشارك في جنازة رئيس «مياه الشرب والصرف الصحي»
  • محافظ الشرقية يشرف على أعمال إصلاح خط المياه في حي الزهور
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة انتهاء أعمال ربط خط طرد شارع الصفصافة بسمالوط
  • شروط التقديم بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا والأوراق المطلوبة
  • «الفارس الشهم 3» توزّع مياه الشرب على سكان خان يونس
  • اعملوا حسابكم.. قطع المياه اليوم عن محافظة المنوفية | اعرفِ المدة والمناطق
  • مياه سوهاج: تلقى أكثر من 64 ألف شكوى واستفسار خلال 6 أشهر