موقع 24:
2024-07-04@14:40:17 GMT

الصين تدرس حظر الملابس المؤذية لمشاعر الآخرين

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

الصين تدرس حظر الملابس المؤذية لمشاعر الآخرين

تدرس الصين إحداث تغيير قانوني محتمل، من شأنه أن يسمح بتوقيع غرامات، وحتى السجن، على الأشخاص الذين يسيئون لمشاعر الحكومة بارتداء الملابس الخاطئة.  

وطرحت اللجنة الدائمة للمجلس الوطني الصيني مؤخراً مسودة تعديلات للقانون الذي تقوم بدراسته، ومن شأنه أن يمنع مجموعة من السلوكيات، من بينها الملابس أو الخطاب "الذي يسيء لروح الشعب الصيني، ويؤذي مشاعر الشعب الصيني"، بحسب وكالة بلومبرغ للأنباء.


ولم يشر النواب إلى ما يمكن أن يُدخل المواطنين السجن لما يصل إلى 15 يوماً أو تغريمهم ما يصل إلى 5 آلاف يوان (680 دولاراً). وقد أدرجوا القانون بين أولوياتهم للعام الجاري.
 وتبرز مسودة القانون كيف أن الرئيس شي جين بينج قمع الحريات المدنية للشعب على مدار العقد الذي قضاه في السلطة، بما في ذلك تكثيف الرقابة على الإنترنت. واحتجزت الشرطة في مدينة سوجو القريبة من شانغهاي، امرأة العام الماضي لارتداء الكيمونو في مكان عام.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الصين

إقرأ أيضاً:

شي جين بينج: كازاخستان تحتل مكانة خاصة في دبلوماسية الجوار الصينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس الصيني شي جين بينج أن كازاخستان تحتل مكانة خاصة في دبلوماسية الجوار الصينية وتعتبر شريكًا مهمًا للتعاون في آسيا الوسطى.

جاء ذلك خلال المباحثات التي أجراها شي مع نظيره الكازاخستاني قاسم جومارت توكاييف، الذي يزور كازاخستان حاليًا، وفقًا لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

وفي لقائه مع توكاييف، أوضح شي أن إرادة الصين وتصميمها على تعزيز العلاقات الثنائية وتنميتها ثابتان ولن يتأثرا بأي حادث أو تغييرات في الوضع الدولي. وأكد أن الصين ستظل دائمًا جارة وشريكة موثوقة لكازاخستان.

وأشار الرئيس الصيني إلى أن بلاده تعتزم مواصلة تعزيز التعاون مع كازاخستان في مجال الطاقة التقليدية مثل الغاز الطبيعي، وتوسيع التعاون في مجالات الطاقة الجديدة، بما في ذلك الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وأضاف أن الصين تشجع المزيد من الشركات الصينية على الاستثمار في كازاخستان، وتعمل على مساعدة كازاخستان في تحويل مزايا مواردها إلى قدرات تنموية، بهدف تحقيق تنمية خضراء، منخفضة الكربون، ومستدامة.

مقالات مشابهة

  • الشيخوخة وتناقص عدد السكان يهددان استمرار نمو الاقتصاد الصيني
  • شي جين بينج: كازاخستان تحتل مكانة خاصة في دبلوماسية الجوار الصينية
  • بعد اللقاء الصيني الأمريكي في الرياض.. هل يتوسّع دور بكين في حرب اليمن؟
  • الرئيس الصيني: ندعم كازاخستان في الانضمام إلى "بريكس"
  • تايبيه تطالب بالإفراج عن سفينة صيد تايوانية تقول إن خفر السواحل الصيني احتجزها
  • بكين: الناتو بحاجة لمعرفة سبب أزمة أوكرانيا بدلا من إلقاء اللوم على الآخرين
  • الخارجية الصينية: الناتو بحاجة لمعرفة سبب أزمة أوكرانيا بدلا من إلقاء اللوم على الآخرين
  • الفلبين والصين تتفقان على "تهدئة التوتر" حول بحر الصين الجنوبي
  • انخفاض طفيف في مؤشر ازدهار الخدمات اللوجستية في الصين
  • الرئيس الصيني يصل إلى كازاخستان في زيارة دولة ولحضور قمة إقليمية