سبتمبر 6, 2023آخر تحديث: سبتمبر 6, 2023

المستقلة / علي النصر الله / .. قال رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، من كربلاء البذل والعطاء والإباء والوحدة، نحيي جهود القوات الأمنية والوزارات وإدارات المحافظات والعتبات وأصحاب المواكب من المواطنين، التي أسهمت في إنجاح مراسم الزيارة الأربعينية، وضربت أروع الأمثلة في الكرم المنقطع النظير، حيث احتضنت مدينة الحسين (ع) ملايين الزائرين من داخل البلد وخارجه “.

واختتم السوداني تغريدته على حسابه في منصة إكس (تويتر) بالقول “حفظ الله العراق والعراقيين، ونسأله سبحانه وتعالى أن ينعم علينا بالأمن والسلام والمحبة “.

وكان السوداني قد اطلع على الخطة الأمنية من داخل مركز العمليات في مدينة كربلاء التي وصلها مساء امس الثلاثاء، والتي تنفذها القوات الأمنية بمختلف تشكيلاتها في المحافظة،  لتأمين الزيارة المليونية الخاصة بإحياء أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

وقال اعلام الشرطة في تصريح لــــــ ( المستقلة ) إن ” السوداني استمع إلى إيجاز قدمه قادة الأجهزة الأمنية عن محاور الخطة التي تنفذ في جميع قواطع المسؤولية، وأبرز التحديات التي تواجهها، والمعالجات السريعة المتخذة من أجل توفير الأجواء الآمنة للحشود المليونية، التي قدِمت من جميع أنحاء العراق ومن خارجه لإحياء مراسم الزيارة “.

واضاف كما “استمع إلى الخطة الإعلامية والتسهيلات المقدمة من القوات الأمنية إلى وسائل الإعلام التي تقوم بتغطية المناسبة، وكذلك تظافر الجهود في ما يتعلق برصد الشائعات التي تطلقها بعض الجهات لإثارة الفوضى والتشويش على الأجواء الآمنة التي تشهدها الزيارة، والإجراءات المتخذة لمحاربتها “.

وأشاد القائد العام للقوات المسلحة بالجهود الكبيرة التي تبذلها الأجهزة الأمنية لتعزيز الأمن في كربلاء والطرق المؤدية إلى المحافظة، كما ثمن العمل بروح الفريق الواحد “، مشدداً على “جميع الأجهزة الأمنية بضرورة الحفاظ على وتيرة العمل نفسها، التي لازمت الأداء الأمني منذ بدء الخطة الأمنية حتى عودة الزائرين إلى مدنهم “.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

القائد العام للجيش السوداني يصدر قرارات جديدة

تاق برس – أصدر رئيس مجلس السيادة السوداني، القائد العام للقوات المسلحة عبدالفتاح البرهان، الأربعاء، قرارات تم بموجبها ترقية ضباط من دفعات مختلفة إلى الرتبة الأعلى.

 

وأوضح مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلّحة، أنّ الخطوة تأتي تمشيا مع الإجراءات الراتبة التي تجريها القوات المسلحة دوريا طبقا للوائح والقوانين المنظمة.

مقالات مشابهة

  • في أول اجتماع بعد أداء اليمين.. ماذا طلب الرئيس السيسي من الحكومة الجديدة؟
  • السوداني: زيارة مسعود بارزاني إلى بغداد مهمة
  • القائد العام للجيش السوداني يصدر قرارات جديدة
  • بشأن الزيارة الألمانية له.. الحزب مستغرب من هذا الأمر!
  • طلاب الكلية المصرية الصينية بجامعة قناة السويس في زيارة لشركة Lenovo ببكين
  • هكذا المقاطعة العربية ضربت الشركات الأمريكية
  • المستقبل يتحرك لتطويق زيارة بهاء الحريري
  • جون أفريك: زيارة حموشي إلى باريس مؤشر قوي على عودة دفئ العلاقات بين المغرب وفرنسا
  • ما حقيقة زيارة قائد الجيش السوداني لجبهات القتال في ولاية سنار؟
  • استعدادا للزيارة الاربعينية.. تعرف على موعد اغلاق المزارع والمنتجعات السياحية في قضاء بلد