شبكة انباء العراق

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاربعاء، صدور أمر استقدامٍ بحقِّ مسؤولين في بلديَّة تكريت؛ على خلفيَّة ارتكابهما ما يخالف الواجبات الوظيفيَّة.

الهيئة قالت في بيان إن “محكمة تحقيق صلاح الدين المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة، أصدرت أمر استقدامٍ بحقِّ المعاون الإداريِّ لمُديريَّة بلديَّة تكريت ومدير قسم الأملاك فيها؛ بتهمة تزويد هيئة النزاهة الاتحاديَّة بمعلوماتٍ غير دقيقةٍ بموجب مخاطبةٍ رسميَّةٍ صادرةٍ عن المُديريَّة مُعنونةٍ إلى الهيئة”.

وأضافت أن “تفاصيل القضيَّة تتمثَّل بقيام مُديريَّة بلديَّة تكريت بإعداد كتابٍ وإرساله إلى مكتب تحقيق الهيئة في محافظة صلاح الدين يتضمَّن فقدان الإضبارة الخاصَّة بأحد العقارات التي أشير في الحاسبة إلى أنَّها مُسجَّلة باسم أحد الجرحى دون ورود اسمه ضمن محضر التخصيص”، لافتةً إلى أن “المعلومات الواردة في الكتاب غير دقيقةٍ، إذ تبيَّن أنَّ الإضبارة غير مفقودةٍ واسم الجريح مُدرَجٌ ضمن ملحق محضر التخصيص”.

وتابعت أن “محكمة تحقيق صلاح الدين المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة، أصدرت أمر استقدامٍ بحقِّ المعاون الإداريِّ لمُديريَّة بلديَّة تكريت ومدير قسم الأملاك فيها الحاليين؛ استناداً إلى أحكام المادة (331) من قانون العقوبات، فيما قرَّرت المحكمة أيضاً اتخاذ إجراءاتٍ قانونيَّةٍ لاحقةٍ بحق مدير قسم الأملاك السابق، وتوقيفه على ذمَّة التحقيق”.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات ة تکریت م دیری

إقرأ أيضاً:

بلدي البريمي يناقش المحتوى المحلي لمشروع سكة الحديد

ناقش المجلس البلدي بمحافظة البريمي المحتوى المحلي لمشروع سكة الحديد بين سلطنة عمان ودولة الإمارات العربية المتحدة، وأهمية المشروع في تعزيز العوائد الاستثمارية لأصحاب الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المحافظة، و فرص العمل التي سيوفرها أثناء مراحل التنفيذ والتشغيل.

و استعرض المهندس أحمد المساوى الهاشمي، الرئيس التنفيذي لشركة حفيت للقطارات، مشروع سكة الحديد وما يسهم به في تعزيز الربط اللوجستي والتجاري بين المناطق الحيوية بين البلدين.

جاء ذلك في اجتماع المجلس اليوم برئاسة سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي، محافظ البريمي.

وخلال الاجتماع استعرضت دائرة المشاريع ببلدية البريمي مسار الدراجات الهوائية والتحديات التي تواجهه، إضافة إلى استعراض الخطط المقترحة لتحسين تجربة المستخدمين، ومناقشة مطالبات المجتمع بتوفير وإصلاح الطرق المتضررة، بما يلبي تطلعات احتياجات السكان، ويعزز جودة الخدمات المقدمة في المنطقة، إلى جانب بحث العديد من المواضيع المتعلقة بالخدمات الأخرى.

وناقش المجلس أيضا موضوع إنعاش المنطقة الواقعة بعد بوابة البريمي في الاتجاهين؛ حيث جرى بحث سبل تحسين هذه المنطقة بما يتماشى مع الخطط التطويرية والاستراتيجية العمرانية للمحافظة، والتأكيد على أهمية تنفيذ مشاريع تحسينية ترفع من مستوى الخدمات والمرافق العامة، ما يعزز من جاذبية المنطقة ويعود بالفائدة على سكانها وزوارها.

مقالات مشابهة

  • بلدي مسقط يطلع على آلية عمل تطبيق تنمية
  • بينهم سفراء.. 8 مسؤولين سابقين بسفارة ليبيا لدى أوكرانيا خلف القبضان
  • مكتب النائب العام..إدانة مسؤولين في بعثة ليبيا لدى أوكرانيا بعقوبة السجن والغرامة
  • المغير: إحباط تهريب 5040 كبسولة من المؤثرات العقلية وتوقيف شخصين
  • "بلدي البريمي" يستعرض تطورات العمل في مشروع السكك الحديدية
  • بلدي البريمي يناقش المحتوى المحلي لمشروع سكة الحديد
  • وزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين مشروع «أكوا باور» بتكلفة 1.5 مليار دولار
  • وزير الاقتصاد يزور معرض سالونيك ويلتقي مسؤولين يونانيين
  • الموت يسافر مع المواطنين على طريق تكريت - كركوك ويحصد الأرواح
  • وزير العدل يعفي مسؤولين اثنين بسبب التقصير في أداء واجباتهم