وصفت صحف عالمية، ألمانيا برجل أوروبا المريض، وذلك في ضوء بيانات أظهرت حدوث ركود بها قبل أشهر طويلة دون أن يتم الكشف عن ذلك، علاوة على تراجع معدلات نمو قطاعات الصناعة.

قوة خاصة .. لماذا يعد الحرس الجمهوري عامل حسم في النيجر والجابون صدق أو لا تصدق.. الصين تعاني من أزمة عقارية رغم قفزة الأسهم اليوم

ووفق شبكة سي إن بي سي، ذكر مكتب الإحصاءات الألماني اليوم الأربعاء، إن  حجم الطلب على المنتجات الصناعية انخفضت أكثر من المتوقع في يوليو.

وانخفضت الطلب 11.7 % عن الشهر السابق.

والغريب أن هذا التراجع، يتماشى مع استطلاع لآراء محللين توقع انخفاضا قدره 4 % ، أي أن إعلان مكتب الإحصاءات يشير إلى أرقام أكبر.

كما تراجع قطاع الخدمات الألماني افي أغسطس للمرة الأولى هذا العام، وانخفض مؤشر مديري المشتريات للخدمات (HCOB) إلى 47.3 في أغسطس من 52.3 في يوليو، لينخفض إلى ما دون مستوى 50 الذي يشير إلى النمو، ما يعني أن قطاع الخدمات في حالة انكماش، لأنه أقل من رقم ال50 نقطة.

وانخفض مؤشر مديري المشتريات المركب، الذي يشمل الخدمات والتصنيع، إلى 44.6 في أغسطس من 48.5 في يوليو، مسجلا أدنى قراءة له منذ مايو 2020.
وسبق واستبعدت وزارة الاقتصاد الألمانية، حدوث تعافي لاقتصاد البلاد في الأشهر المقبلة، مايعني أن الأمور ستسير في هذا الاضطراب لأشهر مقبلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احصاءات اقتصاد البلاد اقتصاد ألمانيا أغسطس اضطراب رجل أوروبا المريض

إقرأ أيضاً:

أويارزابال يحذر ألمانيا!

 
برلين (د ب أ)

أخبار ذات صلة أسعار تذاكر «يورو 2025» للسيدات فصل شرطي ألماني سرق جبن شيدر بقيمة 554 يورو بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


يشعر المهاجم البديل بمنتخب إسبانيا ميكيل أويارزابال بثقة كبيرة، قبل مواجهة ألمانيا منظم بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2024 في شتوتجارت، ضمن منافسات دور الثمانية يوم الجمعة.
وقال اللاعب البالغ 27 عاماً في مؤتمر صحفي: «يجب أن نكون مستعدين لكل شيء أمام ألمانيا، ستكون مباراة صعبة للغاية أمام فريق رائع».
وأضاف «لكن لدينا ثقة في أنفسنا، نحن هادئون، ونعرف تماماً ما يمكننا أن نفعله، وبالنسبة لي نحن الفريق الأفضل على الإطلاق، ولدينا أفضل اللاعبين».
وأشاد أويارازبال بالثلاثي الألماني فلوريان فيرتز وجمال موسيالا وأنتونيو روديجر، مؤكداً أنهم يقدمون أداءً رائعاً في البطولة.
وانتقل اللاعب الإسباني للإشادة بزميليه لامين يامال ونيكو ويليامز، اللذين تألقا في تحقيق أربعة انتصارات بهذه النسخة.
وتابع أويارزابال «إنهما يصنعان الفارق، ولا يوجد مثلهما كثيراً، فهما ثنائي شاب ويلعبان بنفس الطريقة بصرف النظر عن هوية المنافس».

مقالات مشابهة

  • تراجع كبير في تقدم الأعمال بمنطقة اليورو خلال يونيو
  • نمو الأعمال في منطقة اليورو تباطأ بشدة في يونيو
  • أويارزابال يحذر ألمانيا!
  • سانيه يهدد إسبانيا بـ «الأذى» من كروس!
  • انخفاض طفيف في مؤشر ازدهار الخدمات اللوجستية في الصين
  • رئيس الوزراء الهنغاري يتوقع وقف إطلاق النار بأوكرانيا.. في هذه الحالة
  • نائب أمير مكة يستقبل رئيس مجلس مديري شركة مطارات جدة
  • أستاذ اقتصاد يوضح مخرجات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: ينعكس على مؤشر البطالة
  • «مش هسيب حق ابني المريض».. بسمة وهبة تقاضي شركة شحن عالمية لهذا السبب
  • إسبانيا تتغلب على جورجيا لتواجه ألمانيا في ربع نهائي بطولة أمم أوروبا