بغداد اليوم – بغداد 

اعلنت وزارة النفط، اليوم الاربعاء (6 ايلول 2023)، استنفار كامل طاقتها لتقديم الخدمة للزائرين وتأمين الوقود بالمحطات داخل وخارج محافظة كربلاء.

ووجه وزير النفط حيان عبد الغني، بحسب بيان تلقته "بغداد اليوم"، "كافة ملاكات دوائر الوزارة وآلياتها بغية دعم الحشود المليونية التي وصلت الى قبة الاحرار في كربلاء حيث مرقدي الامامين الحسين والعباس عليهما السلام".

 

واشرف عبد الغني على "خطة وزارة النفط من ناحية تجهيز الغاز الى المواكب ومياه الشرب واستنفار الاليات لنقل الزائرين، فضلا عن توفر البانزين والكاز في جميع المحطات داخل وخارج كربلاء لضمان عدم وجود اي نقص في الوقود"،  مبينا أن "الخطة تسير وفق ما مخطط لها خدمة للزائرين والمواكب الحسينية"، وفقا للبيان.

واشار وزير النفط الى أن "التوجيهات تقضي بتقديم لوازم طبية للمواكب، فضلا عن استنفار ملاكات الدفاع المدني في الشركات النفطية لتقديم اي دعم للمواكب والزائرين، وتقديم المياه المعدنية للزائرين حيث شاركت شركات الوزارة في البصرة وبغداد ومحافظات اخرى بهذه الخطة".

واوضح أن "الخطة ستستمر مع استمرار توافد الحشود الى الان لزيارة الاضرحة المقدسة"، مؤكدا أن "كل امكانيات الوزارة هي في خدمة الزائرين". 

وفي وقت سابق من اليوم الاربعاء (6 ايلول 2023)، اعلنت سلطـة الطيـران المـدني، استقبال المطارات العراقية أكثر من 1850 رحلة خلال الزيارة الاربعينية كحصيلة اولية. 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

لعبة معدنية تتسبب في حالة استنفار داخل قاعة سينما بمراكش والأمن يتدخل (فيديو)

أخبارنا المغربية ــ مراكش

فتحت فرقة الأحداث التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش بحثا قضائيًا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء أمس الجمعة 13 شتنبر الجاري، وذلك لتحديد ظروف وملابسات التهديد بتبادل العنف بين مجموعة من الأحداث القاصرين داخل صالة لعرض الأفلام السينمائية.

وحسب المعطيات الأولية للبحث، فقد دخل بعض القاصرين في سوء تفاهم نتيجة حالة الازدحام الشديد أثناء عرض فيلم سينمائي لأول مرة، نجم عنه خلاف عرضي بسبب حيازة وإشهار أحد القاصرين للعبة معدنية سوداء في ظروف شكلت تهديدا لسلامة القاصرين. 

وقد تم ضبط القاصر المعني بالأمر، والبالغ من العمر 15 سنة، وحجز القطعة المعدنية التي هي عبارة عن لعبة تفتح على ثلاث واجهات، وذلك في سياق البحث القضائي المنجز في هذه القضية.

وتشير المعطيات المسجلة إلى غاية هذه المرحلة من البحث، عدم تسجيل أية شكاية بالعنف من طرف أي ضحية محتمل، باستثناء حالة الإحساس بالخوف التي تسبب فيها حيازة وإشهار القاصر الموقوف للقطعة المعدنية المحجوزة في إطار هذه القضية.

مقالات مشابهة

  • بيان من وزارة الاتصالات… هذا ما جاء فيه!
  • جولات مفاجئة للمنشآت وقرارات جديدة لوكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة
  • استنفار في مستشفيات لبنان لاستقبال مئات المصابين بعد تفجير "بيجر"
  • وظائف للشباب في شركة الإسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية.. التفاصيل
  • كشف ازدواج وظيفي في عقود الأئمة والمؤذنين والدعاة بالشؤون الإسلامية
  • خطة شاملة من الكهرباء لمعالجة اختناقات الطاقة في كربلاء
  • محافظ المنيا يوجه بتطوير موقف سيارات الديروطية لخدمة سكان 22 قرية
  • وزير الكهرباء يعلن وضع خطة متكاملة لحل الاختناقات الكهربائية في محافظة كربلاء المقدسة
  • لعبة معدنية تتسبب في حالة استنفار داخل قاعة سينما بمراكش والأمن يتدخل (فيديو)
  • العطوي‬⁩: ‏سبب استمرار حالة ⁧‫سالم الدوسري‬⁩ التزامه داخل وخارج الملعب .. فيديو