وكالة بغداد اليوم:
2024-09-16@23:10:37 GMT

دراسة تحدد شخصيتك من نوع قهوتك

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

دراسة تحدد شخصيتك من نوع قهوتك

بغداد اليوم – متابعة 

تعد القهوة جزءا لا يتجزأ من حياة الكثيرين من الناس، فهي بمثابة "طقسهم اليومي المقدس"، لكن هل تعلم أن نوع القهوة التي يختارها المرء يمكن أن يكشف الكثير عن شخصيته؟

تقول صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن "دراسة أجريت على محبي القهوة في المملكة المتحدة وجدت أنه يمكن معرفة شخصية الإنسان من خلال نوع القهوة، التي يحبها".

 

وتوضح الصحيفة أن الدراسة أجرتها سلسلة وجبات سريعة شهيرة في بريطانيا وشملت أكثر من ألفي شخص.

وصنفت الدراسة شخصية محبي القهوة كالتالي:

-إذا كنت تحب القهوة المنكهة فشخصيتك تخبرنا أنك إنسان سعيد يحب التسلية.

-إذا كنت تحب القهوة المثلجة فشخصيتك تخبرنا أنك إنسان يحب الحياة وعاشق جيد.

-إذا كنت تحب الإسبرسو المزدوجة (double espresso) فأنت غالبا تحب السفر والقراءة.

-أما عشاق الإسبرسو فهم على الأغلب حاصلون على درجة علمية معينة.

- وعشاق "الفلات وايت" يعتبرون صادقين وجديرين بالثقة، فيما يعد محبو "الموكا" أكثر جاذبية.

-إذا كنت من محبي "لاتي" (Latte) فأنت تحب السعادة للناس، وفي حال كنت تحب "كابوتشينو" فأنت راض عن الحياة.

المصدر: سكاي نيوز 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: إذا کنت

إقرأ أيضاً:

"الكوربيه" تحدد ضمانات نجاح خطة الإنتاج والتصنيع

تناولت حلقة اليوم  المذاعة على قناة "الوفد" الكوربيه مع د. صلاح عبدالله العديد من الملفات الساخنة والاخبار الحصرية، والانفرادات.

تتناول الحلقة حوارا مطولا مع تضمن كافة التفاصيل الخاصة بالاقتصاد والاستثمار وسوق المال، بصحبة أ. أحمد شحاته العضو المنتدب لشركة ألفا للاستثمار

يتضمن الحوار التركيز على نجاح خطة الإنتاج والتصنيع مرهونة بضمان دستوري للقطاع الخاص

تتناول الحلقة الحصريات من الأخبار ... الزم الشركات بتحديد آلية تخارج المساهمين المعترضين على قرار الاندماج بأخرى... حيث ألزمت الهيئة العامة للرقابة المالية الشركات العاملة في مجال الخدمات المالية غير المصرفية ومن ضمنها الشركات العاملة في سوق رأس المال بتحديد آلية تخارج المساهمين المعترضين على قرار الاندماج قبل الحصول على موافقة الهيئة على السير في إجراءات الاندماج.

ألزم القرار الشركات بالحصول على موافقة الهيئة المسبقة عند رغبتها في الاندماج في شركة أخري، على أن يقدم طلب الحصول على موافقة الهيئة من الممثل القانوني للشركة الراغبة في الاندماج على النموذج المعد لذلك بالهيئة مرفقاً به 8 مرفقات منها بيان بالأسباب الداعية إلى الاندماج وشروطه، مشروع قرار الاندماج، القرارات الصادرة من مجلس الإدارة والجمعية العامة غير العادية لكل من الشركة الراغبة في الاندماج والشركة المندمج فيها بشأن الموافقة المبدئية على الاندماج، تقرير من مراقب حسابات كل من الشركة الراغبة في الاندماج والشركة المندمج فيها بشأن عملية الاندماج، التقدير المبدئي لقيمة أصول وخصوم ورقم الأعمال السنوي لكل شركة من الشركات الراغبة في الاندماج وللشركة بعد الاندماج المتوقع والأسس التي بني عليها التقدير، أسلوب تحديد حقوق والتزامات مساهمي الشركة الراغبة في الاندماج والشركة المندمج فيها، الإجراءات المقترحة لحوالة محافظ واتفاقات العملاء إلى الشركة المندمج فيها، آلية تخارج المساهمين المعترضين على قرار الاندماج واسترداد قيمة أسهمهم.

يأتي القرار في إطار استكمال جهود الهيئة لتطوير القواعد التنظيمية والتشريعية للأسواق المالية غير المصرفية ومن ضمنها سوق رأس المال بهدف تطوير وتنمية تلك الأسواق وزيادة نسب استقرارها وحماية حقوق المتعاملين فيها.

تناولت الحلقة أيضا البركة كابيتال تخطط لإطلاق صندوق متخصص في الاستثمار الرياضي...حيث تعتزم شركة البركة كابيتال، التابعة لبنك البركة مصر خلال المرحلة القادمة تأسيس صندوق متخصص في الاستثمار الرياضي والكيانات الرياضية في التخصصات المختلفة.

قالت  سارة حسني، المدير العام لشركة البركة كابيتال أن فريق العمل يعكف حاليا على تحديد السياسة الاستثمارية التي تحدد الكيانات التي سيتم الاستثمار بها، والرياضيات التي تلاقي اهتماما من جانب الدولة، خاصة في لعبة كرة القدم، واليد، بالإضافة إلى الألعاب الفردية ، وكذلك تحديد الخدمات التي ستعمل الشركة على المساهمة بالاستثمار وإدارة المنشآت الرياضية من أندية ومراكز شباب.

أضافت أنه سيتم إدارة المنشآت الرياضية بشكل مالي أكثر احترافا، ويسمح أيضا للمؤسسات الراعية القيام بدورها في الرعاية بشكل غير مباشر، خاصة أنها ستجني عوائد من ذلك بدلا من قيامها بالإنفاق وتحمل التكاليف فقط.

اشارت إلى أن القطاع الطبي الرياضي يدخل من ضمن اهتمامات الصندوق، كونه من القطاعات المهمة التي تسهم في تأهيل الرياضيين، خاصة في المنشآت الرياضية الصغرى، بالإضافة أيضا إلى المصانع المنتجة للملابس الرياضية.

كما أشارت إلى التواصل مع عدد من المؤسسات الرياضة المتحمسة في المشاركة والاستثمار في الصندوق..أوضحت المدير العام لشركة "البركة" أن رأس مال الصندوق يبدأ 500 مليون جنيه، يصل خلال عامين او 3 أعوام إلى 2 مليار جنيه.

كانت شركة البركة كابيتال قد أعلنت مؤخرا عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة INVIA، المتخصصة  في التكنولوجيا المالية المتخصصة في التمويل المبتكر للمشروعات الصغيرة في مصر، لإطلاق أول صندوق تمويل قائم على الإيرادات "متوافق مع الشريعة الإسلامية" والذي يهدف إلى تمويل الشركات الصغيرة مع التركيز بشكل خاص على قطاع الصناعة في مصر.

كما تتناول الحلقة أيضا .... "ايليت للاستشارات" تقيم شركة مقاولات كبرى بهدف نقل الملكية

تجري شركة إيليت للاستشارات المالية عدد من عمليات التقييم لبعض الشركات الكبرى العاملة في السوق المحلي، وذلك بهدف عمليات نقل ملكية والاستحواذات.

كما تجري الشركة تقييما لبعض الشركات التابعة لعدد من البنوك الكبرى، بعضها بسبب التخارج، والأخرى تقييما للاستثمارات.

قال سيف عوني العضو المنتدب لشركة "إيليت" أن الشركة تقوم بتقييم لإحدى شركات المقاولات الكبرى التي تمتلك فروعا بعدد من دول الخليج، خاصة السوق السعودي والإماراتي.

أضاف "عوني" في تصريحات خاصة لـ "الوفد" أن التقييم بهدف نقل الملكية لشريك إقليمي، مشيرا إلى أن رأس مال الشركة يتجاوز 100 مليون جنيه، كما أشار إلى أن عملية التقييم تستغرق من 15 يوما إلى 22 يوما.

أوضح أن الشركة تقوم أيضا بتقديم خدمات استشارية لإحدي شركات البترول الكبرى، وكذلك تقييم 25 شركة تابعة للبنوك الكبرى، تم الانتهاء من تقييم14 شركة، وجاري الانتهاء من 11 شركة أخرى.

كانت شركة "إيليت" قد أعلنت عن قيامها بإتمام اعمالها كمستشار مالي مستقل لتحديد القيمة العادلة لكل من شركة القاهرة للإسكان والتعمير، والمتحدة للإسكان والتعمير، وذلك بعد قيام شركة القاهرة بتقديم عرض استحواذ على نسبة 90% من أسهم شركة المتحدة، عبر مبادلة أسهم بين الشركتين. 

أسفرت الدراسة عن تقييم لسعر أسهم شركة القاهرة للإسكان والتعمير بمبلغ3.03 جنيه، بينما بلغ سعر تقييم أسهم شركة المتحدة للإسكان والتعمير8.90 جنيه.

 كما رصدت الحلقة ..... مباشر لتداول الأوراق المالية تتقدم للحصول على رخصة نشاط أذون الخزانة والسندات...حيث تقدمت شركة مباشر لتداول الأوراق المالية إلى الرقابة المالية للحصول على رخصة التداول في نشاط أذون الخزانة والسندات، وذلك بعد حصولها على موافقة وزارة المالية لممارسة نشاط التعامل في اذون الخزانة والسندات كأول شركة تحصل على الموافقة.

قال هاني حمدي العضو المنتدب لشركة مباشر لتداول الأوراق المالية في تصريحات خاصة لـ "الوفد" أن هذا الاتجاه ضمن استراتيجية طموحة للشركة لإضافة كافة المنتجات المالية، والتي تعمل على تقديم منتجات متميزة للمستثمرين، وعملاء الشركة.

أضاف أن إضافة هذا النشاط سيعمل على استقطاب شرائح جديدة من المستثمرين العرب، الراغبين في تداول أذون الخزانة والسندات، خاصة في دول الخليج.

كان "حمدي" قد أشار في تصريحات سابقة لـ "الوفد" أنه نجح مع مجلس إدارة الشركة في تحقيق جزء كبير من الاستراتيجية، المحددة ، ومنها إعادة الهيكلة، وتوفير التمويل لعملاء الشركة، وانتهاج فكر احترافي متميز.

 كما تسعى الشركة  إلى استكمال خططها المستقبلية، في تعزيز ريادة الشركة عبر تحقيق 4 مستهدفات  تتمثل في تعزيز قاعدة العملاء الأفراد والمؤسسات، وكذلك العمل على زيادة فروع الشركة بحيث يصل إجمالي عدد الفروع إلى 21 فرعا، وكذلك الحصول على رخصة تداول سوق الكربون الطوعي.

كما تناولت الحلقة أيضا رؤية السوق حيث  يتوقع اسلام عبدالعاطي خبير أسواق المال أن يستهدف مؤشر البورصة الرئيسي خلال تعاملات الأسبوع الجاري 33000 نقطة، على أن يكون منطقة 31500 نقطه مستوى مقاومة.

كما يتوق أن تظل مستويات الدعم ما بين مستوى 30200 الى 29600 نقطه وهي مستويات الدعم الواقعيه بفرض عدم وجود مستجدات سلبيه خارجيه تؤثر على الاداء العام للسوق.

مقالات مشابهة

  • طبيب أعصاب يحذر من آثار تناول القهوة
  • دراسة: المدن الأوروبية تتفوق على الأمريكية من حيث جودة الحياة وسهولة المشي
  • الفاكهة ذات الرائحة الأسوأ في العالم ترفع أسعار القهوة.. ما القصة؟
  • تأثير فاكهة الدوريان على أسعار القهوة العالمية
  • عيساوي: مبارك الفاضل.. موقفك المتماهي مع حميدتي لا تخطئه العين المجردة
  • واعظة بالأوقاف تحدد 3 طرق لضرب الزوجات.. فيديو
  • حكومة نتنياهو تحدد شرط منع الحرب في الشمال.. هذا ما تريده من هوكشتاين
  • تناول القهوة يوميًا يساعد على إنقاص الوزن
  • طريقة عمل تشيز كيك القهوة الباردة بدون خبز
  • "الكوربيه" تحدد ضمانات نجاح خطة الإنتاج والتصنيع