أقدمت ربة منزل علي قتل ابنة شقيق زوجها، خنقا بسبب خلافات عائلية بينهم بمنطقة منطي دائرة مركز قليوب، بمحافظة القليوبية.

وصرحت النيابة بدفن جثة المتوفاة عقب انتهاء أعمال الطبيب الشرعي لبيان سبب الوفاة، وطلب شهود الواقعة للإدلاء بشهادتهم، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

اليوم.. محاكمة المتهمين بقتل تاجر بشوم بسبب خلاف على فرض السيطرة على أحد الأسواق بقليوب بسبب رمي القمامة ومسح السلم .

. ربة منزل تتخلص من  ابنة شقيق زوجها بقليوب 

وكانت قد شهدت منطقة منطي بدائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية واقعة مأساوية، حيث قامت ربة منزل بالتخلص من نجلة شقيق زوجها خنقا، إثر مشاجرة بينهما بسبب خلافات عائلية، جرى نقل الجثة للمستشفى، تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

بداية الواقعة بقتل فتاة قليوب علي يد زوجة عمها 

تلقي مدير المباحث الجنائية بالقليوبية، إخطارا من مأمور مركز شرطة قليوب يفيد ورود بلاغ من المستشفى بوصول فتاة جثة هامدة إثر تعرضها للخنق.

جرى إخطار مدير أمن القليوبية، وكشفت التحريات بقيادة رئيس مباحث مركز شرطة قليوب، حدوث مشاجرة بين المجنى عليها وتدعى "حبيبه" تبلغ من العمر 20 سنة، وزوجة عمها وتدعى "سيدة" تبلغ من العمر 38 سنة، قامت الأخيرة بالتخلص منها خنقا، بسبب رمى القمامة ومسح السلم داخل منزل العائلة.

أعترافات المتهمة بقتل فتاة قليوب 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمة، وبمواجهتها بما أسفرت عنه التحريات أقرت بارتكابها للواقعة، وتحرر محضرا بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

اليوم.. محاكمة المتهمين بقتل تاجر بشوم بسبب خلاف على فرض السيطرة على أحد الأسواق بقليوب

كما تنظر محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الخامسة، محاكمة 6 أشخاص، المتهمين بقتل تاجر ماشية باستخدام شوم بسبب خلاف على فرض السيطرة على أحد الأسواق بدائرة قسم شرطة قليوب.

وفي وقت مسبق، قررت المحكمة في الجلسة السابقة محاكمة المتهمين بناء على طلب دفاع المتهمين للاستعداد والمرافعة.
تعقد الجلسة  برئاسة المستشار أحمد رفعت النجار، وعضوية المستشارين راغب محمد رفاعي، وأمير محمد عاصم، وأمانة سر رضا جاب الله.

المتهمين في الواقعة بقتل تاجر قليوب


وقد تضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 8714 لسنة 2022 جنايات قسم قليوب، والمقيدة برقم 3272 لسنة 2022 كلى جنوب بنها، أن المتهمين وهم كرم س م، تاجر مواشي، 51 سنة، وشقيقه عزت م ي، 33 سنة، فلاح، ونجل عمهم يوسف م ح، 46 سنة، تاجر مواشي، ونجله أحمد ي م، 22 سنة، عامل بشركة، وشقيق الثالث أحمد م ح، 38 سنة، تاجر مواشي، وشقيقهم شريف م ح، 40 سنة، غفير، قتلوا عمدا المجني عليه أشرف محمود إبراهيم محمود، مع سبق الإصرار والترصد.

تفاصيل واقعة قتل تاجر قليوب


وتابع أمر الإحالة، بأنه نفاذا لذلك الغرض عقد المتهمون العزم وبيتوا النية على إنفاذ مشروعهم المتفق عليه وذلك بأن جمعوا شتات أمرهم وتوجهوا عصبة لمحل المجني عليه سوق مواشي إيقانا منهم بتواجده به، وما أن ظفروا به حتى تعدوا عليه بالضرب بأسلحة بيضاء شوم تالية الوصف، فأحدثوا إصابته المبينة بتقرير الصفة التشريحية الخاص بالمجني عليه والمرفق بالأوراق، قاصدين من فعلتهم إزهاق روحه على النحو المبين بالتحقيقات.

أمر الإحالة في القضية مقتل تاجر قليوب


وفي وقت مسبق أوضح أمر الإحالة، أن المتهمين أحدثوا عمدا إصابة المجني عليه أشرف إبراهيم محمود بالأسلحة البيضاء- السابق الإشارة إليها بالبند عالية- وذلك إبان ارتكاب جريمتهم محل الوصف أولا فأعجزوه عن أداء أشغاله الشخصية مدة لا تزيد عن 20 يوما على النحو المبين بالتحقيقات، كما أحرزوا وحازوا بغير مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية أسلحة بيضاء شوم على النحو المبين بالتحقيقات. 
 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قليوب مركز قليوب محافظة القليوبية مركز شرطة قليوب أمر الإحالة شقیق زوجها شرطة قلیوب بقتل تاجر ربة منزل

إقرأ أيضاً:

تشديدات أمنية في أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد محيط محكمة جنايات شبرا الخيمة، إجراءات أمنية مشددة وتأهب، قبيل أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة، والمعروفة إعلاميًا بحريمة الدارك ويب.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد عبد الواحد السيد عبده بحيري، ووليد أبو المعاطي محمد، وأحمد محمد محمود سعفان، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمي.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 9800 لسنة 2024 جنايات قسم أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 1287 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، أن المتهمين "طارق أ ع"، 19 سنة، عامل بمقهي، ومقيم شارع الجامع من شارع أحمد عرابي بشبرا الخيمة، و"علي الدين م ع"، 15 سنة، طالب، مقيم بدولة الكويت، لأنهما في يوم 15 / 4 / 2024 بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، حال كون المتهم الثاني طفلا جاورت سنه خمس عشرة سنة ولم يبلغ الثامنة عشر عاماً ميلاديا.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم الأول أولا: قتل عمدا مع سبق الإصرار المجني عليه أحمد محمد سعد محمد، فبتحريض ومساعدة من المتهم الثاني واتفاق معه على قتله مقابل 5 ملايين جنيه، بيت النية وعقد العزم على ارتكاب جرمه، وأعد لذلك الغرض عدته "عقاقير طبية حزام من الجلد"، وتوجه إلى حيث أيقن وجوده بمقهى معلوم لديه سلفاً، واستدرجه غدراً إلى بيته، وما أن ظفر به حتى سقاه شراباً يحوي تلك العقاقير، فلما غاب عن وعيه، خنقه بحزامه جاثماً فوقه قاصدأ قتله، ولم يتركه إلا جثة هامدة، فأحدث به الإصابات الموصوفة والمبينة بتقرير الصفة التشريحية - المرفق بالأوراق - والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، أنه اقترنت هذه الجناية بجناية أخرى تقدمتها، هي أنه في ذات الزمان والمكان خطف بالتحيل الطفل المجني عليه سالف البيان، بأن توجه إلى مكان وجوده، وأوهمه بتقديم الهدية له بمسكنه، فلما أمن له، اقتاده حيلة إلى المسكن مبعداً إياه عن أعين الرقباء على النحو المبين بالتحقيقات، وهو الأمر المعاقب عليه بالمادة (290 / 1 ، 3 ) من قانون العقوبات.

ثانيا: أحرز سلاح أبيض "سكين" وأدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص " مشرط - حزام من الجلد" دون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.

أما المتهم الثاني: اشترك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في ارتكاب الجريمة محل البند أولا من الاتهام السابق، بأن حرضه واتفق معه على خطف الطفل المجني عليه وقتله مقابل المبلغ المالي المبين سلفاً، تحايلاً إلى مسكنه واتفق معه على قتله وساعده على ذلك بأن أمده ببيانات العقاقير الطبية التي استخدمها في جرمه، وقد وقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق والتحريض وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

تشديدات أمنية IMG-20240702-WA0002 IMG-20240702-WA0000 IMG-20240702-WA0001

مقالات مشابهة

  • "عاكس جارته وقتل زوجها".. حبس المتهم بقتل شاب في دار السلام
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة لسبتمبر المقبل
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية طفل شبرا الخيمة
  • بالفيديو.. قرار جديد من المحكمة بشأن قضية طفل شبرا الخيمة
  • صور| قضية طفل شبرا الخيمة.. أول ظهور للمتهمين بقتل «أحمد»
  • بدء أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة.. فيديو
  • تشديدات أمنية في أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة - صور
  • تشديدات أمنية في أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة.. صور
  • تفاصيل مروعة.. حيثيات الحكم على المتهم بقتل شقيق زوجته بأوسيم
  • غدا.. محاكمة صاحب محل نسيج لاتهامه بدهس سائق بشبرا الخيمة