مراكش الان:
2024-07-06@07:08:56 GMT

لامين يامال يكشف سبب اختياره للمنتخب الإسباني

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

لامين يامال يكشف سبب اختياره للمنتخب الإسباني

أجرى لاعب برشلونة الشاب، لامين يامال، مقابلة مع الموقع الرسمي للاتحاد الإسباني لكرة القدم، حيث تحدث عن أسباب اختياره لتمثيل المنتخب الإسباني وأهدافه المستقبلية.

يامال، الذي يعد واحدًا من أبرز المواهب الصاعدة في صفوف فريق برشلونة، أوضح أن سبب اختياره لحمل قميص المنتخب الإسباني واضح ويعود إلى مشاركته في منتخب إسبانيا في فئات الشباب منذ سنوات الصغر.

وقال: “لقد لعبت دائما مع إسبانيا، منذ فترة تحت 15 سنة، كنت واضحا دائما، أريد اللعب مع إسبانيا وأن أفوز ببطولة أوروبية وكأس العالم وكل ما هو ممكن”.

وعندما تم سؤاله عن لاعب المنتخب الإسباني المفضل لديه، أشار يامال إلى ماركو أسينسيو وأوصفه بأنه “مذهل”، ومن المعروف أن أسينسيو هو لاعب مهم في صفوف منتخب إسبانيا ونجم ريال مدريد، الذي رحل هذا الموسم إلى باريس سان جيرمان.

يامال أعرب عن حماسه لتمثيل منتخب بلاده، مشددا على أنه يرغب في الاستمتاع بكل لحظة في هذه التجربة.

وأضاف: “لقد ألفت الأجواء داخل برشلونة، أنا هادئ وسأرى كيف ستسير الأمور مستقبلا”.

مشيرًا إلى تجاربه السابقة، قال يامال: “منذ الصغر، لعبت ضد أشخاص أكبر مني بكثير، حذرتني أمي من التدخلات وما إلى ذلك، ولكني أخبرها بأن تكون هادئة وتثق بي”.

وختم لامين يامال المقابلة بالحديث عن توجيهات اللاعبين الأكبر سنًا في برشلونة له. قال: “أتحدث دائما مع بالدي، وهو يطلب مني أن أستمتع وأقوم بالمراوغات، أما غافي، فيطالبني بأن أتقدم دون خوف، وبيدري أيضا يساعدونني كثيرا”.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

مدرب ألمانيا: لا نخشى إسبانيا ونسعى للتتويج ببطولة يورو 2024

قال يوليان ناجلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم (الماكينات)، إنهم لا يخشون المنتخب الإسباني (الماتادور )أو يشعرون بالإنزعاج من سجلهم السيء مؤخرا أمامهم، عندما يلتقي المنتخبان غدا الجمعة في دور الثمانية ببطولة أمم أوروبا "يورو 2024".

وقال ناجلسمان للصحفيين اليوم الخميس:" نريد أن نفوز بالمباراة. نريد أن نتأهل للدور قبل النهائي، وأن نصبح أبطال أوروبا في النهاية في بلدنا. نحن جاهزون وروحنا المعنوية مرتفعة".

واتفق معه إلكاي جويندوجان، وقال " جاهزون لخوض مباراة متساوية"وإن بإمكانهم خوض المباراة بابتسامة.

وأضاف:" الأجواء جيدة، ولم تتغير، مثلما كان الحال في المباريات السابقة. لا يوجد سبب يمنعنا من دخول المباراة ونحن نشعر بالثقة".

ولم يفز المنتخب الألماني على نظيره الإسباني في البطولات الكبرى منذ عام 1988، وخسر أمامه في أخر مواجهتين بالأدوار الإقصائية، في المربع الذهبي ليورو 2008 ومونديال 2010.

ويرجع أخر انتصار للماكينات على الماتادور قبل 36 عاما حينما استضافت كأس أمم أوروبا، ويأمل جمال موسيالا أن يتمكن فريقه من تكرار نفس الأمر غدا الجمعة.

وقال موسيالا لشبكة "سكاي" التليفزيونية:"سنقدم كل ما عندنا، لبلادنا، للجهاز الفني، للجميع، لكي نتمكن من الفوز باللقب. هذا هو حافزنا".

وسيكون التركيز منصبا على موسيالا، والجناح الإسباني لامين يامال /16 عاما/ الذي تألق برفقة نيكو وليامز في صفوف المنتخب الإسباني، وهو الفريق الوحيد الذي حقق الفوز في مبارياته الأربع بالبطولة.

وقال ناجلسمان عن يامال:" لن نقوم باستفزازه، نحن نريد الكرة فقط. تركيزي لن ينصب على يامال ولكن سيكون منصبا على جمال".

وأضاف المدير الفني:" سيكون علينا أن نحل الكثير من المواقف الفردية".

وسيكون لدى ناجلسمان جميع اللاعبين متاحين، حيث سيكون المدافع جوناثان تاه متاحا للمشاركة مرة أخرى بعد انتهاء إيقافه.

ومن المتوقع أن يعتمد ناجلسمان بنسبة كبيرة على نفس التشكيل الأساسي الذي اعتاد الدفع به في البطولة القارية، وسيشارك تاه في قلب الدفاع، إلى جوار أنطونيو روديجر بعد غيابه عن الفوز على الدنمارك 2 /صفر دور الـ16 ومشاركة نيكو شلوتربيك بدلا منه.

ولم يتضح بعد ما إذا كان ليروي ساني سيشارك منذ البداية بدلا من فلوريان فيرتز وما إذا كان ديفيد راوم سيشارك على حساب ماكسيميليان ميتلشتيت في خط الدفاع مجددا.

وقال ناجلسمان:" لدي علامتي استفهام فيما يتعلق بالتشكيل الأساسي، وفيما يتعلق بمشكلة ساني/فيرتز، يمكنني الإجابة عن السؤال ولكنني لا أريد الإجابة. أنا مقتنع بالثنائي".

مقالات مشابهة

  • بيدري يُثير مخاوف المنتخب الإسباني بعد إصابته القوية
  • بـ سيناريو مجنون.. إسبانيا تقصي ألمانيا من يورو 2024.. ولامين يامال ينفرد بهذا الرقم
  • صورة ميسي و«الرضيع» لامين يامال في حوض الاستحمام تثير الجدل.. ما القصة؟
  • صورة مثيرة تجمع بين ليونيل ميسي ولامين يامال.. ما الحقيقة ؟
  • صورة ميسي مع يامال وهو رضيع تثير جدلًا واسعًا
  • لامين يامال يقود تشكيل إسبانيا المتوقع أمام ألمانيا في يورو 2024
  • يورو 2024.. نايجلسمان: لامين يامال يفتقد للخبرة
  • محمد النني يعلق على اختياره ضمن قائمة المنتخب في أولمبياد باريس
  • مدرب ألمانيا: لا نخشى إسبانيا ونسعى للتتويج ببطولة يورو 2024
  • عاجل.. الفجر يكشف كواليس انفراجة أزمة الثلاثي المنضم للمنتخب الأولمبي وحقيقة تأجيل الدوري