استقبلت كلية التربية النوعية 70 طفلًا من جامعة الطفل، على مدار يومين، للتعرف على الطين الأسواني، وأدوات التشكيل النحتي به، وتنفيذ عدد من الأشكال به.

جاء ذلك، بحضور الدكتور أسامة السيد عميد الكلية، ‏وحضور وتنسيق الدكتورة أماني حنفي عميد الكلية السابق ومنسق برنامج جامعة الطفل في كلية التربية النوعية، وتنسيق فريق إدارة المنح والمشروعات، وذلك في إطار فاعليات جامعة الطفل بجامعة عين شمس، تحت رعاية الدكتورة غادة فاروق القائم بأعمال رئيس الجامعة، والدكتورة ‏شهيرة سمير زكي، المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي، ‏وتحت إشراف الدكتورة نهى الرافعي نائب مدير إدارة المنح والمشروعات ومنسق جامعة الطفل بالجامعة.

60.3 % للأداب و59.1 للحقوق و50.1 للتربية الرياضية.. مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2023 تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. مؤشرات القبول بالكليات والمعاهد المتاحة والحد الأدنى

وقدم الدكتور عبدالرحمن جمال مدرس النحت المساعد بقسم التربية الفنية، جانبا معرفيا عن الطين الأسواني، وأدوات التشكيل النحتي بالطين، مع عرض بعض الأعمال النحتية المنفذة على الطلاب، قبل البدء بالجانب العملي، حيث استخدم الأطفال، الطين، في تشكيل أعمال حرة من اختيار كل منهم.

وفي اليوم الثاني للزيارة، استخدم الطلاب الطين الأسواني لمدة 3 ساعات، لتنفيذ أشكال نحتية لشخصيات كرتونية مفضله لديهم، واختتم اليوم بتدريب الأطفال على الموسيقى، بقيادة الدكتور أحمد سالم.

جدير بالذكر أن كلية التربية النوعية ستستقبل الأطفال، يومين آخرين، الأسبوع المقبل لعمل أنشطة مختلفة.

وتقوم الكلية أيضا بتدريب الأطفال أسبوعيا على الكورال الذي سيتم تقديمه في فعاليات اختتام المرحلة السادسة لجامعة الطفل.

وحرصاً على سلامة الأطفال ومتابعة تنفيذ البرنامج وتيسير أي صعوبات تواجه منسقي الكلية؛ استقبل فريق إدارة المنح والمشروعات، الأطفال، صباحا، في مدرج كلية العلوم، وهي نقطة الالتقاء الدائمة، ثم اصطحابهم لكلية التربية النوعية، بواسطة أتوبيسات جامعة عين شمس، وبعد انتهاء اليوم الدراسي، تمت إعادتهم إلى مقر الالتقاء بكلية العلوم؛ لتسليم الأطفال إلى أولياء الأمور.

جامعة الطفل في ضيافة كلية التربية النوعية جامعة عين شمس جامعة الطفل في ضيافة كلية التربية النوعية جامعة عين شمس جامعة الطفل في ضيافة كلية التربية النوعية جامعة عين شمس جامعة الطفل في ضيافة كلية التربية النوعية جامعة عين شمس جامعة الطفل في ضيافة كلية التربية النوعية جامعة عين شمس جامعة الطفل في ضيافة كلية التربية النوعية جامعة عين شمس جامعة الطفل في ضيافة كلية التربية النوعية جامعة عين شمس جامعة الطفل في ضيافة كلية التربية النوعية جامعة عين شمس جامعة الطفل في ضيافة كلية التربية النوعية جامعة عين شمس جامعة الطفل في ضيافة كلية التربية النوعية جامعة عين شمس جامعة الطفل في ضيافة كلية التربية النوعية جامعة عين شمس

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة الطفل جامعة عين شمس الدكتورة غادة فاروق التعاون الاكاديمي الطلاب

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية

أشاد الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية بنين بالقاهرة وفق أحدث التقنيات الحديثة.

جامعة الأزهر تنظم الورشة الوطنية للمشروع الدولي "استخدام التكنولوجيا في إعداد معلمي مرحلة الطفولة المبكرة" بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر ومعهد علوم البحار والمصايد

وأوضح رئيس الجامعة خلال افتتاحه أعمال التطوير والتجديد بكلية التربية بنين بالقاهرة (قاعة مناقشات- مدرج محاضرات) بحضور الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، والدكتور رمضان الصاوي، نائب رئيس الجامعة للوجه البحري، والأستاذ محمد عبد الخالق، أمين عام الجامعة؛ أن أعمال التطوير والتجديد تعكس وعي إدارة الكلية برئاسة الدكتور خالد عرفان، عميد الكلية، والدكتور جمال الهواري، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عطية السيد، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، كما يعكس أيضًا اهتمامها بالمبنى والمعنى جنبًا إلى جنب.

وثمن رئيس الجامعة أعمال التطوير والتجديد التي تتم بالجهود الذاتية، إضافة إلى حصول عديد من أقسام كلية التربية على شهادة الاعتماد البرامج من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء.

أعمال التطوير داخل الكلية تتم وفق الرؤية التطويرية

وأوضح الدكتور خالد عرفان، عميد الكلية، أن أعمال التطوير داخل الكلية تتم وفق الرؤية التطويرية التي تم وضعها تنفيذًا لاهداف التنمية المستدامة وتحقيقا لرؤية مصر 2030م، مشيرًا إلى أن هناك أعمالَ تعلية تشهدها الكلية الآن والعمل فيها يجري على قدم وساق، بجانب ذلك تهدف الكلية إلى الوصول إلى أن تكون في مصاف الكليات الصديقة للبيئة، والتي تدار إلكترونيًّا بشكل متكامل، لافتًا إلى أن اعمال التطوير التكنولوجي الذي تشهده الكلية تقوم على جهود أبناء الكلية من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والموظفين والعمال، مشيرًا إلى أننا بصدد تغطية الكلية تغطية شاملة بالخلايا الشمسية وإضاءتها بالكامل عن طريق الطاقة الشمسية.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية والحفل الموسيقي السنوي
  • رئيس جامعة دمياط يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح معرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "تربية موسيقية حلوان"
  • تحت عنوان «التغذية وصحة العظام».. السبت القادم انطلاق الملتقى العلمي الثالث بالتربية النوعية بالزقازيق
  • جامعة جازان تستحدث 5 برامج نوعية في كلية العلوم للعام الجامعي المقبل
  • "نوعية الزقازيق" تنظم الملتقى العلمي الثالث للتغذية حول "التغذية وصحة العظام"