اقتحمت وحدة خاصة تابعة للجيش الاسرائيلي مخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة صباح الاربعاء، حيث دارت اشتباكات بينها ومقاومين فلسطينين تحصنوا داخل احدى البنايات.

اوسبيلدونغ شرطي في ...

Please enable JavaScript

اوسبيلدونغ شرطي في المانيا | كهف المعرفةاقرأ ايضاًشهيد خلال اقتحام الجيش الاسرائيلي مخيم نور شمس في طولكرم

وقالت وسائل اعلام ان مقاومين فلسطينيين اكتشفوا تسلل الوحدة الى المخيم واطلقوا صافرات الانذار قبل ان يخوضوا معها اشتباكات تركزت حول منزل حاصرته القوات المقتحمة في محيط مسرح الحرية.

واضافت ان الجيش الاسرائيلي استدعى عقب ذلك تعزيزات الى المخيم وقام باقتحامه من عدة محاور من اجل تامين اخراج افراد الوحدة الخاصة.

وتابعت المصادر نفسها ان جنودا اسرائيليين قاموا خلال ذلك بمداهمة بناية سكنية على اطراف المخيم وعدة منازل في محيط احد المساجد واعتلوا اسطحها وحولوها الى مواقع للقنص.

 

تغطية صحفية: جانب من تمركز جيبات الأجهزة الأمنية الفلسطينية خلال اقتحام قوات الاحتلال من أمامها إلى مخيم جنين. pic.twitter.com/2Nsm4TWLFN

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 6, 2023

 

وجاءت عملية الاقتحام بهدف اعتقال احد قادة المقاومة في مخيم جنين وهو محمد نغنغية، بحسب ما افادت وسائل اعلام اسرائيلية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في تصريح مقتضب ان اقتحام مخيم جنين جاء بهدف اعتقال مطلوبين فلسطينيين.

 

#محمد_نغنغية أحد قااادة كتااائب شهدااااء الأقصى الذي اعتقلتله قوات الاحتتتلاال في مخيم #جنين قبل قليل.. وهو أسيير محرر وشقيق لشهيدين. pic.twitter.com/EsVeJy4wR3

— ????ZaKaria AlKahlout????????⃤ (@alkahlout59) September 6, 2023

 

واعتقلت قوات الاحتلال خلال الاقتحام الاسير المحرر محمد نغنيغة، وهو أحد قادة كتائب شهداء الأقصى في المخيم وشقيق لشهيدين، وفقا لما افاد شهود.
.
وقالت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، وسرايا القدس - كتيبة جنين في بيانين ان مقاتليهما يخوضون اشتباكات عنيفة مع القوات الاسرائيلية في مخيم جنين.

اقرأ ايضاًاسرائيل تكشف عن مقتل جندي بنيران صديقة خلال عدوانها على جنين

وكان الجيش الاسرائيلي قتل 12 فلسطينيا خلال عملية نفذتها على مدى يومين في مدينة جنين ومخيمها اوائل تموز/يوليو، ووصفت بانها الاكثر وحشية منذ نحو عشرين عاما.

وقالت اسرائيل ان عمليتها في المخيم الذي يقطنه 18 لاجئ اسفرت عن اعتقال 30 مطلوبا ومصادر ذخائر ومئات العبوات الناسفة، كما زعمت اكتشف مختبرات تصنيع متفجرات.

ومنذ بداية العام، قتل الجيش الاسرائيلي والمستوطنون اكثر من 226 فلسطينيا في الضفة الغربية المحتلة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ الجیش الاسرائیلی مخیم جنین

إقرأ أيضاً:

النائب الأول لرئيس الوزراء يدشن المخيم الطبي الخيري الأول لأمراض الباطنة بجامعة 21 سبتمبر

الثورة نت|

دشن النائب الأول لرئيس الوزراء العلامة محمد مفتاح ومعه وزير الصحة والبيئة الدكتور علي شيبان، اليوم المخيم الطبي الخيري الأول لأمراض الباطنة الذي تقيمه جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية خلال الفترة 2 – 6 أكتوبر 2024م.

وفي التدشين طاف العلامة مفتاح بمختلف أقسام المخيم، واستمع من رئيس الجامعة رئيس المجلس الطبي الدكتور مجاهد معصار إلى شرح حول الخدمات الطبية التي يقدمها المخيم، والمتعلقة بأمراض “القلب والسكري والضغط”، والكادر الطبي الاستشاري والمساعد المشارك في تقديم الخدمات إلى جانب ما تم توفيره من مختبرات وأجهزة وأدوية.

وأشار إلى أن المخيم يقوم بإجراء الفحوصات والمعاينة الطبية وصرف الأدوية للمرضى مجانا بتعاون عدد من الجهات الداعمة للمخيم الذي يستفيد منه أكثر من ألفي حالة من الفقراء بما يسهم في التخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

وعلى هامش التدشين اطلع العلامة مفتاح ووزير الصحة على سير العملية التعليمية بالجامعة، وزارا عدداً من القاعات الدراسية والمعامل.

وعبر النائب الأول لرئيس الوزراء عن سعادته بما شاهده من ترتيب وتنظيم وانسيابية وخدمات طبية مميزة في المخيم بالتوازي مع انتظام العملية التعليمية في كليات الجامعة.

وثمن الجهود المبذولة من قيادة الجامعة والقائمين على المخيم والداعمين له.. لافتا إلى أهمية تنظيم مثل هذه المخيمات لتخفيف معاناة المرضى من الفئات الفقيرة.

من جهته أشاد وزير الصحة بمستوى الخدمات المقدمة في المخيم الطبي.. داعيا رجال المال بدعم مثل هذه المخيمات والمشاريع الخيرية.

مقالات مشابهة

  • حزب الله: نخوض اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي خلال محاولة تسلل إلى بلدة العديسة جنوبي لبنان
  • اشتباكات عنيفة تهز شبوة: قوات العمالقة ومسلحون قبليون يتبادلون النيران
  • الجيش الاسرائيلي يعلن اعتراض 20 صاروخاً قادماً من لبنان
  • فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال خلال اقتحام نابلس
  • وزارة الخارجية الاردنية تُدين باشد العبارات العدوان الاسرائيلي على مخيم طولكرم
  • الصحة الفلسطينية: 14 شهيدًا جراء قصف الجيش الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • بيان جديد لحزب الله عن العبوات التي استهدفت الجيش الاسرائيلي.. هذا ما جاء فيه
  • الجيش الاسرائيلي يقتل "الذراع اليمنى" للسنوار
  • خلافات عائلية تتحول إلى اشتباكات.. إصابة شخصين في مشاجرة مسلحة بالمنيا
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يدشن المخيم الطبي الخيري الأول لأمراض الباطنة بجامعة 21 سبتمبر