تقرير/ د. الخضر عبدالله :

شكا طلاب مدارس في مدينة عدن انقطاع الكهرباء في ظل ارتفاع درجات درجة حرارة تصل إلى 40 درجة مئوية..قائلين إنه يمثل عائقا أمامهم للدراسة، في قاعات الفصول الدراسية.

وأكد عدد من الطلاب عدم تمكنهم من أداء واجبهم، وسط الحر الشديد في قاعات أشبه بفرن مما يفقدهم التركيز والنشاط أثناء الحصص الدراسية.

تفاقم الأزمة

وأضافوا أن انقطاع الكهرباء فاقم من الإشكالية وأصبحوا غير قادر على مذاكرة دروسه، وذلك لانقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة.

منوهين أن شدة الحر في الفصول الدراسية عكست حالة نفسية سيئة لديهم وعدم تمكنهم من التركيز سواء في مذاكرة الدروس أو الإجابة على أسئلة المعلمين.

معاناة السكان

وتفاقمت أزمة الكهرباء فى مدينة عدن تزامنا مع ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة، في فصل الصيف، ما أدى إلى زيادة معاناة سكان المدينة.

وتشهد عدن أزمة كهرباء مزمنة بسبب العجز الكبير فى توليد الطاقة، ما جعل سكانها يقضون أوقاتا طويلة تحت رحمة الظلام وارتفاع درجات الحرارة، إضافة إلى الانقطاع المستمر فى التيار الكهربائى، الذى فاقم الوضع الإنسانى، خصوصا هذه الأيام.


 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

موجة طقس حارة تضرب العراق والجزائر بداية من اليوم الخميس.. تقترب من 50 درجة

تشهد دولتان عربيتان موجة طقس حارة بداية من اليوم الخميس وتستمر نحو 3 أيام ويرجع السبب في العراق إلى هبوب رياح شمالة شديدة السرعة تتجاوز سرعتها 40 كيلومترا في الساعة، أما في الجزائر فتصل إلى 49 درجة  في البلاد، بحسب وسائل إعلام عراقية وجزائرية.

درجات حرارة مرتفعة

وذكرت فضائية «السومرية» العراقية أن غدا الجمعة سيكون ذروة الموجة الحارة حيث ترتفع درجات الحرارة لتصل إلى 48 درجة ثم تقل درجتين لتسجل 46 درجة يوم السبت.

وبسبب درجات الحرارة هذا العام، كشفت وزارتان عراقيتان، ، عن مجموعة من الإرشادات لمواجهة موجات الحر القاسية، حيث من المتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة الخمسين درجة مئوية في الصيف الحالي وسط إرشادات أبرزها ارتداء ملابس فاتحة اللون واستخدام كريم واق من الشمس بدرجة وقائية عالية، وتجنب التعرض المباشر لـ أشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وشرب كمية كافية من الماء.

 طقس حار في الجزائر

وفي الجزائر، ذكر الديوان الوطني للأرصاد الجوية أن موجة الحر في الجزائر تضرب ما لا يقل عن 22 ولاية، وهما: (الجزائر العاصمة، سيدي بلعباس، تيبازة، تيميمون، وغليزان، وتمنراست، وعين صالح، وتيزي وزو، والشلف، ومستغانم، وعنابة، عين تيموشنت، وتلمسان، وسكيكدة، البيض، وعين الدفلى، وسعيدة، والنعامة، بومرداس، معسكر، وهران، البليدة).

وبالرغم من درجات الحرارة المرتفعة إلا أنه ستتكون سحب رعدية على المرتفعات الداخلية الموجودة في المنطقة الشرقية خلال وقت الظهيرة، وسط وجود ضباب خفيف.

مقالات مشابهة

  • علماء يؤكدون فعالية طلاء الأسطح بالأبيض لمكافحة الحر في المدن
  • أزمة خانقة للكهرباء في بنغازي، وحكومة حماد تعلن عن حل بعد 4 أيام
  • استعدادات المدارس الثانوية الفنية بالقاهرة لقبول الطلاب الجدد
  • الأوراق المطلوبة لإعفاء طلاب المدارس من المصروفات الدراسية بدمياط
  • موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • أكثر من 50 وفاة بسبب الحر الشديد في باكستان
  • الإمارات.. الأحد آخر موعد لاستقبال طلبات مراجعة درجات الطلبة
  • موجة طقس حارة تضرب العراق والجزائر بداية من اليوم الخميس.. تقترب من 50 درجة
  • أبرزها الأسعار وانقطاع الكهرباء.. ملفات عاجلة على طاولة الحكومة الجديدة
  • موجة حر لم تشهدها موسكو منذ أكثر من قرن